عشان تعيش سعيد .. 6 عادات إيجابية احرص عليها في يومك

الأربعاء، 13 سبتمبر 2023 08:00 م
عشان تعيش سعيد .. 6 عادات إيجابية احرص عليها في يومك عادات ايجابية للسعادة
منة الله حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إذا لم نكن سعداء  في حياتنا رغم ما نفعله من تجارب حياتية ويومية فما الفائدة؟ كى نتمتع بالحياة لابد من الرضا في كافة شيء، ومحاولة صنع عادات إيجابية تجلب السلام الداخلي إليك، وتجعلك أكثر أملًا،. في السطور التالية بعض من تلك العادات التي تساعدك أن تكون سعيدًا وفقًا لما ذكره موقع"جيودى بوستس".

ايموشن مبتسم

ايموشن مبتسم

 

إليك خمس عادات يمكن أن تساعدك في تحسين حياتك وإضفاء جوانب مشرقة عليها:

 

ابدأ يومك بتمارين الصباح:

 ممارسة التمارين الرياضية الخفيفة أو جلسة تأمل صباحية قبل بدء يومك. سيساعدك على زيادة الانتباه والتركيز وتعزيز مزاجك العام.

عادة التأمل
عادة التأمل

 

2. قم بتحديد أهداف واضحة:

 حدد أهدافًا واضحة ومحددة لنفسك في الحياة. قد تكون هذه الأهداف مهنية، أو صحية، أو شخصية. عندما تكون لديك أهداف واضحة، ستشعر بالحماس والدافع للعمل نحو تحقيقها.

 

3. ابدأ في تدوين اليوميات

هل تعلم أن تدوين اليوميات هو وسيلة فعالة لمساعدتك في التعامل مع القلق والتوتر؟ اكتب الأشياء التي تسبب لك القلق حتى تتمكن من التخلص منها والتوقف عن تجنبها. قد تتفاجأ بمدى سهولة التحكم في مخاوفك من خلال وضعها على الورق. إذا كنت تتطلع إلى جعل تدوين اليوميات تجربة أكثر إيجابية، فحاول بدء يوميات الامتنان . فكر في الأشياء التي تجلب لك السعادة في حياتك، وعائلتك وأصدقائك، هواياتك، إيمانك، واكتبها على الورق حتى يتم تذكيرك بها كل يوم.

 

 

4. مارس هوايات تسعدك:

خصص وقت من وقتك لممارسة الهوايات التي تسعدك وتسترخي بها. قد يكون ذلك القراءة، أو الرسم، أو ممارسة الرياضة، أو أي نشاط آخر يمنحك المتعة والراحة. هذه الهوايات تساهم في تحسين المزاج وتخفيف التوتر.

ممارسة الهوايات
ممارسة الهوايات

 

تعلم شيئًا جديدًا:

حاول توسيع معرفتك ومهاراتك من خلال تعلم شيء جديد. قد تكون هذه المهارة مهنية، مثل تعلم لغة جديدة أو تطوير مهارات تقنية، أو شخصية مثل التعلم عن التأمل أو الطهي. تعلم شيء جديد يساهم في زيادة الثقة بالنفس والتحفيز.

 

امضِ وقتًا مع أحبائك:

قد يكون الأهم من جميع العادات هو قضاء الوقت مع الأشخاص الذين تحبهم. حاول قضاء وقت مع العائلة والأصدقاء، وشارك اللحظات السعيدة معهم. هذا يساعد في بناء العلاقات القوية وتعزيز السعادة والرضا العام.

 

تجمع عائلى
تجمع عائلى









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة