برنامج الطبعة الأولى يبرز أهمية العلاقات المصرية مع أرمينيا

الإثنين، 07 أغسطس 2023 09:15 م
برنامج الطبعة الأولى يبرز أهمية العلاقات المصرية مع أرمينيا احمد المسلمانى
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سلط برنامج الطبعة الأولى المذاع على قناة الحياة، الضوء على العلاقات بين مصر وأرمينيا، ,قال الإعلامى أحمد المسلمانى مقدم البرنامج، هذا العام 2023 شهد أول زيارة لرئيس مصرى منذ استقلال أرمينيا.
 
ولفت إلى أن العلاقات مع أرمينيا تاريخية ممتدة فيها الاقتصاد والسياسة والثقافة والتجارة ومجالات عديدة للتعاون بين مصر وأرمينيا.
 
وأضاف أحمد المسلمانى، أنه أثناء الزيارة استقبل الرئيس االسيسى استقبالا كبيرا وعقدت مباحثات مغلقة، ثم مباحثات انضم فيها وفدى البلدين مصر وأرمينيا، وتحدث الرئيس السيسى وقال : إن علاقات مصر بأرمينيا تاريخية وهناك عشرات الآلاف من المصريين الأرمن هم المكون الأساسى فى المجتمع المصرى ولم إسهامات كبيرة على صعيد الثقافة والسياسة والاقتصاد والعلوم والفنون.
 
وأشار أحمد المسلمانى إلى أن الرئيس السيسى أكد أن علاقاتنا بأرمينيا قوية وفى مجالت عدة، وهناك لجنة مشتركة مع أرمينيا ومنتدى لرجال الأعمال ممكن أن يطور فرص استثمارية بين البلدين، كما أن رئيس أرمينا قال : إن علاقتنا بمصر تعود لقرون سابقة وتجربة الرئيس السيسى فى التنمية موضع تقدير فى أرمينيا، ومن الممكن التعاون فى عدة مجالات بسبب خبرة مصر فى مجال البنية الأساسية.
 
وأوضح أحمد المسلمانى أن رئيس أرمينا قال من المهم التعاون مع مصر على صعيد الحرب الروسية الأوكرانية لمواجهة تداعيات هذه الحرب لاسيما فى مجال الطاقة والغذاء وأصعدة أخرى حول العالم، وأنه يجب أن تتطور العلاقات أكثر وأكثر، مؤكدا أن دور مصر فى مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية والإستقرار فى الشرق الأوسط وأفريقيا والبحر المتوسط هو موضع تثمين لدى أرمينيا.
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة