خبيرة تغذية: تناول المواد الغذائية منتهية الصلاحية يسبب مشاكل بالجهاز التنفسى

الأحد، 06 أغسطس 2023 03:00 م
خبيرة تغذية: تناول المواد الغذائية منتهية الصلاحية يسبب مشاكل بالجهاز التنفسى مواد غذائية منتهية الصالحية
كتبت رانيا عامر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مما لا شك فيه أن تناول الأطعمة منتهية الصالحية تضر بالصحة العامة للأفراد وتحدث لهم مشاكل صحية بالغة الخطورة، والإصابة بالأمراض المتعددة سوى في الجهاز الهضمي أو التنفسي، وذلك وفقًا لما نشرته وكالة نوفوستي.

ومن جانبها أكدت الدكتورة يلينا موتوفا، خبيرة التغذية الروسية، أن تناول مواد غذائية متعفنة، تؤدي إلى الحساسية ومشكلات في الجهاز التنفسي، كما تضر بالصحة العامة للافراد .

وأشارت الخبيرة، إلى أن الجزء اللين من الأطعمة يحتوي على نسبة عالية من الرطوبة، لذلك فإن العفن والبكتيريا المرضية التي تصاحبها غالبا، يمكنها بسهولة التوغل إلى الجسم .

وتابعت: "المواد الغذائية المسامية مثل الخبز، يمكن أن تكون ملوثة في الداخل تحت السطح. وبالمناسبة، الأشخاص الذين يخافون من المواد الحافظة في المعلبات، لا يدركون أنها ضرورية لمنع تعفنها، و يمكن للعفن أن ينتج مواد كيميائية سامة".

وقالت الخبيرة ردًا على سؤال فيما إذا كان العفن يشكل خطورة على الصحة بكلمة واحدة "نعم"، وأضافت "تناول المواد المتعفنة يمكن أن يؤدي عند بعض الناس، إلى الحساسية ومشكلات في عملية التنفس".

وتنصح الطبيبة برمي المادة الغذائية عند اكتشاف العفونة فيها فورا، وعدم إزالة الجزء المتعفن فقط كما يفعل الكثيرون. كما يجب فحص المواد التي كانت بجانب المادة المتعفنة، لأن العفن ينتقل بسرعة في الفواكه والخضروات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة