منها العصائر والشيبسى.. أطعمة قد تصيبك بالجفاف فى الصيف.. فيديو

الأربعاء، 09 أغسطس 2023 06:00 م
منها العصائر والشيبسى.. أطعمة قد تصيبك بالجفاف فى الصيف.. فيديو أحمد الجعفرى
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية جديدة قدمها تليفزيون اليوم السابع، عن أهم الأطعمة التي يمكن أن تؤدي للشعور بالعطش والتعرض للجفاف، ومنها الوجبات الخفيفة المالحة، والمشروبات السكرية واللحوم الحمراء..



ووفقا للدراسات فإن الوجبات الخفيفة المالحة والمشروبات السكرية وحتى اللحوم الحمراء تسحب الماء من خلايا الجسم، مما يجعلك تشعر بالعطش والجفاف.

كمان ثبت أن المواد الحافظة في اللحوم المصنعة، واللي منها اللحوم الباردة مثل الديك الرومي والدجاج، تؤدي إلى الجفاف.. لاحتوائها غالبًا على نسبة عالية من الصوديوم والسكر، وكونها مليئة أيضًا بالمواد الحافظة، مثل نترات الصوديوم، نترات الصوديوم هي مادة حافظة تستخدم للحفاظ على اللحوم طازجة ووقف نمو البكتيريا.

أيضا الأطعمة الحارة المتبلة.. التي تؤدي للتعرق بنسبة أكبر من المعتادة وهو ما يؤدي إلى الجفاف، ومما يجعلك تشعر بالعطش، لأن التعرق هو وسيلة الجسم للحفاظ على برودة الجسم، ولكنه يؤدي أيضًا إلى فقدان السوائل، مما يسبب الجفاف، إذا كنت تتعرق بالفعل في حرارة الصيف، فستؤدي هذه الأطعمة إلى تفاقم المشكلة

رقائق الشيبسي والمكسرات المملحة والمعجنات أيضا من الأطعمة التي تسبب الجفاف، فعندما تأكل الكثير من الأطعمة اللى بتحتوي على الصوديوم، فإنه يتجمع في مجرى الدم ويسبب العديد من الأمراض منها الجفاف، بسبب زيادة العطش واحتباس الماء، مما يؤدي إلى فقدان المزيد من الماء من خلال التبول.

أيضا تعتبر المشروبات السكرية من أخطر الأطعمة التي تؤدي للجفاف، لكون العديد من الشخاص يتناولوها من أجل ترطيب جسمهم، ولكن نظرا لأن السكر يعمل كمدر للبول ويزيل الماء من الخلايا،  هذا يمكن أن يجعلك تشعر بالعطش بشكل أكبر وفي النهاية يسبب الجفاف..


 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة