ضبط 59 محل مبيدات زراعية بدون تراخيص خلال حملة رقابية بالبحيرة

الثلاثاء، 08 أغسطس 2023 11:14 ص
ضبط 59 محل مبيدات زراعية بدون تراخيص خلال حملة رقابية بالبحيرة مبيدات زراعية - أرشيفية
البحيرة- ناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس موفق محمود سارى وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة، تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق ومحلات المبيدات والمخصبات بكافة القرى والمدن المختلفة، وذلك لمواجهة ظاهرة بيع المبيدات غير المسجلة وغير المصرح بتداولها في الأسواق والمحلات غير المرخصة.
 
وشدد وكيل الوزارة، على ملاحقة تداول المبيدات المغشوشة ومجهولة المصدر التي تشكل تهديدا للصحة العامة والإنتاج الزراعي والصادرات الزراعية واتخاذ جميع الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.
 
وفى هذا السياق شن قسما الرقابة على المبيدات والرقابة على المخصبات بمديرية الزراعة بالبحيرة بالتنسيق مع الإدارات الزراعية ومديرية التموين، حملة رقابية مكثفة بمنطقة جناكليس التابعة لمركز أبو المطامير.
 
وتأتى هذه الحملة لمواجهة بيع  المبيدات المقلدة والمغشوشة والمخصبات الزراعية المحظورة تداولها بالأسواق والغير المصرح بها.
 
وأسفرت الحملة الرقابية التى قامت بالمرور على 234 محلا للاتجار بالمبيدات والمخصبات الزراعية عن ضبط  59 محلا لبيع الأسمدة والمبيدات الزراعية  بدون ترخيص.
 
كما تم التحفظ على 168 عبوة مبيدات ومخصبات  غير مصرح بتداولها فى الأسواق، وتحرر عن ذلك المحاضر اللازمة تمهيدا لاحالتها الى الجهات المختصة لاتخاذ شئونها بحق المخالفين. 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة