صحف الجزائر: اتحاد العاصمة يبحث عن إنجاز تاريخي أمام الأهلى بالسوبر الأفريقي

الخميس، 14 سبتمبر 2023 11:55 ص
صحف الجزائر: اتحاد العاصمة يبحث عن إنجاز تاريخي أمام الأهلى بالسوبر الأفريقي اتحاد العاصمة الجزائري
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلطت صحف الجزائر الصادرة اليوم الخميس الضوء على المواجهة التى تجمع الأهلى واتحاد العاصمة الجزائري على لقب بطولة السوبر الأفريقي 2023.

ويواجه الأهلي شقيقه اتحاد الجزائر الجزائري، فى التاسعة مساء غدا الجمعة بتوقيت القاهرة فى مدينة الطائف السعودية.

وعنونت صحيفة "جزايرس " الجزائرية ، الاتحاد يبحث عن إنجاز تاريخي جديد ، نهائي السوبر الإفريقي: إتحاد العاصمة – الأهلي المصري، وقالت يستهدف ، نادي اتحاد العاصمة، تحقيق إنجاز تاريخي جديد، بعد تتويجه قبل أشهر بكأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، لأول مرة في مشواره، رغم أن المهمة لن تكون سهلة أمام الأهلي المتوج بلقب هذه المسابقة، ثماني مرات كاملة.

جزايرس

وأضافت الصحيفة الجزائرية، يتسلح أبناء المدرب عبد الحق بن شيخة، بعامل تاريخي مهم، وهو الخسارة الأخيرة للأهلي في هذه المسابقة، والتي كانت عام 2015 أمام وفاق سطيف بركلات الترجيح، على ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة، ب ، ما يمنح دفعا معنويا قويا لزملاء بلعيد، خاصة أن المواجهة ستلعب على ملعب محايد، كما أنهم سيستفيدون من خبرة المدرب بن شيخة الكبيرة إفريقيا.

وتابعت، رغم أن الاتحاد سيخوض المباراة وسط شكوك، بخصوص مشاركة ثلاثة لاعبين أساسيين، أسامة شيتة آدم عليلات المصابين، فضلا عن الحارس أسامة بن بوط، الذي يلتحق اليوم الخميس بالفريق، بعد مشاركته في معسكر المنتخب الوطني.

 وأتمت ورغم ذلك، يصر بن شيخة على تسجيل إنجاز تاريخي جديد،

بينما نشرت صحيفة " البلاد " الجزائرية تصريحات بن شيخة  مدرب الاتحاد عن مباراة "السوبر الأفريقي" أمام الأهلي المصري حيث أكد مدرب اتحاد الجزائر عبد الحق بن شيخة، أن الأهلي المصري هو المرشح "على الورق" للتتويج بكأس السوبر الأفريقي أمام فريقه الجمعة.

البلاد
البلاد

وعبر بن شيخة في تصريحات لموقع "الكاف" عن تفاؤله بقيادة فريقه للتتويج فريقه بهذا اللقب، وقال بن شيخة: "هذه مباراة كرة قدم حيث كل شيء ممكن. في مباراة واحدة يمكننا أن نرى أي نتيجة، ولهذا السبب نتفاءل قبل السفر إلى السعودية. نحن متفائلون ولماذا لا نعود بالكأس".

وأضاف مدرب الاتحاد : "ماذا يمكنني أن أقول، حالنا هو نفس وضع الأهلي. ستكون مباراة استعراضية أكثر من أي شيء آخر. ونتمنى أن نكون في المستوى. كل شيء على ما يرام بالنسبة لنا، على الرغم من الإصابات التي أتعرض لها في قائمة الفريق. بدأنا الاستعدادات التكتيكية لمباراة الأهلي، ونستعد تدريجياً لكل كبيرة وصغيرة".

وفي ختام تصريحاته قال بن شيخة: "نحن قادرون على رفع التحدي ويجب أن نمثل الكرة الجزائرية بروح رياضية عالية".

وعين الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، الحكم الجابوني بيير أتشو لإدارة نهائي السوبر بين الاتحاد والأهلي، بمساعدة مواطنه بوريس ديتسوجا، والكاميروني كارين فومو، في حين سيقوم الحكم السنغالي، عيسى سي، بمهام الحكم الرابع.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة