معك فى كل مكان.. 10 خدمات من وزارة الداخلية للمواطنين فى الصيف.. وثائق أون لاين وشواطئ وشقق سكنية آمنة.. توفير أغذية بأسعار مخفضة.. تقديم نشرات إعلامية والتصدي للحرائق الصيفية.. وخدمات مرورية للمحافظات الساحلية

الأربعاء، 02 أغسطس 2023 04:00 م
معك فى كل مكان.. 10 خدمات من وزارة الداخلية للمواطنين فى الصيف.. وثائق أون لاين وشواطئ وشقق سكنية آمنة.. توفير أغذية بأسعار مخفضة.. تقديم نشرات إعلامية والتصدي للحرائق الصيفية.. وخدمات مرورية للمحافظات الساحلية وزارة الداخلية
كتب محمود عبد الراضي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا تتوقف جهود وزارة الداخلية على مدار العام في خدمة المواطنين، إلا أنها تقدم عددا كبيرا من الخدمات في فترة الصيف، خاصة في مجال الخدمات الجماهيرية للعمل على راحة المواطنين، بناءً على توجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية.

 

وثائق أون لاين

أتاحت وزارة الداخلية عددا من الخدمات التي يستطيع المواطن الحصول عليها "أون لاين" أثناء تواجده في أي مكان، توفير للوقت وتخفيفا على كاهل المواطنين، بناءً على توجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية.

 ويستطيع المواطن الحصول على عدد من الخدمات أون لاين أثناء تواجده في المصايف، مثل استخراج وثائق الأحوال المدنية "شهادات الميلاد والوفاة والطلاق والزواج"، واستخراج بعض وثائق الجوازات، والفيش الجنائي لمن سبق استخراجه قبل ذلك، ومخالفات المرور، وغيرها من الوثائق الأخرى.

 

شواطئ آمنة

تحرص وزارة الداخلية على تأمين المصايف، من خلال الانتشار الشرطي المكثف بالمحافظات الساحلية التي يقصدها المواطنين، والتواجد الأمني على مدار الـ24 ساعة بمحيط الشواطئ، لتأمين المواطنين وخلق أجواء آمنة لهم للاستمتاع بالمصايف، والتعامل الفوري حال وقوع أي مكروه، وذلك من خلال الدفع بكافة الخدمات الأمنية اللازمة في هذا الصدد.

وتحرص وزارة الداخلية على الدفع بقوات الإنقاذ اللازمة في محيط كافة الشواطئ، للتعامل مع الحالات المفاجئة، وإنقاذ المواطنين من الغرق خاصة الأطفال والأشخاص الذين لا يجيدون السباحة، من أجل الحفاظ على حياتهم، مؤمنين برسالتهم النبيلة في حفظ الأمن، وإحياء أنفس بشرية "من أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا".

 

تأمين شقق المصايف

تحرص وزارة الداخلية على تأمين الأماكن التي يتواجد فيها المصيفين بالمناطق الساحلية سواء غرف أو شقق أو شاليهات، من خلال خطط أمنية محكمة يشارك فيها الأمن العام بالتنسيق مع مديريات الأمن المختلفة، للحفاظ على المتعلقات الشخصية للمواطنين، ومنع تعرضهم للسرقات، والتصدي لأية محاولات للمضايقات.

 

خدمات مرورية

يستقبل عدد من المحافظات الساحلية، خلال هذه الأيام أعدادا كبيرة من المواطنين، للاستمتاع بالمصايف والمياه، ولذا تشهد بعض شوارعها خاصة القريبة من الشوارع زحاما مروريا وتكدسات للسيارات، وتبادر وزارة الداخلية للتعامل مع هذه الأعداد الكبيرة باحترافية شديدة، من خلال نشر الخدمات المرورية وتوزيع الكثافات، بما يضمن سيولة مرورية ووصول الجميع بكل يسر، مع التواجد المروري الفعال على مدار الـ24 ساعة.

 

الإغاثة المرورية

المترددون على الطرق السريعة والصحراوية، خاصة خلال هذه الأيام، التي تشهد زحف عدد كبير من المواطنين نحو المحافظات الساحلية والمصايف، للاستمتاع بالإجازات والعطلات، يلاحظون انتشار سيارات شرطية على جانبي الطريق، يطلق عليها "سيارات الإغاثة المرورية، وتؤدي هذه السيارات دورًا هامًا في إغاثة المواطنين، الذين تعطلت سياراتهم فجأة في منتصف الطرق، خاصة السيارات التي تقل الأسر، حيث تكون سيارات "الإغاثة المرورية" بمثابة حل سحري لإنقاذهم في وقت زمني قصير، وتضمن وصولهم لمقاصدهم بسهولة ويسر.

سيارات "الإغاثة المرورية" تهدف في المقام الأول إلى إرشاد ومعاونة المواطنين مستخدمي الطرق الذين يتعرضون إلى حوادث مفاجئة أو مشكلات بسبب أعطال سياراتهم والعمل على توفير جميع السبل المتاحة من سحب السيارات المعطلة والعمل على إيجاد من يصلحها في أقرب محطة خدمة خلال الـ 24 ساعة، فبمجرد تعطل سيارة المواطن في الطريق، عليه فقط الاتصال بغرفة عمليات الإدارة العامة للمرور عن طريق "01221110000/ 24021233"، ليجد سيارة "الإغاثة المرورية" بجواره خلال دقائق معدودات، لإصلاح سيارته واستكمال رحلته مرة أخرى، الأمر لم يتوقف عند هذا الحد، وإنما يتم الدفع بسيارات الدفع الرباعي والدراجات البخارية، على الطرق لمساعدة المواطنين في حل مشاكلهم الطارئة.

 

معك في كل مكان

لم تقتصر جهود وزارة الداخلية في توفير أجواء آمنة للمواطنين، ومكافحة الجريمة بشتى أنواعها، وإنما تخطت ذلك وصولا للأمن الإنساني، حيث حرصت وزارة الداخلية على توزيع مساعدات على المواطنين ضمن فعاليات المرحلة الثالثة من مبادرة كلنا واحد معك في كل مكان لتوزيع مساعدات عينية علي هذه الفئات، بهدف توفير حياة كريمة للمواطنين، جاء ذلك بناءً على توجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، في إطار حرص وزارة الداخلية على دعم الأسر المصرية في المناطق الأكثر احتياجاً وكذا المرأة المعيلة.

 

توفير أغذية بأسعار مخفضة

توفر وزارة الداخلية أغذية مخفضة للمواطنين خلال فترة الصيف، حيث واصلت الوزارة الداخلية مد فعاليات المرحلة الثالثة والعشرين من مبادرة (كلنا واحد) لمدة شهرين تحت رعاية الرئيس الجمهورية، لتوفير كافة السلع الغذائية وغير الغذائية بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق بنسبة تصل إلى 60% بالمنافذ والسرادقات، وتم التنسيق مع عدد من السلاسل التجارية الكبرى المشاركة فى المبادرة بإجمالى (1364) فرعا على مستوى الجمهورية، فضلا عن إطلاق قوافل سيارات مجهزة بـ5 سيارات لكل قافلة وذلك لطرح السلع الغذائية وتستهدف تلك القوافل المناطق الأكثر احتياجا بنطاق محافظات "القاهرة – الجيزة – القليوبية".

 

تأمين المجرى المائي

يزحف عددا من المواطنين في الصعيد لضفاف النيل هربا من الظروف الطقسية السيئة، ويفضل بعض الشباب النزول في المياه للتغلب على ارتفاع درجة الحرارة، ويساهم وجود قوات الإنقاذ النهري التي تتحرك على طول مجرى النهر بمصر في حماية المواطنين من حالات الغرق، في إطار الدور الإنساني الذي تؤديه على مدار الـ24 ساعة.

 

التصدي للحرائق

يرتفع معدل الحرائق في فترة الصيف، لأسباب متعلقة بارتفاع دراجات الحرارة، وسوء استخدام الأجهزة الكهربائية خاصة التكيفات، وتشغليها أوقات طويلة، مما قد يؤدي لحدوث ماس كهربائي واندلاع الحرائق، ومن ثم تتحرك قوات الدفاع المدني للتعامل مع النيران واخمادها والسيطرة على الحرائق، فضلا عن دورها التوعوي في توعية المواطنين بتجنب الحرائق خاصة حرائق المطابخ.

 

خدمات إعلامية

يقدم قطاع الإعلام والعلاقات بوزارة الداخلية جهودا كبيرة في التوعية، لا سيما خلال الفترة الصيفية، من خلال البيانات الخاصة بالخدمات المرورية خاصة التحويلات والاعلان عن الخدمات الجماهيرية الجديدة، والرد على ما يتردد بالسوشيال ميديا من معلومات مغلوطة، ونشر الثقافة الأمنية الصحيحة، والاجابة عن كافة الاستفسارات الخاصة بالمواطنين من خلال موقع وزارة الداخلية، لا سيما فيما يتعلق بالخدمات الجماهيرية.

 

 

7f8771d9-8b13-4a7e-b287-790600c1b857









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة