الصحف العالمية: الهند وكندا تتبادلان طرد الدبلوماسيين على خلفية مقتل ناشط سيخى.. الدين العام الأمريكي يتجاوز 33 تريليون دولار لأول مرة.. وارتفاع حاد فى عدد مدارس إنجلترا المتضررة من وجود خرسانة معرضة للانهيار

الثلاثاء، 19 سبتمبر 2023 02:10 م
الصحف العالمية: الهند وكندا تتبادلان طرد الدبلوماسيين على خلفية مقتل ناشط سيخى.. الدين العام الأمريكي يتجاوز 33 تريليون دولار لأول مرة.. وارتفاع حاد فى عدد مدارس إنجلترا المتضررة من وجود خرسانة معرضة للانهيار بايدن - ترودو
كتبت ريم عبد الحميد - رباب فتحى - فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رصدت الصحف العالمية الصادرة اليوم، الثلاثاء، عدد من الملفات والقضايا فى مقدمتها ازمة دبلوماسية بين الهند وكندا على خلفية مقتل ناشط سيخى، و ارتفاع حاد في عدد مدارس إنجلترا المتضررة من وجود خرسانة معرضة للانهيار

الصحف الأمريكية:

الهند وكندا تتبادلان طرد الدبلوماسيين على خلفية مقتل ناشط سيخى

نفت الهند المزاعم بأن حكومتها على صلة بمقتل ناشط من السيخ فى كندا، ووصفتها بالسخيفة، وقامت بطرد دبلوماسي كندى رفيع المستوى واتهمت أوتاوا بالتدخل فى الشئون الداخلية بالهند.

وبحسب ما ذكرت وكالة أسوشيتدبرس، فإن الأمر يأتى بعد يوم من وصف رئيس الوزراء الكندى جاستن ترودو لما أسماه مزاعم ذات مصداقية بأن الهند على صلة باغتيال هارديب سين نيجار، أحد المطالبين باستقلال السيخ عن الهند والذى تم إطلاق النار عليه فى 18 يونيو الماضى خارج  مركز ثقافى سيخى فى مدينة سرى بمقاطعة كولومبا البريطانية. وقامت كندا بطرد دبلوماسي هندى رفيع المستوى.

وقال ترودو للبرلمان الكندى أمس، الاثنين، إن أي تورط لحكومة أجنبية فى مقتل مواطن كندى على أرض كندية هو انتهاك غير مقبول لسيادتنا. وأضاف: بأقوى الكلمات الممكنة، أواصل حث حكومة الهند على التعاون من كندا لتوضيح هذا الأمر.

وتأتى عمليات طرد الدبلوماسيين المتبادلة مع توتر العلاقات بين الهند وكندا. وتوقفت محادثات التجارة بين البلدين، وألغت كندا بعث تجارية إلى الهند كانت مقررة الخريف القادم.

وقالت وزارة الخارجية الهندية فى إعلانها لطرد الدبلوماسي الكندى إن القرار يعكس قلق حكومة الهند المتنامى  من تدخل الدبلوماسيين الكنديين فى شئون الهند الداخلية وتورطهم فى أنشطة معادية للهند.

وكان نيجار ينظم استفتاءً غير رسمي فى الهند من أجل إقامة دولة سيخية مستقلة عندما تم إطلاق النار عليه. وأعلنت السلطات الهندية جائزة مالية العام الماضى لمعلومات تقود إلى القبض على نيجار، واتهمته بالتورط فى هجوم مزعوم على رجل دين هندوسى فى الهند.

واتهمت الهند كندا مرارا بدعم استقلال السيخ أو حركة كاليتسان المحظورة فى الهند، لكنها تحظى بدعم فى دول أخرى مثل كندا وبريطانيا والتي يوجد بهما عدد كبير من السيخ. وفى كندا يوجد أكثر من 770 ألف سيخى يمثلون نسبة 2% تقريبا من إجمالي عدد السكان.

 

الدين العام الأمريكي يتجاوز 33 تريليون دولار لأول مرة فى ظل إغلاق حكومي محتمل

قالت صحيفة نيويورك تايمز إن الدين العام الأمريكي تجاوز 33 تريليون دولار، وذلك لأول مرة أمس الاثنين، مما يقدم تذكيرا بالمسار المالى المهتز للبلاد فى الوقت الذى تواجه فيه واشنطن احتمال إغلاق حكومة هذا الشهر فى ظل معركة أخرى على الإنفاق الفيدرالي.

ورصدت وزارة الخزانة الأمريكية هذا الرقم فى تقريرها اليومى الذى يتناول تفاصيل الميزانية العمومية للبلاد. ويأتى هذا فى الوقت الذى يبدو فيه أن الكونجرس يتداعى فى محاولاته لتمويل الحكومة قبل الموعد النهائى المقرر بنهاية هذا الشهر. وما لم يستطع الكونجرس تمرير نحو 12 من قوانين المخصصات أو يوافق على مد قصير الأجل للتمويل الفيدرالي بالمستويات الحالية، فإن الولايات المتحدة ستواجه أول إغلاق حكومي منذ عام 2019.

وخلال مطلع الأسبوع الجارى، بحث الجمهوريون فى مجلس النواب مقترح قصير الأجل من شإنه أن يقلص الإنفاق لأغلب الوكالات الفيدرالية، وإحياء مبادرات إدارة ترامب الحدودية الصارمة، وذلك لمد الإنفاق حتى نهاية أكتوبر. لكن لا يوجد توقعات كبيرة بأن تكسر الخطة الجمود فى الكابيتول مع انقسام الجمهوريين حول مطالبهم، كما أنه من غير المرجح أن يدعم الديمقراطيون أي تسوية من هذا القبيل.

وتزايد النقاش حول الدين هذا العام، تخلله مد المواجهة حول رفع سقف الديون.

وانتهت المعرك باتفاق بين الحزبين لتعليق سقف الديون لعامين، وخفض الإنفاق الفيدرالي بمقدار 1.5 تريليون دولار على مدار 10 سنوات، بتجميد بعض التمويل الذى كان من المتوقع أن يزداد العام القادم، ثم فرض قيود على نمو الإنفاق بحد 1% فى 2025. إلا أن الدين الأمريكي فى طريقه للوصول إلى 52 تريليون دولار بنهاية العقد، حتى بعد الأخذ فى الحسبان تخفيضات الإنفاق  التي تم تمريرها مؤخرا، مع تزايد الفائدة على الدين وزيادة تكلفة شبكة الضمان الاجتماعى للبلاد.

 

استطلاع رأى: بايدن يتخلف عن ترامب ونيكى هايلى وتيم سكوت فى السباق نحو البيت الأبيض

أظهر استطلاع جديد للرأي أن الرئيس الأمريكي جو بايدن يتخلف عن الرئيس السابق دونالد ترامب وسفيرة واشنطن السابقة لدى الأمم المتحدة نيكى هالى والسيناتور تيم سكوت فى العديد من المنافسات الافتراضية بينه وبينهما.

 ووفقا للاستطلاع الذى أجراه مركز كابس هاريس التابع لهارفارد، أن 44% من المشاركين يقولون إنهم سيصوتون لترامب عندما سئلوا عما إذا كان هناك تنافس بينه وبين ترامب فى السباق النهائي نحو البيت الأبيض فى نوفمبر 2024، بينما قال 40% إنهم سيدعمون الرئيس الحالي. وقالت نسبة 15% إنهم ليسوا متأكدين أو لا يعرفون لمن سيصوتون.

ولم تتغير النتيجة إلى حد كبير عن استطلاع مشابه أجراه كابس هاريس فى هارفارد فى يوليو الماضى، والذى حصل فيه ترامب على 45% وبايدن 40%.

ووجد الاستطلاع أيضا أن 41% أنهم سيدعمون هالى مقارنة بـ 37% قالوا إنهم سيدعمون بايدن. وفى حال ما إذا كان السباق بين بايدن وتيم سكوت، حصل الرئيس على نسبة دعم 37% مقابل 39% للسيناتور الجمهورى.

لكن الاستطلاع وجد أن بايدن أدى بشكل أفضل من نائب الرئيس السابق مايك بنس، فحصل جو على 42% بينما حصل بنس على 36%. وتخلف حاكم فلوريدا رون ديسانتيس وأيضا فيفيك راماسوامى عن بايدن، فحصل كلاهما على تأييد 37% مقابل 39% للرئيس.

يأتى هذا فى الوقت الذى لا يزال فيه ترامب المرشح الأوفر حظا فى السباق التمهيدى لانتخابات 2024، بينما يعانى بنس وهالى وآخرين لتقليل الفجوة بينهم وبين الرئيس السابق.

من ناحية أخرى، يعانى بايدن من سلسلة من الاستطلاعات السيئة التي تشير إلى عمره كأحد نقاط ضعف الرئيس. ودعا كاتب بارز فى صحيفة واشنطن بوست بايدن إلى عدم الترشح فى 2024، على الرقم من أن الرئيس لم يبد أي مؤشر على أنه سيغير خططه.

 

الصحف البريطانية

ارتفاع حاد في عدد مدارس إنجلترا المتضررة من وجود خرسانة معرضة للانهيار

قالت وزارة التعليم البريطانية إنه تم العثور على خرسانة متداعية وربما خطيرة في 174 مدرسة إنجليزية، أي أكثر بـ 27 مدرسة من القائمة الأولية، وما زال من المتوقع أن يكون العدد أقل بكثير من الإجمالي النهائي، وفقا لصحيفة "الجارديان" البريطانية.

وفي قائمة منقحة للمدارس المتضررة من الخرسانة الخلوية المسلحة (Raac)، وهي أول تحديث حكومي رسمي حول الأزمة خلال أسبوعين، قالت الوزارة إن 23 مدرسة اضطرت إلى استخدام مزيج من التعلم الافتراضي والشخصي، أي أكثر بثلاث مدارس من قبل.

ومع ذلك، هناك مدرسة واحدة فقط مجبرة على استخدام التعلم عن بعد بالكامل، بانخفاض عن أربع مدارس في القائمة الأولية، ولم يتم إغلاق أي مدرسة بالكامل.

ويُظهر التحديث، الذي يعطي لمحة سريعة عن الوضع اعتبارًا من يوم الخميس الماضي، أن وجود الخرسانة الخلوية فى المبانى قد أثر على 91 مدرسة ابتدائية و67 مدرسة ثانوية، في حين أن المدارس الأخرى عبارة عن مزيج من أكثر من 16 كلية ومدارس لجميع الأعمار.

وتواجه وزارة التعليم ضغوطًا لتقديم مزيد من المعلومات عن المدارس المتضررة من وجود هذه الخرسانة، وهي شكل أرخص وأخف وزنًا من الخرسانة لها عمر افتراضي يبلغ 30 عامًا وتم استخدامه لبناء المدارس والمباني العامة الأخرى من الخمسينيات إلى التسعينيات.

واتخذت المدارس تدابير تتراوح بين دعم المباني ونقل الأطفال إلى فصول دراسية مؤقتة أو جعلهم يتعلمون من المنزل، بعد تنبيه عاجل للسلامة قبل وقت قصير من بدء الفصل الدراسي الجديد.

وأوضحت الصحيفة أنه في حين أن عمر نوعية هذه الخرسانة كان معروفًا منذ سنوات، وبالتالي المخاطر المحتملة، فقد جاء التنبيه بعد سلسلة من الإخفاقات المفاجئة في الهياكل المبنية بهذه الخرسانة في الأشهر الأخيرة، مما أجبر أعدادًا كبيرة من مديري المدارس والمدارس على اتخاذ ترتيبات بديلة.

وانتقد حزب العمال نقص الأخبار – لم تكن هناك تحديثات للبرلمان لأكثر من أسبوعين – وقال إن بعض المدارس كانت تكافح من أجل اكتشاف التكاليف التي ستغطيها وزارة التعليم، مما أدى إلى تباطؤ تنفيذ بعض تدابير التخفيف.

واتهمت بريدجيت فيليبسون، وزيرة التعليم في حكومة الظل، وزارة التعليم بإظهار افتقار عام للانفتاح بشأن هذه القضية، وقالت لصحيفة "الجارديان" إن هذا يبدو مؤشرا على موقف حكومي أوسع كان يأمل في البداية في التستر على المشكلة، ويحاول الآن التقليل من حجمها.

 

جارديان: زعيم العمال البريطانى يختبر رغبة ماكرون فى توثيق العلاقات بعد بريكست

قالت صحيفة "الجارديان" إن زعيم حزب العمال البريطانى، السير كير ستارمر سيسعى من خلال لقائه بالرئيس الفرنسى، إيمانويل ماكرون بدء تمهيد الطريق لإعادة التفاوض المحتمل على اتفاقية التجارة بين المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي في عام 2025.

ويلتقي زعيم حزب العمال بالرئيس الفرنسي في قصر الإليزيه في باريس الثلاثاء في المحطة الأخيرة من جولته الدولية التي شملت لاهاي ومونتريال.

وأوضحت الصحيفة البريطانية فى تحليلها أن حزب العمال يأمل في استغلال الرحلة لوضع ستارمر كزعيم على الساحة الدولية، وكذلك لاختبار الرغبة في التوصل إلى ترتيب تجاري أوسع في حالة فوز الحزب في الانتخابات العامة العام المقبل.

ويحذر كثيرون في دوائر السياسة الخارجية في المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي من أنه إذا فاز حزب العمال بالانتخابات، فمن غير المرجح أن يجد جمهوراً متقبلاً في العواصم الأوروبية لإعادة التفاوض ما لم يكن الحزب على استعداد لتقديم تنازلات كبيرة.

وقال جويل ريلاند، الباحث المشارك المختص بشئون المملكة المتحدة في أوروبا المتغيرة: "إن الاتحاد الأوروبي مهتم فقط بتغيير فني ضيق للغاية يبحث في كيفية تنفيذ اتفاقية التجارة والتعاون TCA. إذا أرادت المملكة المتحدة تغيير ذلك، فسيتعين عليها تقديم حوافز قوية للغاية".

وكتب المعلق السياسي الأوروبي، فولفجانج مونشاو،: "محاولة السير كير ستارمر لإعادة كتابة العلاقة مبنية على وهم من نوع مماثل، وهو أنه من الممكن البقاء خارج السوق الموحدة والاتحاد الجمركي والحصول على صفقة أفضل. . هذه كذبة سياسية".

وقد بدأ ستارمر ووزراء الظل في تحديد عناصر الاتفاقية التي يرغبون في تغييرها بالتفصيل.

وفي حديثه لبي بي سي ، قال نيك توماس سيموندز، وزير التجارة في حكومة الظل، إن حزبه يريد تحقيق تعاون أكبر في المعايير الزراعية والجريمة والأمن. يريد حزب العمال أيضًا تسهيل سفر الشباب والفنانين بين المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي، وجعل كل جانب يعترف بالمؤهلات المهنية والعلامات التجارية لكل منهما.

 

لماذا اختفت رئيسة وزراء نيوزيلندا السابقة عن المشهد السياسى؟..خبراء يجيبون

ألقت صحيفة "الجارديان" البريطانية الضوء على غياب رئيسة وزراء نيوزيلندا السابقة، جاسيندا أرديرن عن الساحة السياسية مع بدء الشهر الأخير من الحملة الانتخابية في البلاد. ونقلت عن خبراء اعتقادهم أنها تتبع نمطًا في السياسة النيوزيلندية حيث يمنح رؤساء الوزراء السابقون عادةً مساحة لخلفائهم لتطوير ولاياتهم وأساليب القيادة الخاصة بهم.

وأوضحت الصحيفة أن أرديرن هيمنت على الحياة السياسية في نيوزيلندا لمدة خمس سنوات، حتى استقالتها المفاجئة في يناير 2023. والآن، كما كتبت على إنستجرام في إبريل ، فهي "تساعد" في جامعة هارفارد خلال الحملة الانتخابية في نيوزيلندا.

وتم انتخاب أرديرن في عام 2017 وسط موجة من الهوس بـ"الجاسيندامانيا" واستمرت شعبيتها العالية للغاية، مما دفع حزب العمال تحت قيادتها إلى فوز تاريخي في عام 2020. واستمتعت بشعبية كبيرة في الخارج أيضًا - وظهرت على غلاف مجلة فوج وكضيفة مفضلة على برامج حوارية في وقت متأخر من الليل في الولايات المتحدة.

وبينما يقوم بعض القادة النيوزيلنديين السابقين بدور نشط في حشد مؤيدي الحزب قبل الانتخابات، غالبًا ما يحافظ أسلافهم الجدد على مسافة بعيدة، وقد حافظت أرديرن علنًا على سياسة عدم المشاركة في الحملة.

وقالت سو موروني، النائب العمالي السابق، إن أرديرن أصبحت "مانعة للصواعق للسلوك السام للغاية ولأي استياء يشعر به الناس لمجموعة من الأسباب"، مشيرة إلى أن أرديرن كانت هدفًا للتنمر المهين والتهديدات بالقتل. "أتصور أنه من المريح لها إلى حد ما عدم تواجدها في البلاد."

وأضافت أنها ترغب كذلك فى منح الساسة المرشحين فرصة لحشد الدعم وإظهار أساليب القيادة الخاصة بهم.

وأشار ريتشارد شو، أستاذ السياسة في جامعة ماسي، إلى أن ظهور أرديرن في الحملة الانتخابية يمكن أن يحشد اليمين السياسي ضد حزب العمال أكثر من حشد أنصار حزب العمال.

وأضاف: "حزب العمال، تكتيكيًا واستراتيجيًا، لا يمكنه مطلقًا السماح بحدوث ذلك. عليها أن تضع مسافة بين إرثها وما سيأتي بعد ذلك."

وتركت أرديرن منصبها في بداية هذا العام، مستشهدة بالإرهاق الذي يرجع جزئيًا إلى سلسلة من الأزمات خلال قيادتها مثل الانفجار البركاني المميت، وأكبر حادث إطلاق نار جماعي في البلاد، وجائحة كوفيد-19. وفي ذلك الوقت، كانت شعبيتها بين الناخبين النيوزيلنديين في انخفاض. ومع ذلك، ظلت جاذبيتها الدولية عالية.

 

الصحف الإيطالية والإسبانية

إغلاق مدارس فى إيطاليا بسبب زلزال بقوة 4.8 درجة فى توسكانا

هز زلزال بقوة 4.8 درجة وسط إيطاليا، أمس الاثنين، شمال مدينة فلورنسا، توسكانا، لكن لم يتم حتى الآن الإبلاغ عن ضحايا أو أضرار، وقامت السلطات بإغلاق بعض المدارس كإجراء احترازى، كما تأخرت القطارات بسبب التحقق من خطوط السكك الحديدية.

وأعلن المعهد الوطني الإيطالي للجيوفيزياء وعلم البراكين (INGV) عن وقوع زلزال بقوة 4.8 درجة على مقياس ريختر، وكان مركزه بالقرب من مارادي، وهي مدينة يبلغ عدد سكانها حوالي 3000 نسمة في مقاطعة فلورنسا، في جبال الأبنين.

وبالإضافة إلى منطقة توسكانا، شعر بالزلزال أيضا منطقتا إميليا رومانيا وماركي، مما أثار الكثير من الخوف بين السكان الذين خرجوا إلى الشوارع.

ووفقا للمعهد الإيطالي للجيوفيزياء وعلم البراكين (INGV)، وكان محسوسا بقوة فى فلورنسا وفي جميع أنحاء توسكانا وأعقبته زلازل أخرى أقل شدة.

وقال رجال الإطفاء في مقاطعة فورلي تشيزينا: "هناك العديد من الطلبات من المواطنين الخائفين، وبعض عمليات التفتيش جارية للكشف عن الشقوق في المنازل الخاصة، ولكن لا توجد تقارير عن وقوع أضرار أو أشخاص متورطين".

ولم تتلق الحماية المدنية فى فلورنسا تقارير حتى الآن عن وقوع أضرار في الممتلكات أو الأشخاص، لكن عمدة مارادي، توماسو تريبرتى، ومستشارين آخرين للبلدات القريبة من مركز الزلزال مثل بورجو سان لورينزو، أو فيرينزولا، أو بالاتزوولو موشيتي قرروا إغلاق المدينة.

وقال تريبرتي إن رجال الإطفاء يقومون بعمليات تفتيش داخل المنازل، مضافا "هناك الكثير من القلق، الجميع في الشوارع، لكن لم يتم الإبلاغ عن أي أضرار خاصة".

وأوضح المعهد أن المنطقة المتضررة من زلزال مارادي "تتميز بخطر زلزالي كبير"، مذكرا بزلزالين قويين وقعا في الماضي، وكان مركزهما في منطقة موجيلو، وهي منطقة تاريخية في قلب منطقة توسكان-إميليان. الأبنين.

وفي عام 1919، تعرضت هذه المدينة نفسها لزلزال مدمر، وهو أحد أسوأ الزلازل في القرن، والذي خلف 100 قتيل.

 

ارتفاع كبير فى أسعار القمح بإسبانيا بسبب اضطراب السوق الدولية

ارتفعت أسعار القمح والشعير فى أسواق الجملة الإسبانية بسبب الوضع فى السوق الدولية المضطرب بسبب انخفاض العرض ، حسبما قالت صحيفة لابانجورديا الإسبانية.

بل على العكس من ذلك، تستمر أسعار الذرة في الانخفاض، "مثقلة" بالإفراط في الإنتاج في البرازيل، أحد الموردين الرئيسيين لهذه الحبوب إلى السوق الإسبانية إلى جانب أوكرانيا.

ومع ذلك، أشار الأمين العام  لجميعة التجار الإسبانية  Accoe، خوسيه مانويل ألفاريز، إلى أن حق النقض الأحادي الجانب الذي تطبقه بولندا والمجر وسلوفاكيا على الشحنات الأوكرانية هو "مسألة داخلية" للاتحاد الأوروبي ولا يؤثر على الأسعار.

وتعكس الأسعار المسجلة في الأسواق الإسبانية خلال الأسبوع المغلق الأخير (حتى الجمعة الماضية) أن القمح اللين ارتفع أسبوعيا بنسبة 0.22% إلى 254.15 يورو/طن والشعير بنسبة 0.62% إلى 235.17 يورو/طن.

وانخفض سعر الذرة بنسبة 0.9% ليصل إلى 257.13 يورو/طن، في حين سجل القمح القاسي زيادة بنسبة 1.22% ليصل إلى 402.5 يورو/طن، حتى الآن هذا العام، شهدت أسواق الحبوب الانخفاضات التالية في الأسعار: القمح العادي (-24.01%)؛ القمح القاسي (-11.86%) والشعير (-26.03%).

كما تشهد إسبانيا انخفاض إنتاج زيتون من مالقة الإسبانية  إلى 60٪ من الحملة المعتادة بسبب الجفاف، مما سيؤدى إلى ارتفاع الأسعار، وتشهد البلاد انخفاض في زيتون المائدة مع نقص حاد مع هطول الامطار القليلة وارتفاع شديد في درجات الحرارة صيفا، حسبما قالت صحيفة الموندو الإسبانية.

وقال  المندوب الإقليمي للزراعة والصيد البحري والمياه والتنمية الريفية لمجلس الأندلس بمالقة، فرناندو فرنانديز تابيا، أنه على الرغم من أن الحملة اتسمت بالجفاف، إلا أن هذا الصنف يتمتع بجودة كبيرة والعديد من الخصائص الغذائية. مما يجعلها صحية للغاية.

ويعد زيت الزيتون أحد أكثر المنتجات استهلاكًا في إسبانيا والعالم ، ولكنه أصبح أيضًا أحد أغلى المنتجات في الأشهر الأخيرة، حيث ارتفع سعر زيت الزتون بنسبة 38% عن العام الماضى ، وفقا لوزارة الزراعة والصيد البحرى والاغذية ، مما أدى الى لجوء المتاجر الكبرى فى البلاد الى تقنين بيعه.

 

إطلاق اسم "فينوم" على نوع عنكبوت جديد مُكتشف فى أستراليا

اكتشف باحثون أستراليون نوع جديد من العناكب ، أطلقوا عليه اسم شخصية "فينوم" الذى كان يجسده الممثل توم هاردى ، بعد رحلة استكشافية الى تسمانيا وجنوب استراليا ، وتم حفظه لاحقا فى متحف الملكة فيكتوريا ومعرض الفنون.

وأشارت صحيفة "فاندال" الإسبانية إلى أن الممثل البريطاني توم هاردي يلعب دور إيدي بروك وشخصيته المتغيرة فينوم، وهو بطل مضاد يرتبط ارتباطًا وثيقًا برجل العنكبوت  بـ Spider-Man، في فيلمين من أفلام مارفل ويعطي اسمه للنوع الوحيد من النوع الجديد،  وذكرت البقع السوداء المميزة الموجودة على بطن العنكبوت العلماء برأس فينوم، مما ألهمهم لاختيار الاسم غير المعتاد.

وينتمي هذا الجنس إلى فصيلة العناكب Araneidae التي تبني شبكات دائرية عمودية للقبض على فرائسها. على الرغم من التشابه مع الجنس ذي الصلة Phonognatha، حيث لا يحتوي كلاهما على درنات على بطونهما، تختلف العناكب الموصوفة حديثًا في سلوكها المتمثل في إنشاء ثقوب مبطنة بالحرير في أغصان الأشجار للمأوى، فضلاً عن أعضائها التناسلية المختلفة.

كما تم الحصول على عينات تكميلية من المجموعات العلمية، وقام الباحثون بفحص ما يقرب من 12000 سجل في المؤسسات الأسترالية والخارجية.

وتعليقًا على الصورة الكبيرة للدراسة، قال المؤلف المشارك بيدرو كاستانهيرا، من جامعة مردوخ في بيرث: "هذا جزء من تحقيق طويل الأمد يهدف إلى توثيق حيوانات العنكبوت الأسترالية بأكملها، والتي ستكون ذات أهمية بالغة للحفاظ على البيئة". خطط الإدارة واستمرار الخطة العشرية للتصنيف والنظم الحيوية في أستراليا ونيوزيلندا."

وأضافت جوليا روسي، المؤلفة الأولى للدراسة، من جامعة مردوخ أيضًا: "من المهم حقًا الاستمرار في وصف العناكب الجديدة لتقييم التنوع البيولوجي الإجمالي لهذه الحيوانات المفترسة في أستراليا".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة