متحدث الرئاسة الروسية ينفى تصريحات مغلوطة حول ديمقراطية الانتخابات في بلاده

الإثنين، 07 أغسطس 2023 04:00 ص
متحدث الرئاسة الروسية ينفى تصريحات مغلوطة حول ديمقراطية الانتخابات في بلاده متحدث الرئاسة الروسية ديميتري بيسكوف
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) ديميتري بيسكوف، إن صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية أساءت تفسير كلماته حول الانتخابات الرئاسية المقبلة في روسيا في عام 2024، وإنه سيتم إعادة انتخاب فلاديمير بوتين وسيحصل على أكثر من 90% من الأصوات.

كانت صحيفة "نيويورك تايمز" قد نقلت، في وقت سابق الأحد، عن بيسكوف قوله "إن الانتخابات الرئاسية في روسيا ليست في الحقيقة ديمقراطية، وإنها بيروقراطية مكلفة"، وإن "بوتين سيعاد انتخابه العام المقبل بأكثر من 90% من الأصوات"، وذلك وفقًا لمقال للصحفي روجر كوهين.

وأضاف بيسكوف - في تصريح لوكالة أنباء "تاس" الروسية؛: "كاتب المقال فسر كلماتي بطريقة خاطئة تماما".. مؤكدًا أنه التقى هذا الصحفي، وتحدث معه، وأن أحد أسئلته كان حول الانتخابات المقبلة.. وكان الجواب كالتالي: (مستوى الاندماج حول الرئيس غير مسبوق على الإطلاق، ويمكن القول الآن إنه إذا ترشح، فستتم إعادة انتخابه بأغلبية ساحقة، والانتخابات - نظريا - ستترتب عليها إنفاق لا داعي له)".

وأوضح بيسكوف أن تصريحاته مع الصحفي روجر كوهين كانت مجرد رأي شخصي.

يُشار إلى أن الانتخابات الرئاسية في روسيا ستجرى في مارس 2024، ولدى بوتين الحق في الترشح لفترة ولاية أخرى، لكنه لم يعلن بعد اعتزامه خوض الانتخابات.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة