باحث مصرى يكشف لـ"لوغاريتم" تفاصيل مشروع استخدام الهيدروجين الأخضر كوقود للسيارات

الجمعة، 01 سبتمبر 2023 09:03 م
باحث مصرى يكشف لـ"لوغاريتم" تفاصيل مشروع استخدام الهيدروجين الأخضر كوقود للسيارات الدكتور مصطفى عفيفى
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف الدكتور مصطفى عفيفى باحث ما بعد الدكتوراه بمعهد جوانجو للعلوم والتكنولوجيا بكوريا الجنوبية، تفاصيل تعاونه مع أكبر الجامعات في كوريا وأمريكا لتطوير الهيدروجين، لافتا إلى أنه حصل على منحة للحصول على الدكتوارة في كوريا، وأكمل أبحاثه العلمية بتواصله مع مشرف بالمعهد ورحب بفكرته.
 
وقال خلال لقائه ببرنامج "لوغاريتم"، عبر قناة "DMC"، مع الإعلامي أحمد فايق، أنه قدم طلب مشروع للحصول على دعم من الحكومة الكورية لدعم فكرته، موضحا أنه تعاون مع جامعات أخرى لتقديم مشروع، للحصول على هيدروجين بكفاءة أعلى، بتكلفة أقل، لافتا إلى أنه تم التعاون مع معمل في جيست ومعمل جوانجو ومعمل في أمريكا، وهناك 3 أبحاث تحت الكتابة وسيتم نشرهم في مجلات عالمية.
 
وذكر أنه نشر 35 بحثا في دوريات كبيرة، بينها 8 أبحاث هو المؤلف الرئيسي لفكرة البحث، لافتا إلى أن تكلفة استخراج الوقود من المياه من الممكن أن توازي تكلفة البنزين في عام 2050، حيث إن الفكرة في موضوع الاستدامة، وهو ما يتم العمل عليه، لافتا إلى أن البترول الأحفوري قد ينتهي في 2050. 
 
وتابع: "وحشتني مصر وكل حاجة في البلد، وربنا يقدرنا، ونفسي أنقل الخبرة والحاجات اللي اتعلمتها في كوريا إلى مصر ويكون عندي معملي الخاص وطلابي وأساعد الطلاب والشباب الخريجين جدد وأقدم لهم النموذج اللي برة". 
 
ويذكر أن الدكتور مصطفى عفيفي يعمل على مشروع بحثي لاستخدام الهيدروجين الأخضر كوقود للسيارات بالتعاون مع شركة عالمية، ونشر 35 بحثا علميا فى كبرى الدوريات العلمية في مجال تخصصه.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة