تفاصيل بيان وزارة الخارجية حول متابعة أوضاع المصريين بليبيا في أعقاب إعصار دانيال.. فيديو

الأربعاء، 13 سبتمبر 2023 03:00 ص
تفاصيل بيان وزارة الخارجية حول متابعة أوضاع المصريين بليبيا في أعقاب إعصار دانيال.. فيديو وزارة الخارجية المصرية
كتب - إسلام شيبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية حول البيان الذي أعلنته وزارة الخارجية حول متابعتها على مدار الساعة للآثار المترتبة على الإعصار دانيال، الذي ضرب العديد من المناطق والمدن الليبية، وأسفر عن عدد من الضحايا والمفقودين.

ونقلت التغطية ما جاء بالبيان ، حيث تم فتح خط ساخن للتواصل بين الخارجية المصرية والقنصلية المصرية في بني غازى، والتي تقوم بالتنسيق مع الجانب الليبي للوقوف على آخر تطورات أوضاع المواطنين المصريين في المناطق المنكوبة وجهود البحث والإنقاذ، وكذلك الحصول على البيانات الخاصة بالضحايا وسبل حصر أعدادهم، وذلك بالتنسيق مع كافة الجهات الوطنية المعنية، في ضوء انقطاع الاتصالات في عدد كبير من المناطق وتدمير الطرق الرئيسية المؤدية إليها.

وقال البيان "وإذ تأسف وزارة الخارجية لهذا المُصاب الأليم، فإنها تتقدم بخالص العزاء والمواساة إلى أسر الضحايا، تؤكد استمرار الجهود لمتابعة عمليات البحث والإنقاذ".

وأعربت مصر في بيان سابق صادر عن وزارة الخارجية، عن خالص التعازي والتضامن مع دولة ليبيا الشقيقة، إثر العاصفة "دانيال"، وما أسفرت عنه من سيول ضربت البلاد مؤخرًا، ونتج عنها سقوط عشرات الضحايا والمصابين. وقدمت مصر صادق تعازيها لأسر الضحايا إثر هذا المصاب الأليم، معربة عن تمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين.

وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرارا رقم 286 لسنة 2023 بإعلان حالة الحداد العام فى جميع أنحاء جمهورية مصر العربية لمدة ثلاثة أيام، على أرواح ضحايا الكوارث الطبيعية التى ضربت دولتي المغرب وليبيا الشقيقتين، وذلك اعتبارا من يوم الثلاثاء 12 سبتمبر 2023 وحتى غروب شمس يوم الخميس 14 سبتمبر 2023.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة