صحيفة بريطانية: سلاح الجو الملكي سيرفض نقل المهاجرين إلى جزيرة تابعة للمملكة في الأطلسي

الثلاثاء، 08 أغسطس 2023 11:12 م
صحيفة بريطانية: سلاح الجو الملكي سيرفض نقل المهاجرين إلى جزيرة تابعة للمملكة في الأطلسي سلاح الجو البريطانى
أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
قالت صحيفة "ذي إكسبريس" البريطانية الثلاثاء إن سلاح الجو الملكي سيرفض مطالب الحكومة بإرسال المهاجرين إلى إحدى الجزر التابعة للمملكة المتحدة في المحيط الأطلسي حتى صدور قرار لطلبات اللجوء.
 
وأضافت الصحيفة إن "سلاح الجو الملكي البريطاني لا يريد أي علاقة" بخطة الحكومة لإرسال المهاجرين إلى جزيرة أسنسيون، التي تبعد عن المملكة المتحدة مسافة 4000 ميل.
 
وقد تكون الجزيرة المقفرة هي الموقع الذي يقرر الوزراء استخدامه لمعالجة طلبات اللجوء، على الرغم من طرح الخطة لأول مرة قبل ثلاث سنوات وإلغائها، إلا أن حكومة المحافظين تبحث مرة أخرى في جدوى استخدام الجزيرة البعيدة للالتفاف حول مسألة مكان إيواء طالبي اللجوء.
 
وصرح مصدر في سلاح الجو الملكي البريطاني لصحيفة "ذا تايمز" البريطاني أنه بغض النظر عن قرار الوزير، لن يقوم الطيارون بنقل المهاجرين إلى الجزيرة في وراء البحار.
 
ويبلغ عدد سكان الجزيرة الآن ما يزيد قليلاً عن 1000 شخص وهي موطن لقاعدة تابعة لسلاح الجو الملكي البريطاني، تُستخدم كنقطة انطلاق لتزويد جزر فوكلاند والدفاع عنها.
 
والطريقة الوحيدة للوصول إلى جزيرة أسينسيون هي السفر عبر رحلات الطيران التابعة لسلاح الجو الملكي من نورتون في أوكسفوردشير.
 
وحذر مصدر حكومي من أن "سلاح الجو الملكي البريطاني لن يرغب في شيء من ذلك".
 
وقال مصدر سلاح الجو الملكي البريطاني لصحيفة "ذا تايمز": "عادة ما تستأجر وزارة الداخلية طائرات خاصة لأنها مكلفة للغاية. لدينا أيضًا أولويات أخرى، مثل أوكرانيا".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة