الكلام فى التريند.. آس تصف موديست بـ "بديل هالاند".. الأرصاد تتوقع انتهاء تأثير العاصفة "دانيال" الخميس المقبل.. أشرف عبد الباقى يحتفل بعيد ميلاده الـ 60.. وتشييع جثمان الفنانة كريمان غدا من مسجد مصطفى محمود

الثلاثاء، 12 سبتمبر 2023 06:30 م
الكلام فى التريند.. آس تصف موديست بـ "بديل هالاند".. الأرصاد تتوقع انتهاء تأثير العاصفة "دانيال" الخميس المقبل.. أشرف عبد الباقى يحتفل بعيد ميلاده الـ 60.. وتشييع جثمان الفنانة كريمان غدا من مسجد مصطفى محمود أشرف عبد الباقى وموديست
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعى مؤشرًا يوميًا يرصد أشهر القضايا والموضوعات التى تشغل الرأى العام والشارع المصرى، وتلقى بحثًا دائمًا من رواد السوشيال ميديا، سواء فى الفن أو الرياضة أو السياسة، وسننتقل فى جولة "الكلام فى التريند على إيه النهاردة؟"، اليوم الثلاثاء، لتسليط الضوء على أبرز القضايا التى شغلت السوشيال ميديا.

 

أشرف عبد الباقى

احتفل النجم أشرف عبد الباقى، بعيد ميلاده الستين، عبر حسابه على إنستجرام، وكتب قائلا:" بقيت 60 عيد ميلادي وبالرغم أن 60 رقم يخض بس ما اتخضتش ولا حاجة ربنا يكملها معانا جميعا بالصحة والستر".

ولد أشرف أحمد عادل عبدالباقي يوم 11 سبتمبرفي منطقة شبرا بالقاهرة، ودرس في كلية التجارة جامعة عين شمس ثم بعد تخرجه التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية.

بدأ حياته بالعمل في ورشة الحدادة التي كان والده يمتلكها، عندما كان عمره 12 عاما، وكان يتقاضى ربع جنيه في اليوم الواحد، وادخر من أجره اليومي لشراء دراجة بـ 5 جنيهات.

اشرف عبد الباقي
اشرف عبد الباقي

 

قدم أشرف عبد الباقى للفن العديد من المسرحيات مع فرقة كلية التجارة وأخرى مع فرق الهواة بين عامي 1979 و1984، بإجمالي نحو 80 مسرحية، وهو ما يبرز عشقه الخاص للمسرح الذي كان بوابته لتقديم باقي ألوان التمثيل.

أبرز أعمال أشرف عبدالباقي على مدار نحو 44 عاما، منذ قدم مسرحياته بداية من عام 1979، نجح أشرف عبدالباقي في تجسيد مختلف الأدوار ووقف أمام كبار عمالقة الفن، ووثق سجله الفني بأكثر من 161 عملا فضلا عن تقديم العديد من البرامج وإخراج 6 مسرحيات وتأليف وإعداد 3 أعمال.

 

موديست

سلطت صحيفة آس " الإسبانية  الضوء على صفقة أنتوني موديست مهاجم الأهلي الجديد ووصفته بـ"بديل هالاند إلى مصر"، في إشارة إلى أن  المهاجم الفرنسي انضم إلى  بوروسيا دورتموند لتعويض رحيل إيرلينج هالاند إلى مانشستر سيتي في 2022.

وانضم أنتوني موديست إلى بوروسيا دورتموند عقب رحيل المهاجم النرويجي إيرلينج هالاند إلى مانشستر سيتي الإنجليزي، لكنه قضى موسمًا واحدًا مع النادي الألماني.

شارك موديست في 19 مباراة مع دورتموند خلال مسيرته معه، أحرز فيها هدفين فقط من رأسيتين وصنع هدفا واحدا، مما جعله يرحل عن الفريق الألماني ، وظهر الفرنسي أنتوني موديست مهاجم الأهلي الجديد في مران الفريق اليوم على ملعب التتش قبل السفر للسعودية لخوض مباراة اتحاد العاصمة الجزائري على لقب بطولة السوبر الأفريقي.

موديست
موديست

 

كان قد أعلن الأهلي التعاقد مع المهاجم الفرنسي لمدة موسم قابل للتجديد بعدما اجتاز الاختبارات الطبية التي خضع لها الأيام الماضية ، ويخوض موديست مراناً بدنياً على هامش تدريبات الأهلي التي تأتي قبل السفر مساء اليوم ،الثلاثاء، إلى السعودية .

انتهى عقد أنتوني موديست مع نادي بورسيا دورتموند الألماني في يوليو الماضي لكنه تدرب منذ فترة مع فريق فورتونا كولن، الذي يلعب في دوري الدرجة الرابعة بألمانيا، للحفاظ على لياقته البدنية.

وقع الأهلي عقداً مع أنتوني موديست مدته موسم واحد قابل للتجديد تلقائياً لمدة موسم آخر حال مشاركة اللاعب فى عدد مُحدد من المباريات وتسجيله أهدافا مُحددة أيضاً.

 

الأرصاد

قالت عضو الهيئة العامة للأرصاد الجوية الدكتورة منار غانم، أنه من المتوقع انتهاء تأثير العاصفة "دانيال" على أنحاء البلاد اعتبارا من الخميس المقبل، حيث ستشهد البلاد بعدها حالة من الاستقرار.

وأكدت منار غانم - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الثلاثاء، أن محافظة القاهرة والسواحل الشمالية تشهد حالية سقوط أمطار متوسطة إلى متفاوتة الشدة، فيما شهدت الإسكندرية من مساء أمس أمطارا غزيرة ومتفوتة الشدة، ومستمرة حتى الآن في بعض المناطق.

الأرصاد
الأرصاد

 

وأشارت إلى أن "دانيال" عاصفة استوائية دخلت ليبيا منذ يومين وسجلت سرعة الرياح فيها نحو 80 كيلو في الساعة، حيث قد فقدت معظم قوتها بعد وصولها لليابسة في ليبيا ولذلك يكون تأثيرها مختلف تماما على الأراضي المصرية على نحو أخف بكثير.

ووجهت الدكتورة منار غانم نصائح للمواطنين بتجنب السفر في توقيتات إثارة الرمال وسقوط الأمطار الغزيرة حفاظا عليهم من انخفاض مستوى الرؤية.

 

 

كريمان

رحلت عن عالمنا اليوم الفنانة القديرة كريمان، ومن المقرر تشييع جثمان الراحلة غدا الأربعاء بعد صلاة الظهر من مسجد مصطفى محمود بالمهندسين، ودفنها بمقابر الأسرة بـ 6 أكتوبر، وذلك حسب ما أعلن نجلها من خلال حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

وكان اليوم السابع انفرد بأول حوار وصور للفنانة كريمان بعد غياب واعتزال امتد 55 عاما كشفت خلاله العديد من الأسرار عن مشوارها وأسباب غيابها واعتزالها وهى فى قمة جمالها وشبابها ونجوميتها.

كريمان
كريمان

 

وقالت الفنانة الكبيرة خلال حوارها لـ "اليوم السابع": "اتدلعت شوية واشتغلت فى الفن فترة وبعدين قلت سلام عليكم وتركته بعد زواجى وإنجابى لابنى الوحيد شيرين، و أنا دلوقت جدة وعندى 4 أحفاد أكبرهم طبيبة صيدلانية والثانية خريجة إعلام والثالث يدرس فى الأكاديمية البحرية والصغير حبيب الكل فى ابتدائى، وابنى رجل أعمال وبعيد عن مجال الفن".

يذكر أن الفنانة كريمان ولدت عام 1936 بالقاهرة لأب من جذور لبنانية وأم مصرية تركية، ودرست فى مدرسة الليسيه وظهر حبها للفن فى الطفولة، حيث عملت فى برامج الأطفال مع بابا شارو، كما كانت تشارك فى المسرح المدرسى.

وشاركت فى العديد من الأفلام أبرزها: "الحموات الفاتنات، تمر حنة، مراتى مدير عام، بنات اليوم، وغيرها" وأطلق عليها الجمهور لقب قطة السينما ولكنها اعتزلت بعد مسيرة 12 عاما فقط من العمل الفني.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة