خدمات من وزارة الداخلية للمواطنين فى الصيف.. فيديو

السبت، 05 أغسطس 2023 04:00 ص
خدمات من وزارة الداخلية للمواطنين فى الصيف.. فيديو تغطية جديدة قدمها تليفزيون اليوم السابع
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية جديدة قدمها تليفزيون اليوم السابع، عن عدد كبير من الخدمات التي تقدمها وزارة الداخلية للمواطنين في فترة الصيف، خاصة في مجال الخدمات الجماهيرية للعمل على راحة المواطنين، بناءً على توجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية.

 

فأتاحت وزارة الداخلية عدد من الخدمات التي يستطيع المواطن الحصول عليها "أون لاين" أثناء تواجده في أي مكان، توفيرا للوقت وتخفيفا على كاهل المواطنين.

ويستطيع المواطن الحصول على عدد من الخدمات أون لاين أثناء تواجده في المصايف، مثل استخراج وثائق الأحوال المدنية "شهادات الميلاد والوفاة والطلاق والزواج"، واستخراج بعض وثائق الجوازات، والفيش الجنائي لمن سبق استخراجه قبل ذلك، وأيضا مخالفات المرور، وغيرها من الوثائق الأخرى.

أيضا تحرص وزارة الداخلية على تأمين المصايف، من خلال الانتشار الشرطي المكثف بالمحافظات الساحلية التي يقصدها المواطنين، لتأمين المواطنين وخلق أجواء آمنة لهم للاستمتاع بالمصايف، والتعامل الفوري حال وقوع أي مكروه.

وتحرص وزارة الداخلية على الدفع بقوات الإنقاذ اللازمة في محيط كافة الشواطئ، للتعامل مع الحالات المفاجئة، وإنقاذ المواطنين من الغرق خاصة الأطفال والأشخاص الذين لا يجيدوا السباحة.

أيضا تحرص وزارة الداخلية على تأمين الأماكن التي يتواجد فيها المصيفين بالمناطق الساحلية سواء غرف أو شقق أو شاليهات، من خلال خطط أمنية محكمة يشارك فيها الأمن العام بالتنسيق مع مديريات الأمن المختلفة، للحفاظ على المتعلقات الشخصية للمواطنين، ومنع تعرضهم للسرقات، والتصدي لأية محاولات للمضايقات.

تم أيضا نشر سيارات شرطية على جانبي الطرق السريعة ، يطلق عليها "سيارات الإغاثة المرورية، وتؤدي هذه السيارات دور هام في إغاثة المواطنين الذين تعطلت سياراتهم فجأة في منتصف الطرق، خاصة السيارات التي تُقل الأسر، حيث تكون سيارات "الإغاثة المرورية" بمثابة حل سحري لإنقاذهم في وقت زمني قصير، وتضمن وصولهم لمقاصدهم بسهولة ويسر.

فبمجرد تعطل سيارة المواطن في الطريق، عليه فقط الاتصال بغرفة عمليات الإدارة العامة للمرور، ليجد سيارة "الإغاثة المرورية" بجواره خلال دقائق معدودات، لإصلاح سيارته واستكمال رحلته مرة أخرى.

الأمر لم يتوقف عند هذا الحد، وإنما يتم الدفع بسيارات الدفع الرباعي والدراجات البخارية، على الطرق لمساعدة المواطنين في حل مشاكلهم الطارئة.

لم تقتصر جهود وزارة الداخلية في توفير أجواء آمنة للمواطنين، ومكافحة الجريمة بشتى أنواعها، وإنما تخطت ذلك وصولا للأمن الإنساني، حيث حرصت وزارة الداخلية على توزيع مساعدات على المواطنين ضمن فعاليات المرحلة الثالثة من مبادرة (كلنا واحد معك في كل مكان) لتوزيع مساعدات عينية علي هذه الفئات، بهدف توفير حياة كريمة للمواطنين.

كما توفر وزارة الداخلية أغذية مخفضة للمواطنين خلال فترة الصيف، حيث واصلت الوزارة الداخلية مد فعاليات المرحلة الثالثة والعشرين من مبادرة (كلنا واحد) لمدة شهرين تحت رعاية الرئيس الجمهورية، لتوفير كافة السلع الغذائية وغير الغذائية بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق بنسبة تصل إلى 60% بالمنافذ والسرادقات ، فضلا عن إطلاق قوافل سيارات مجهزة بـ5 سيارات لكل قافلة وذلك لطرح السلع الغذائية وتستهدف تلك القوافل المناطق الأكثر احتياجا بنطاق محافظات "القاهرة – الجيزة – القليوبية".

أيضا يقدم قطاع الإعلام والعلاقات بوزارة الداخلية جهود كبيرة في التوعية، لا سيما خلال الفترة الصيفية، من خلال البيانات الخاصة بالخدمات المرورية خاصة التحويلات والاعلان عن الخدمات الجماهيرية الجديدة والرد على ما يتردد بالسوشيال ميديا من معلومات مغلوطة، ونشر الثقافة الأمنية الصحيحة 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة