تليفزيون "اليوم السابع" يستعرض ماذا جنى العالم من أحداث 11 سبتمبر؟

الإثنين، 11 سبتمبر 2023 11:21 م
تليفزيون "اليوم السابع" يستعرض ماذا جنى العالم من أحداث 11 سبتمبر؟ أحداث 11 سبتمبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول، أحداث 11 سبتمبر  و ماذا جنى العالم من الحروب الأمريكية التي وقعت بعدها والتي انتهت بمقتل 5 ملايين مدنى وهى التغطية التي اعدها الزميل محمود رضا الزاملى وقدمها الزميل أحمد الجعفرى .

واستعرضت  التغطية الفاتورة الباهظة خلفتها هجمات 11 سبتمبر ، والتي استهدفت برجي مركز التجارة العالمي بمنهاتن قبل 22 عاماً، فبخلاف الاضرار المباشرة التي لحقت بذلك الحي المالي في في ولاية نيويورك، فتحت تلك الهجمات الباب أمام الحرب الأمريكية علي الإرهاب، والتي أعلنها جورج بوش الابن، لتحصد منذ شرارتها الأولي وحتي انتهائها أرواح ما يقرب من 5 ملايين شخص .

 

وشرحت التغطية تفاصيل الرقم الصادم حصرته دراسة موسعة أعدتها جامعة براون الأمريكية ونشرته قبل اشهر من ذكري الهجمات الشهيرة التي كانت بمثابة شرارة أولي لغزوات أمريكا في أفغانستان والعراق وغيرها من المناورات المحدودة في دول وبلدان الشرق الأوسط منذ عام 2001 ، والتي كانت سبباً في تغيير مسار التاريخ في تلك المنطقة من العالم.

 

وبحسب الدراسة، وصلت الخسائر البشرية في حروب أمريكا المفتوحة بعد أحداث 11 سبتمبر في أفغانستان والعراق وأماكن اخري الى ارقام هائلة، فوفقا للدراسة فبحلول سبتمبر 2021 لقي ما يقدر بنحو 432 الف مدني في هذه البلدان حتفهم نتيجة اعمال العنف.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة