مركز شباب محمد صلاح على بُعد خطوات من العالمية بعد 5 سنوات من رحلة التطوير.. خال اللاعب: إنجاز 80% من الأعمال وجار تنفيذ باقى التشطيبات وأعمال التطوير بتكلفة 25 مليون جنيه.. وافتتاحه فى شهر أكتوبر المقبل

الجمعة، 01 سبتمبر 2023 05:00 ص
مركز شباب محمد صلاح على بُعد خطوات من العالمية بعد 5 سنوات من رحلة التطوير.. خال اللاعب: إنجاز 80% من الأعمال وجار تنفيذ باقى التشطيبات وأعمال التطوير بتكلفة 25 مليون جنيه.. وافتتاحه فى شهر أكتوبر المقبل مركز شباب محمد صلاح
الغربية مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصل الشركة المنفذة لاعمال تطوير مركز شباب النجم العالمى محمد صلاح كابتن منتخب مصر، والمحترف فى صفوف نادى ليفربول الإنجليزي، بقرية نجريج مركز بسيون بمحافظة الغربية أعمالها للانتهاء من أعمال تطوير المركز، وتنفيذ المشروع تمهيدا لافتتاحه رسميا لاستقبال الشباب وممارسة الألعاب الرياضية المختلفة، تقديرا للانجازات والالقاب التى حققها الفرعون المصرى فى مسيرته الكروية، فى المحافل الدولية.
 
دخلت أعمال التطوير عامها الخامس على التوالى، بعدما قررت وزارة الشباب والرياضة احلال وتجديد المركز وتطويره لخدمة الشباب واستيعاب طاقاتهم فى ممارسة الرياضة لاخراج نماذج رياضية مثلما خرج الفرعون المصرى للعالمية والتى بدأ رحلتها من مركز شباب قريته.
تعثرت أعمال التطوير لفترات زمنية متقطعة نظرا لتأخر صرف الاعتمادات للشركة المنفذة من وزارة الشباب والرياضة، وكانت هناك اتصالات مباشرة بين اللاعب محمد صلاح ووزير الشباب والرياضة بسبب تأخر أعمال التطوير وقامت الوزارة بصرف المستحقات الخاصة بالشركة واستكملت الأعمال ووصلت نسبة التنفيذ حتى الآن لـ80% تشتمل على اقامة سور خارجى، انشاء مدرجات، تنجيل الملعب إنشاء مدرجات، غرف لخلع ملابس، احلال وتجديد المبنى الإدارى وانشاء طابق ثالث.
 
يقول عبد العزيز البمبى خال اللاعب محمد صلاح ورئيس مجلس إدارة مركز الشباب لـ اليوم السابع أن مركز الشباب يشهد أعمال تطوير واحلال وتجديد شاملة ليكون واجهة لشباب القرية وممارسة الألعاب والرياضات المخالفة.
 
وأشار خال اللاعب أن نسب التنفيذ بلغت 80% من اجمالى المشروع، مشيرا أنه تم الانتهاء من رفع كفاءة المبنى، وجارى نهو التشطيبات النهائية، وجارى أيضا الانتهاء من أعمال رفع المنسوب للملعب القانونى وتم فرش طبقة الرمال.
وأضاف أنه تم تجهيز أعمدة الانارة الخاصة بالملعب، على أن يتم تركيبها فى منتصف شهر سبتمبر المقبل، موضحاً أنه تم أيضا نهو الأعمال الانشائية للمدرجات، واضافة طابق ثالث للمبنى الادارى وعمل برجولات ومظلات به للاعضاء.
 
وأوضح أنه تم تجهيز قاعة جديدة لمجلس الإدارة وتركيب 12 جهاز تكييف بالمركز، كما انه تم تجهيز صالة الجيم على أن يتم فرش المركز بالمعدات اللازمة عقب نهو أعمال تطوير 
 
وأشار إلى أن النجم محمد صلاح تواصل أكثر من مرة مع وزير الشباب والرياضة حول أعمال التطوير وتأخر الانتهاء منها، كان اخرها خلال المعسكر الأخير للمنتخب، ووعد الوزير بالانتهاء من الأعمال خلال الفترة القليلة المقبلة.
 
وأشار إلى أن مكتب الوزير على تواصل معه كرئيس لمجلس الإدارة يوما بعد يوم للوقوف على ما يتم من أعمال تطوير وعما إذا كانت هناك معوقات من عدمه، موضحا أن الأعمال سوف تنتهى قريباً وسيتم تسليم المركز وافتتاحه فى شهر أكتوبر القادم.
 
من جانبه قال يسرى الديب وكيل وزارة الشباب والرياضة بالغربية، أن المديرية تقوم بدور اشرافى على المشروع ومتابعة نسب التنفيذ التى تقوم بها الشركة المنفذة للمشروع، وإخطار الوزارة بشكل دورى بما تم من أعمال.
 
وأوضح أن الاعتمادات المالية الخاصة بالمشروع يتم صرفها من قبل الوزارة والتى تقوم بصرف المستخلصات للشركة، لاستكمال الأعمال، مشيرا أن نسب التنفيذ داخل تلك العمليات اوشكت على الانتهاء، حيث جارى نهو أعمال إنشاء السور، وتنفيذ أكثر من 70% من أعمال رفع كفاءة الملعب، وجارى وضع اللمسات الأخيرة للمدرجات.
 
مركز شباب محمد صلاح  (1)
مركز شباب محمد صلاح (1)

مركز شباب محمد صلاح  (2)
مركز شباب محمد صلاح (2)

مركز شباب محمد صلاح  (3)
مركز شباب محمد صلاح (3)

مركز شباب محمد صلاح  (4)
مركز شباب محمد صلاح (4)

مركز شباب محمد صلاح  (5)
مركز شباب محمد صلاح (5)

مركز شباب محمد صلاح  (7)
مركز شباب محمد صلاح (7)

مركز شباب محمد صلاح  (8)
مركز شباب محمد صلاح (8)

مركز شباب محمد صلاح  (9)
مركز شباب محمد صلاح (9)

مركز شباب محمد صلاح  (10)
مركز شباب محمد صلاح (10)

مركز شباب محمد صلاح  (11)
مركز شباب محمد صلاح (11)

مركز شباب محمد صلاح  (12)
مركز شباب محمد صلاح (12)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة