الصحف العالمية: عمدة أمريكى مسلم يقاضى إدارة بايدن بعد منعه من دخول البيت الأبيض.. وأزمة نقدية تواجه هيئة الصحة البريطانية بسبب الإضرابات والتضخم.. احتجاجات بإيطاليا بسبب تغير المناخ ومطالب بوقف الوقود الأحفورى

الأحد، 17 سبتمبر 2023 02:19 م
الصحف العالمية: عمدة أمريكى مسلم يقاضى إدارة بايدن بعد منعه من دخول البيت الأبيض.. وأزمة نقدية تواجه هيئة الصحة البريطانية بسبب الإضرابات والتضخم.. احتجاجات بإيطاليا بسبب تغير المناخ ومطالب بوقف الوقود الأحفورى الرئيس الامريكى جو بايدن
كتبت ريم عبد الحميد - رباب فتحى - فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رصدت الصحف العالمية الصادرة اليوم، الأحد، عددًا من القضايا والتقارير، فى مقدمتها: أمريكا خسرت 4.1 مليون يوم عمل الشهر الماضى بسبب الإضرابات..وأزمة نقدية تواجه هيئة الصحة البريطانية بسبب الإضرابات والتضخم.

 

الصحف الأمريكية:

وول ستريت جورنال: أمريكا خسرت 4.1 مليون يوم عمل الشهر الماضى بسبب الإضرابات

قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية إن الولايات المتحدة خسرت نحو 4.1 مليون يوم عمل الشهر الماضى فقط بسبب الإضرابات العمالية، وذلك حتى قبل أن يبدأ عمال صناعة السيارات فى ثلاث شركات إضرابهم للمطالبة بتحسين أجورهم.

وأشار التقرير، إلى أن عدد أيام العمل المهدرة بسبب التوقف عن العمل قد ارتفع إلى أعلى مستوى له منذ أكثر من 20 عاما. وجاءت هذه الزيادة جزئيا بسبب إضراب ممثلى هوليود الذين انضموا فى شهر يوليو الماضى إلى إضراب كتاب السناريو. ويوجد نحو 160 ألف عضو فى اتحاد فنانى التلفزيون والراديو، بينما يوجد نحو 11.500 ألف عضو فى نقابة كتاب أمريكا.

 

 وكان النشاط العمالى قد شهد صعودا فى قطاعات أخرى، وأدت بعض المواجهات إلى توقف عن العمل، فى حين تم حل الأخرى بمفاوضات أجرتها النقابات للحصول على أجور أعلى ومزايا أفضل من أصحاب العمل الذين عانوا لملء الأماكن الشاغرة فى سوق العمل الضيق.

 

 وعلى مدار الثلاثين عاما الماضية، شارك عمال صناعة السيارات فى أكثر من 60 توقف عن العمل شارك فيها ألف عامل أو أكثر. وتمثل النقابة الموظفين فى صناعات أخرى خلاف تصنيع السيارات.

 

وكان نحو 13 ألف من العاملين فى صناعة السيارات الأمريكية قد بدأوا إضرابا يوم الجمعة الماضى بعدما فشلت المفاوضات التى أجراها قادة العمال من أجل سد الفجوة الكبيرة بين مطالب النقابات العمالية فى محادثات العقود وما تريد شركات السيارات الثلاثة الكبرى فى ديترويت أن تدفعه لهم.

 

وبحسب ما ذكرت وكالة أسوشيتدبرس، فإن أعضاء نقابة عمال السيارات المتحدة بدأوا فى الاعتصام فى مصنع تجميع جنرال موتورز فى وينتزفيل بولاية ميسورى، ومصنع فورد فى واين بميتشيجان وبالقرب من ديترويت، وفى مصنع ستيلانتيس جيب فى توليدو بولاية أوهايو.

 

 وكانت هذه هى المرة الأولى فى تاريخ النقابة الممتد على مدار 88 عاما يبدأ العمال إضرابا فى ثلاث شركات فى وقت واحد بعد أن انتهت العقود مع الشركات والمستمرة منذ 4 سنوات بحلول منتصف ليل الجمعة.

 

عمدة مدينة أمريكية مسلم يقاضى إدارة بايدن بعد منعه من دخول البيت الأبيض

قالت صحيفة "يو إس إيه توداى" الأمريكية أن عمدة مدينة أمريكية مسلم بولاية نيوجيرسى يخطط لمقاضاة إدارة بايدن خلال الأيام المقبلة بعدما تم منعه بشكل مفاجئ من حضور احتفال فى البيت الأبيض بعيد الفطر فى وقت سابق هذا العام، وهو القرار الذى يعتقد أن جاء لأن اسمه ظهر على قائمة مراقبة خاصة بالإرهاب.

 

وكان عمدة بروسكبت بارك محمد خير الله، الأطول بقاء فى منصب عمدة بنيوجيرسى من المسلمين، قد قال فى مايو الماضى أن جهاز الخدمة السرية لم يمنحه التصريح الأمنى، ولم يستطع بذلك حضور احتفال للقيادات المسلمة البارزة مع الرئيس جو بايدن.

 

 وقال مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية إنه سيقيم دعوى قضائية يوم الاثنين فى المحكمة الفيدرالية فى ماسوشستس فى محاولة لمنع الحكومة من استخدام قوائم المراقبة. وهناك العديد من الدعاوى القضائية المماثلة فى المحاكم منذ سنوات.

 

وقال خير الله فى تصريحات فى مايو الماضى، إنه لأمر محبط وصادم أن يستمر حدوث هذا فى ظل الدستور الأمريكية الذى ينص على أن الجميع أبرياء ما لم يتم إثبات العكس. وأضاف أنه لا يعلم الاتهام الموجه له، لو أرادوا جعل الأمر هكذا، كسبب لمعاملته بهذا الشكل.

 

وكان محمد خيرالله قد ولد فى سوريا، وهاجرت عائلته منها فى عام 1980 وعاشت لفترة فى السعودية قبل أن تنتقل إلى الولايات المتحدة فى عام 1991.

 

تظاهر معلمو كوريا الجنوبية للمطالبة بقوانين تحميهم من أولياء الأمور "المسيئين"

تظاهر الآلاف من معلمى المدارس وموظفيها فى كوريا الجنوبية فى العاصمة سيول، السبت، للمطالبة بحماية قانونية أكبر من التعرض لاعتداءات من قبل أولياء أمور الطلاب، والتى وصفتها وكالة أسوشيتدبرس الأمريكية بأنها مشكلة متزايدة فى بلد يعرف بالبيئة المدرسة التنافسية بشكل وحشى.

 

 

معلمو كوريا الجنوبية

 

معلمو كوريا الجنوبية

 وأشارت الوكالة، إلى أن المظاهرات التى حدثت فى عطلة نهاية الأسبوع جاءت على خلفية وفاة مدرسة عثر عليه ميتة داخل مدرسة ابتدائية فى يوليو، بعدما أعربت عن تعرضها لضغط عاطفى سببته الشكاوى من آباء زعمت أن سلوكهم كان مسيئا.

 

 وقال المعلمون المحتجون الذين تظاهروا على مدار أسابيع، إن القوانين الحالية تجعل من الصعب بسط السيطرة على فصولهم وتركها تحت رحمة الآباء المتعجرفين الذين يمكن أن يتهموهم بسهولة بالإساءة لأطفالهم عاطفيا.

 

 ويناقش برلمان كوريا الجنوبية حاليا قوانين من شأنها أن تحقق بعض مطالب المعلمين للحصانة من مزاعم إساءة الأطفال. إلا أن بعض الخبراء أثاروا مخاوف من التغييرات المحتملة، وقالوا أن المقترحات يمكن أن تضعف بشكل أكبر حماية الأطفال الذين يعانون لسنوات من بيئة شديدة التنافسية. حيث يعتبر التخرج من الجامعات النخبوية فى كوريا الجنوبية أمرا عاملا لمستقل العمل والزواج.

 

 ووفا لوزارة التعليم وبيانات خدمة التأمين على الصحة التى تم تقديمها لنائب المعارضة الليبرالى كيم ونى الأسبوع الماضى، فإن أكثر من 820 من طلاب المدارس الابتدائية والمتوسطة والقانونية ماتوا منتحرين بين عامى 2018 و2022.

 

 وارتدى آلاف المعلمين والموظفين ملابس سوداء، واحتلوا شارع قرب الجمعية الوطنية (البرلمان)، وردوا شعارات وحملوا لافتات كتبوا فيها "امنحوا المعلومون الحصانة من مزاعم الإساءة العاطفية للأطفال".

 

 وقال المحتجون أن أكثر من 9 آلاف من المعلمين تعرضوا لشكاوى من الآباء بمزاعم الإساءة للأطفال فى السنوات الثمانية الماضية.

 

الصحف البريطانية

أوبزرفر: أزمة نقدية تواجه هيئة الصحة البريطانية بسبب الإضرابات والتضخم

قالت صحيفة "الأوبزرفر" إن هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية تتجه إلى أزمة مالية غير مسبوقة، مع توقعات بتجاوز ميزانيتها المخصصة بما لا يقل عن 7 مليارات جنيه استرلينى العام المقبل، حيث تؤدى آثار التضخم والإضرابات إلى دفع صناديق المستشفيات إلى مستويات مثيرة للقلق من الديون، وفقًا لخبراء مستقلين بارزين.

واعتبرت الصحيفة البريطانية أن مشكلة العجز تضرب عددًا متزايدًا من الصناديق فى جميع أنحاء إنجلترا قبل الانتخابات العامة المحتملة فى غضون 12 شهرًا، وسوف تثير المزيد من الشكوك الجدية حول فرص رئيس الوزراء البريطانى، ريشى سوناك فى الوفاء بتعهده بخفض قوائم الانتظار القياسية.

 

وفى علامة على الضغوط الشديدة، قام نظام مانشستر للرعاية المتكاملة، الذى يجمع بين الصناديق الائتمانية ومقدمى الرعاية الصحية الآخرين فى مانشستر الكبرى، بإحضار ستيفن هاى، وهو متخصص فى حل المشكلات من شركة برايس ووترهاوس كوبرز والذى عمل سابقًا فى هيئة الخدمات الصحية الوطنية، للمساعدة فى حل وضعها المالى الكارثي..

 

ووفقًا لمجلة الخدمات الصحية، أبلغت هيئة الخدمات الصحية الوطنية فى مانشستر الكبرى عن عجز قدره 125 مليون جنيه إسترلينى بعد الأشهر الأربعة الأولى من 2023-2024، وهو أسوأ بأكثر من 100 مليون جنيه إسترلينى مما كان مخططًا له.

 

ويقول المطلعون إنهم يتوقعون أن تكون الحالة المالية المزرية للصناديق على رأس جدول الأعمال فى اجتماع مجلس إدارة هيئة الخدمات الصحية الوطنية فى إنجلترا فى 5 أكتوبر.

 

فى حين أن التضخم وتكاليف الإضرابات أدت إلى تفاقم الوضع، فإن الانحدار إلى الديون يرجع أيضا إلى سنوات التقشف التى سبقت وباء كورونا. يأتى ذلك فى الوقت الذى يحاول فيه الوزراء استعادة الأموال الإضافية التى ضخوها خلال الوباء للتعامل مع حالة الطوارئ.

 

صحيفة: "العمال" يريد ضبط سياسة بريطانيا الخارجية والتواصل مع أوروبا رغم بريكست

اقترح وزير خارجية الظل البريطانى، ديفيد لامى، عقد اجتماعات منتظمة بين وزراء المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبى، كجزء من عملية إعادة ضبط رئيسية للسياسة الخارجية البريطانية فى ظل حكومة حزب العمال.

وقال لامى، الذى كان يحضر تجمعًا لقادة يسار الوسط فى مونتريال بكندا، مع زعيم حزب العمال كير ستارمر، لصحيفة "الأوبزرفر" البريطانية أن الوقت قد حان لتأخذ المملكة المتحدة مكانها مرة أخرى، بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى، كلاعب رئيسى فى الشئون العالمية.

 

وأضاف "أن المملكة المتحدة معزولة ومفقودة فى جميع أنحاء العالم. من المؤكد أن المجتمع الدولى يريد استعادة بريطانيا. لطالما كانت هناك رؤيتان لبريطانيا. بريطانيا العظمى، ذات نظرة خارجية، أممية، ومتصلة. و"إنجلترا الصغيرة"، وهو للأسف ما يلاحقه ريشى سوناك".

 

وأضافت الصحيفة أن الرسالة التى عكف العمال على إيصالها تتعلق بالتواصل مع العالم، حيث قال لامى أن الروابط الأوثق مع الاتحاد الأوروبى كانت ضرورية وإنها الهدف رقم واحد، بينما استخدم ستارمر خطابه فى الاجتماع الذى استضافه رئيس الوزراء الكندى جاستن ترودو ليقول أن حزب العمال سيعيد بناء "الرماد المشتعل للجسور التى أحرقها المحافظون" فى العلاقات مع الدول الأخرى.

 

وأضاف لامى "نعتقد أنه من الغريب ألا تقيم المملكة المتحدة حاليًا فى ظل هذه الحكومة حوارًا منظمًا مع الاتحاد الأوروبى بطريقة بناءة. نريد أن نتعامل مع مراجعة ترتيباتنا التجارية بطريقة بناءة للغاية، ونريد البناء على الشراكة التى شهدناها فى أوكرانيا. ولهذا السبب نقترح اتفاقية أمنية جديدة بين المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي."

 

وشدد لامى على أن حكومة حزب العمال لن تحاول إعادة بريطانيا إلى السوق الموحدة للاتحاد الأوروبى أو الاتحاد الجمركى، لكنه أضاف "نعتقد أن هناك الكثير الذى يمكننا القيام به لإعادة بناء علاقاتنا إذا كنا فى السلطة. لا نجتمع حاليًا مع الاتحاد الأوروبى لمناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك، سواء على أساس نصف سنوى أو ربع سنوي. فى هذه اللحظة لا يوجد شيء. كل شيء مخصص. وعلينا أن نعود إلى الحوار المنظم. ما يعنيه [بدون ذلك] هو أننا لسنا فى غرفة المناقشات."

 

ويعقد الاتحاد الأوروبى حاليا اجتماعات قمة ثنائية منتظمة مع دول أخرى، بما فى ذلك الولايات المتحدة والصين وكندا وأستراليا واليابان. ومن المفهوم أن المحادثات الأولية حول عقد اجتماعات منتظمة بين المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبى قد جرت، وكان رد فعل بروكسل إيجابيًا.

 

استطلاع: البريطانيون يرون سوناك أقل كفاءة فى "الاقتصاد" من نظرائه السابقين

كشف استطلاع أجرته مؤسسة "أوبنيوم" لصحيفة "الأوبزرفر" أن البريطانيين ينظرون إلى رئيس وزائهم، ريشى سوناك على أنه أقل كفاءة فى الشئون الاقتصادية من نظرائه رؤساء الوزراء المحافظين السابقين.

وجعل رئيس الوزراء خفض التضخم إحدى أولوياته الرئيسية أثناء الحملة الانتخابية، فضلا عن خفض الديون وتجنب الركود. وكان الكثير من خطابه يدور حول مهاراته فى الإدارة الاقتصادية كوزير خزانة سابق.

 

ويحتل سوناك مرتبة أدنى من ديفيد كاميرون وتيريزا ماى وبوريس جونسون، حيث يعتقد 27% فقط أن حزبه المحافظين يتعامل مع الاقتصاد بشكل جيد. يعتقد حوالى 60% أنهم يتعاملون مع الأمر بشكل سيء. ووفقا للاستطلاع، يحتل مرتبة أعلى من ليز تراس، التى انهارت رئاستها للوزراء بعد ميزانيتها الصغيرة الكارثية. وتعتقد أغلبية كبيرة 78% أن أداء حزبها كان سيئًا، و10% يعتقدون أن أداء حزبها كان جيدًا.

 

ويكشف الاستطلاع عن مخاوف اقتصادية كبيرة. يعتقد نصف الناخبين 48% أن اقتصاد المملكة المتحدة سوف يزداد سوءًا خلال الأشهر الـ 12 المقبلة، بينما يعتقد 22% أنه سيتحسن. ويعتقد 20% فقط أن أوضاعهم المالية الشخصية ستتحسن.

 

وتنتشر المخاوف الاقتصادية العامة على نطاق واسع. ويشعر ثلاثة من كل أربعة 77% بالقلق بشأن حالة الاقتصاد بشكل عام، و59% بشأن ارتفاع أسعار الفائدة و82% بشأن التضخم وتكاليف المعيشة.

 

بشكل عام، يحافظ حزب العمال على تقدم قوى على حزب المحافظين قبل موسم مؤتمرات الحزب الحاسم. ويتقدم حزب كير ستارمر بفارق 15 نقطة، حيث حصل على 41% من الأصوات مقابل 26% لحزب المحافظين. وانخفضت معدلات قبول سوناك أكثر لتصل إلى -30%. ولا يزال ستارمر هو الخيار المفضل لرئيس الوزراء بين الناخبين، حيث اختاره 29% بينما اختار 23% سوناك، بينما لم تختار نسبة أكبر أى زعيم 38%.

الصحف الإيطالية والإسبانية

احتجاجات فى إيطاليا بسبب تغير المناخ والمطالبة بوقف الوقود الأحفورى

خرج آلاف المتظاهرين إلى شوارع عدة مدن أوروبية للاحتجاج على تغير المناخ، والدعم الحكومى للوقود الأحفورى، وطالب المتظاهرون فى حركة "أيام الجمعة من أجل المستقبل" فى فيينا الإيطاليا بفرض المزيد من الضرائب على انبعاثات ثانى أكسيد الكربون ووضع حد لاستهلاك اللحوم.

 

 

احتجاجات فى ايطاليا

 

احتجاجات فى ايطاليا

وأشارت صحيفة الجورنال الإيطالية إلى أن المسيرة توقفت أمام البرلمان عندما نظم أعضاء مجموعة "الجيل الأول" اعتصاما.

 

وفى روما، أمام الكولوسيوم، احتجت مجموعة النهضة الخضراء أيضًا على الدعم الحكومى للوقود الأحفورى، والذى وصل وفقًا لصندوق النقد الدولى العام الماضى إلى رقم قياسى قدره 7 مليارات يورو من الدعم.

 

وأوضح أليسيو بترونيلى، المتحدث باسم جمعية النهضة الخضراء: "نريد أن نطلب من الحكومة الإيطالية والزعماء الدوليين وقف جميع الاستثمارات الجديدة فى الوقود الأحفورى، الذى يعد السبب الأول لتغير المناخ الذى يعانى منه العالم بأسره، هذا الصيف إيطاليا "إنقسمت إلى قسمين بين حرائق مدمرة وفيضانات رهيبة".

 

وفى لاهاى، قامت الشرطة بإنهاء احتجاجات بمدافع المياه أثناء قيامهم بإغلاق الطريق.

 

دعت جماعات حماية البيئة إلى تنظيم مظاهرة فى نيويورك اليوم الأحد قبيل قمة الأمين العام للأمم المتحدة بشأن طموح المناخ.

 

ويزداد المناخ حرارة وجفافًا فى أوروبا، وفقد الكثيرون مصدر رزقهم فى جزيرة رودس اليونانية التى تم إجلاء السياح منها، كما أن الحرائق المدمرة تسبب أضرارا اقتصادية هائلة.

 

وأكد الخبراء أن الظواهر الجوية المتطرفة، مثل موجات الحرارة، ستحدث بشكل متكرر فى أوروبا فى المستقبل. وفقًا للمنظمة العالمية للأرصاد الجوية، فإن المنطقة المحيطة بالبحر الأبيض المتوسط ترتفع درجة حرارتها بسرعة كبيرة. التربة المتعطشة للماء والشمس الحارقة هى الظروف المثالية لنشوب الحرائق.

 

جدل فى بوليفيا حول تقنين العملات المشفرة

تدور حالة من الجدل فى بوليفيا حول تقنين العملات المشفرة، وقدمت كل من حركة الاشتراكية (MAS) ومجتمع المواطنين (CC) مشاريع قوانين تدعم هذه المبادرة، وقد أدى هذا إلى مناقشة طويلة حول الفوائد والتحديات المحتملة التى قد ينطوى عليها هذا الإجراء، حسبما قالت قناة "تيلى سور" الفنزويلية.

وأشارت القناة على موقعها الإلكترونى، إلى أنه فى الوقت الحالى، لا تتمتع العملات المشفرة باعتراف قانونى للأشخاص والكيانات الاعتبارية فى بوليفيا، العامل الذى يمكن أن يفتح الباب أمام استخدامه فى الأنشطة غير المشروعة، وتسعى مشاريع القوانين إلى معالجة هذه الفجوة القانونية من خلال إنشاء إطار تنظيمى يتضمن الالتزام بتسجيل الأشخاص المشاركين فى معاملات العملات المشفرة.

 

وأوضحت القناة، أن الغرض من هذا القانون هو تنظيم الأصول المشفرة والتكنولوجيا المالية من خلال وضع مبادئ توجيهية لها وتحديد خصائصها وتشجيع اعتماد الابتكار التكنولوجى المتعلق بجميع الأنشطة المالية التى تنطوى على تبادل الأصول المشفرة على المنصات الافتراضية والتجارة بين الناس، مما يساهم فى اعتماد "التقنيات الجديدة التى تقلل من فجوات عدم المساواة الاجتماعية والاقتصادية"، كما جاء فى المادة 1 من مشروع "قانون تنظيم الأصول المشفرة والتكنولوجيا المالية".

 

وبالإضافة إلى ذلك، فإنه من شأنه تبسيط المعاملات للمصدرين والمستوردين وقطاع السياحة ورجال الأعمال، توضح الأمثلة الدولية، مثل تركيب أجهزة الصراف الآلى للعملات المشفرة واستخدامها للحصول على نصائح فى بيرو، الإمكانات الاقتصادية لهذه التكنولوجيا.

 

وأظهرت دراسة أجرتها مؤسسة كونسنسيس Consensys، وهى متخصصة فى الأجهزة التكنولوجية والإلكترونية، أن سكان العالم يسلطون الضوء على الجوانب الإيجابية لنظام البيتكوين، وقالت أن نتائج استطلاعات الرأى والدراسة أظهرت الحماس الكبير لدى سكان أمريكا اللاتينية خاصة فى البرازيل والأرجنتين والمكسيك، حول استخدام البيتكوين.

 

يمتلك خُمس سكان العالم حاليًا بعض الأصول الرقمية، فى حين أن هناك استعدادًا عامًا كبيرًا لمواصلة الاستثمار فى النظام البيئى خلال الاثنى عشر شهرًا القادمة، وفقا للدراسة.

 

وكشفت الدراسة، عن أن أمريكا اللاتينية تلقت 562 مليار دولار من العملات المشفرة بين يوليو 2021، ويونيو 2022، ما يعنى نموًا بنسبة 40% مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق، بناءً على هذه الأرقام تضم هذه المنطقة خمسة من أهم 30 دولة فى هذا السوق: البرازيل (المركز السابع) والأرجنتين (المرتبة 13) وكولومبيا (المرتبة 15) والإكوادور (المرتبة 18) والمكسيك (المرتبة 28).

 

وتم تسجيل زيادة مطردة فى استخدام العملات الرقمية فى جميع أنحاء أمريكا اللاتينية، ويُظهر مؤشر المدفوعات الجديدة أن 51% من المستهلكين فى أمريكا اللاتينية، ومنطقة البحر الكاريبى، قد أجروا معاملة واحدة على الأقل مع أصول رقمية، وأن حوالى 54% متفائلون بشأن أداء الأصول الرقمية كاستثمار.

 

فيضانات تشيلى تؤدى إلى انهيارات أرضية وعزل 11 ألف شخص فى بلديات مختلفة

شهدت تشيلى، هطول أمطار غزيرة تسببت فى فيضان الأنهار وحدوث انهيارات أرضية فى مناطق مختلفة بجنوب تشيلى، كما تم عزل 11 ألف شخص فى بلديات مختلفة، حسبما قالت صحيفة انفوباى الارجنتينية.

وحددت الخدمة الوطنية للوقاية من الكوارث والاستجابة لها (Senapred) أن مناطق بيو بيو وأروكانيا ولوس ريوس ولوس لاجوس فى حالة تأهب بسبب فيضان الأنهار والانهيارات الأرضية، وشهدت منطقة أراوكانيا حدثت عدة انهيارات أرضية أدت إلى عزل أكثر من 11 ألف شخص فى بلديات تولتين وتيودورو شميدت ونويفا إمبريال ولونكوتشى وبوكون وكوراريو.

من جانبها، فى منطقة لوس ريوس، لا يزال 31 شخصًا معزولين فى بلديتى بانجيبولى وريو بوينو.

ولا تزال لوس لاجوس معزولة بسبب انقطاع الطريق V-691، حيث تم حظر شريان الطريق المذكور بسبب فيضانات الأنهار والانهيارات الأرضية التى تركت حتى بعض قطاعات بلدية كوشامو دون الدخول أو الخروج.

وفى الوقت الحالى، تعمل السلطات التشيلية على حماية الضحايا وإعادة تأهيل الطرق للوصول إلى المجتمعات التى تم قطعها.

وبحسب موقع سينابريد، فإن هناك أكثر من 400 ضحية سيتم توزيعهم على مختلف مراكز الإيواء التى أنشأتها السلطات.

ومن المتوقع أن تتأثر منطقتى لوس لاجوس وفالبارايسو بالأمطار والرياح والعواصف الرعدية المحتملة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة