5 أسباب وراء خسارة الأهلي بطولة السوبر الأفريقي.. تأخر تغييرات كولر.. عدم تجهيز اللاعبين ذهنياً.. خروج "المشاكس هجومياً" رضا سليم.. غياب الحلول لاختراق الفريق الجزائري.. ومشاركة ياسر إبراهيم بدلا من كهربا

السبت، 16 سبتمبر 2023 02:30 م
5 أسباب وراء خسارة الأهلي بطولة السوبر الأفريقي.. تأخر تغييرات كولر.. عدم تجهيز اللاعبين ذهنياً.. خروج "المشاكس هجومياً" رضا سليم.. غياب الحلول لاختراق الفريق الجزائري.. ومشاركة ياسر إبراهيم بدلا من كهربا من مباراة الأهلي اتحاد العاصمة
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت مباراة الأهلي واتحاد العاصمة الجزائري فى السوبر الأفريقي العديد من الأخطاء الفنية من اللاعبين والجهاز الفني، ساهمت في خسارة الأهلي للمباراة التى فاز فيها بطل الجزائر بهدف نظيف من ركلة جزاء حسم به اللقب لصالحه.
 
ورغم أن كولر قاد الأهلي للعديد من النجاحات والبطولات القوية فى الموسم الماضي، حيث قاده للتتويج بخمس بطولات محلية وقارية، إلا أنه ارتكب أكثر من خطأ فنى فى مباراة السوبر الأفريقي كان لها دور فى خسارة المارد الأحمر اللقب الأفريقي، وهو ما نستعرضه فى التقرير التالي..

1_تأخر التغييرات

من أسوأ عادات كولر الفنية تأخيره فى التغييرات، ورغم أن الجميع شاهد الأهلي وهو غير قادر على "هز" شباك الفريق الجزائري أمس، إلا أن المدرب السويسري لم يُحرّك ساكناً ووقف هو الآخر كالمُتفرج دون أن يُجرى تغييرات، إلا فى الدقيقة 64 حينما دفع بالثنائى صلاح محسن وبيرسي تاو بدلاً من رضا سليم ومروان عطية.

2_ عدم تجهيز اللاعبين فنياً

منذ بداية المباراة ومع إطلاق الجابوني بيير جيسلان أتشو حكم اللقاء، ظهر واضحاً أن الأهلي غير جاهز ذهنياً للمباراة، فاللاعبون يتسابقون فى إهدار الفرص لأنهم يلعبون دون تركيز تام أمام المرمى بشكل ساهم فى إهدار الفرصة تلو الأخرى.

وكان على كولر إعداد لاعبي الأهلي نفسياً لمباراة السوبر الأفريقي وهو إعداد لا يقل أهمية عن الإعداد الفني، وكشفت مباراة الأمس أن لاعبى الأهلي يؤدون بدون الدقة والإصرار المعروفين عنهم.

3_خروج رضا سليم

لم يكن كولر موفقاً فى قراره الفني باستبدال رضا سليم، فقد كان اللاعب المغربي القادم للأهلي الصيف الجارى من الجيش الملكي المغربي يؤدى بشكل جيد، ولم يكن من الأفضل تغييره، خاصة أن الملعب كان فيه من هم أسوأ منه ويستحقون التغيير.

4_أين حلول اختراق المنافس؟

وقف كولر صامتاً أمام التكتل الدفاعي للفريق الجزائري ولم يعرف كيف يخترق هذا التكتل سواء بحلول فردية أو أسلحة فنية أخرى، كالتسديد من خارج منطقة المرمى أو الضربات الثابتة، ولم ينجح فى استقطاب الفريق الجزائرى لطريقة لعب تساعد الأهلي على التسجيل، بل إن اتحاد العاصمة نجح فى فرض أسلوبه على بطل مصر.

5_لغز مشاركة ياسر إبراهيم

كان غريباً جداً أن يدفع كولر بياسر إبراهيم في الدقائق الأخيرة من اللقاء وتحديداً فى الدقيقة   بدلاً من كهربا، فالأهلي كان مُتأخراً بهدف، وكان من الأجدر أن يدفع المدرب السويسري بلاعب هجومي لإدراك التعادل بدلاً من سحب كهربا "المُشاكس هجومياً" للمنافس والدفع بياسر إبراهيم لتأمين الدفاع.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة