مناقشة كتاب متاهة الإسكافى لعبد المنعم رمضان في المركز الدولى للكتاب .. السبت

الإثنين، 18 سبتمبر 2023 12:00 ص
مناقشة كتاب متاهة الإسكافى لعبد المنعم رمضان في المركز الدولى للكتاب .. السبت متاهة الاسكافى
عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 يجتمع فريق المناقشة يوم السبت الموافق 23 سبتمبر 2023 لمناقشة كتاب "متاهة الاسكافي" للشاعر الكبير عبد المنعم رمضان في الخامسة والنصف مساء بالمركز الدولي للكتاب وذلك ضمن ندوات الموسم الجديد لمجموعة المناقشة المخصص لمناقشة السير الذاتية الأدبية للكتاب والمبدعين من مختلف التيارات والجنسيات والخلفيات الأدبية.

ويستعرض الكتاب سيرة المؤلف الذاتية "متاهة الإسكافى" الصادرة عن دار الآداب البيروتية يقدم لنا الشاعر عبد المنعم رمضان سيرة خاصة متحدثا عن أفراد عائلته وعلاقاته الخاصة، رمضان يقدم متاهته، بلغة خاصة، تشعر أنها مكتوبة بمنطق الشعر والشاعر، يخفى أكثر مما يصرح ويبطن أكثر مما يظهر، كما تنتهى الحدود فيها بين الواقعى والمتخيل، وتتكون من خمس فصول "النسب الضائع" و"الساحرة" و"الأب ومسز فاطمة" و"فصل سين سينما شين شعر واو ولد باء بنت" و"الحب الضائع".

عبد المنعم رمضان كاتب وشاعر مصري ولد في القاهرة وتخرج في كلية التجارة بجامعة عين شمس، قسم إدارة الأعمال 1976، تفرغ للشعر بعد الاستقالة من الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة،

بدأ ينشر شعره عام 1974، ومن دواوينه الشعرية: الحلم ظل الوقت، الحلم ظل المسافة، الغبار، قبل الماء.. فوق الحافة، لماذا أيها الماضى تنام في حديقتي، غريب على العائلة، بعيدا عن الكائنات، الحنين العاري، الهائم في البرية.

شارك في تأسيس جماعة «أصوات» السبعينية، ومن الجوائز التي حصل عليها الشاعر عبد المنعم رمضان جائزة المنتدى الثقافى اللبنانى في باريس 1998، وجائزة كفافيس 2000.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة