مؤسس الاتحاد العالمى بالنمسا يناشد الهجرة إعداد رحلات لأبناء المصريين بالخارج

الأربعاء، 09 أغسطس 2023 04:00 ص
مؤسس الاتحاد العالمى بالنمسا يناشد الهجرة إعداد رحلات لأبناء المصريين بالخارج بهجت العبيدي الكاتب المصري المقيم بالنمسا
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال بهجت العبيدي الكاتب المصري المقيم بالنمسا مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج،  إنه مثل الغالبية الساحقة من المصريين يحرص هو وأسرته على قضاء الإجازات وخاصة الصيفية منها في مصر.
 
ويأتى ذلك فى الوقت الذى يتسعد فيه أبناء الوطن فى الخارج لزيارة مصر لقضاء إجازة الصيف فى وطنهم الأم مصر ، خاصة وأنهم يحرصون كل عام على زيارة مصر فى الإجازة الصيفية للاستمتاع بجوها ولقاء أسرهم وأقاربهم. 
 
وأضاف بهجت العبيدي فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن هناك ارتباط منقطع النظير بين المصريين بالخارج ووطنهم، وأن العاطفة الوطنية تتضاعف حينما يكون المصري خارج البلاد، ومن هنا فإن غالبية المصريين بالخارج، إن لم يكن كلهم، يقضون الإجازات في مصر.
 
وواصل العبيدي أن الأسر المصرية بالخارج خاصة تلك المقيمة بالعالم الغربي، تقسِّم قضاء الإجازة ما بين الأهل في مصر من ناحية والأماكن السياحية بمختلف مقاصدها من ناحية أخرى. 
 
وأكد مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج أنه في الإجازة الصيفية يحرص على قضاء جزء منها على الشواطئ المصرية المبهرة، كما يكون هناك تخصيص وقت للآثار المصرية العريقة لما لها من أهمية كبيرة ولما للرغبة الجارقة لدى الأبناء للتعرف عليها ورؤيتها عن قرب، خاصة وأن هناك شهرة هائلة لهذا الميراث المصري العريق في دولة الإقامة.
 
وواصل العبيدي أن هناك سهمًا خاصًا للآثار الدينية القبطية والإسلامية يحرص على تعريف الأبناء به، لما لذلك من تعانق بين الأديان في أرض مصر المباركة. 
 
وطالب مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج وزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج بالتعاون مع المؤسسات المعنية بإقامة رحلات للأجيال المصرية الجديدة بالخارج وذلك للتعرف على ما تم إنجازه من مشروعات عملاقة على أرض مصر في السنوات الأخيرة، مؤكدا أن هذه المشروعات تستحق أن يتعرف عليها هذه الأجيال الجديدة التي هي القادرة على عكس الصورة الرائعة عن مصر.
 
 
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة