إنجلترا تسحق الصين 6-1 وتتأهل لثمن نهائي مونديال السيدات في الصدارة

الثلاثاء، 01 أغسطس 2023 04:10 م
إنجلترا تسحق الصين 6-1 وتتأهل لثمن نهائي مونديال السيدات في الصدارة منتخب انجلترا للسيدات
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حققت سيدات منتخب إنجلترا فوزا كبيرا على نظيرتهن منتخب الصين بنتيجة 6-1، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الثلاثاء على ملعب هيندمارش ضمن مواجهات المجموعة الرابعة بدور المجموعات ببطولة كأس العالم للسيدات 2023.

وسجلت أهداف المنتخب الانجليزي للسيدات كل من أليسيا روسو في الدقيقة 4 ،وأضافت لاورين هيمب الهدف الثانى في الدقيقة  26 ، وسجلت لاورين جيميس الهدفين الثالث والرابع في الدقيقتين 41 و 65، وأحرزت كلوى كيلي الهدف الخامس في الدقيقة 77 من عمر المباراة، واختمت راشيل دالى السداسية فى الدقيقة 84 من المواجهة.

بينما سجلت هدف الصين الوحيد وانج شوانج في الدقيقة 57  من المواجهة عن طريق ضربة جزاء.

وبهذه النتيجة احتل منتخب إنجلترا صدارة المجموعة الرابعة برصيد 9 نقاط العلامة الكاملة بعد الفوز في 3 مباريات فيما حل الدنمارك وصيفا في المركز الثانى  برصيد 6 نقاط وضمن المنتخبين التأهل لدور الـ 16 بكأس العالم للسيدات.

فيما ودعت  الصين ثالث الترتيب برصيد  3 نقاط، ومنتخب  هايتي بلا رصيد من النقاط منافسات كأس العالم للسيدات .

وتعتبر هبة سعدية أول حكم مساعد فلسطينية في تاريخ كأس العالم للسيدات والتي تواجدت في طاقم تحكيم مباراة إنجلترا والصين.

وانطلقت منافسات كأس العالم للسيدات يوم 20 من شهر يوليو وتختتم في 20 أغسطس الجاري والمقامة بتنظيم مشترك بين دولتي أستراليا ونيوزيلاندا.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى دور الـ16، الذي تقام مبارياته من 5 إلى 8 أغسطس، علماً بأن المباراة النهائية تقام يوم 20 أغسطس على استاد أستراليا في سيدني.

وأعلن رئيس فيفا عن زيادة إجمالي قيمة الجوائز بنسبة 300% إلى 150 مليون دولار ما يعني ارتفاعا بمعدل ثلاثة أضعاف عن مونديال 2019 و10 أضعاف عن بطولة 2015، لكنها أقل بكثير من إجمالي جوائز مونديال قطر للرجال والتي بلغت 440 مليون دولار.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة