الاتحاد ضد الهلال.. هل يواصل خيسوس اكتساح سانتوس؟

السبت، 05 أغسطس 2023 11:41 ص
الاتحاد ضد الهلال.. هل يواصل خيسوس اكتساح سانتوس؟ خيسوس
كتبت : نورهان طمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سلطت صحف السعودية الضوء على مواجهة الاتحاد ضد الهلال ينتظر عشاق ومحبو كرة القدم مباراة قوية بين، في إطار الدور ربع النهائي من البطولة العربية "كأس الملك سلمان للأندية الأبطال" ملعب مدينة الملك فهد.
 
يواجه اتحاد جدة متصدر المجموعة الأولى، نظيره الهلال ثانى المجموعة الثانية فى تمام التاسعة مساء.
 
وذكرت صحيفة " الرياضية " السعودية في تقرير صادر لها صباح اليوم مقارنة بين المديرين الفنيين للفريقين ، حيث جاء نونو سانتو المدير الفني للاتحاد قبل نحو 9 أعوام،  على أعتاب إحراز اول بطولاته، ولم تكن فرصة واحدة واتته، بل اثنتان، وفي ظرف 12 يومًا تبخرت أحلامه على يد شخص من بني جلدته يدعى خورخي خيسوس، الذي سيقود الهلال أمامه اليوم في ربع نهائي كأس الملك سلمان للأندية العربية.
 
أضافت الصحيفة أن مباراة اليوم تحمل الرقم  ثمان في تاريخ المواجهات بين المديرين الفنيين  بعد سبع سابقة جمعت بينهما في مسابقات بلادهما المحلية.
 
وتحدثت الصحيفة عن المشوار التدريبي لخيسوس مطلع آخر القرن الماضي، كان سانتو آنذاك يتحسس بداياته في كرة القدم حارسًا لفريق كاسادوريس تورينسيس المغمور ، بينما اعتزل سانتو اللعب 2010، وبعد عامين خاض مهمته الأولى في منصب المدرب، مع فريق ريو آفي البرتغالي.
 
وخلال موسمه الثاني مع الفريق، بدا أن الطرفين سيجنيان ثمار تعاونهما سويًا حين تمكن سانتو من قيادة ريو آفي إلى نهائي بطولتي كأس البرتغال، وكأس الدوري.
 
وفي النهائيين، اصطدم الفريق الساعي لحصد لقبه الأول تاريخيًا، ببنفيكا عملاق الكرة البرتغالية تحت قيادة خيسوس ، والأكثر تتويجًا ببطولاتها  ، أما سانتو، كان يمثّل هذا الصراع تحديًا شخصيًا ضد خيسوس، بعدما خسر أمامه 4 مرات في الدوري على مدى موسمين، منها هزيمتان بالأربعة والستة.
 
اكتفى سانتوس بوصافة البطولتين، في 7 و18 مايو 2014، ليشدّ الرحال إلى فالنسيا الإسباني، بحثًا عن عقلية انتصارية أعلى.
 
وبعد عامين عاد المدرب إلى بلاده، وهذه المرّة لقيادة بورتو، فريق التنانين، المعروف بتقاليده في تحقيق البطولات.
 
وفي ثالث جولات الدوري " 2016ـ2017 " استقبله خيسوس، الذي كان مدربا  لسبورتينج لشبونة، ومجددًا انتصر عليه للمرة السابعة على التوالي.
 
وفي دور الإياب حقق سانتو انتصارًا لم يشفع لبورتو في تحقيق الدوري، لكنه ـ على الأقل ـ لعب دورًا في حسم الوصافة وبطاقة التأهل المباشر لدوري أبطال أوروبا.
 
 
وفي سياق متصل كشفت تقارير صحفية سعودية اليوم السبت، عن أن مشاركة الدولى المصري طارق حامد، لاعب اتحاد جدة السعودي في كلاسيكو الاتحاد والهلال في الدور ربع النهائي من كأس الملك سلمان للأندية العربية في الطائف لم تتأكَّد.
 
وأكد البرتغالي نونو سانتو، مدرب فريق الاتحاد الأول، لصحيفة الرياضية، أن مشاركة المصري طارق حامد في مواجهة الهلال ضمن الدور ربع النهائي من كأس الملك سلمان للأندية العربية في الطائف،  لم تتأكَّد بعد في الكلاسيكو المنتظر.
 
وقال المدرب البرتغالي: "لا نعرف حتى الآن مدى قدرته على المشاركة من عدمها. هناك شكوكٌ حول ذلك".
 
وأضافت الرياضية حسب مصادر خاصة، لن يلعب الدولي المصري في المباراة بسبب عدم شفائه التام من الإصابة، وإجرائه عمليةً جراحيةً أخيرًا في الوجه.
 
في المقابل، خاض المغربي عبد الرزاق حمد الله، والفرنسي نجولو كانتي تدريبات الفريق الجماعية استعدادًا للمباراة.
 
وتابعت على الطرف الآخر، يتَّجه البرتغالي خورخي خيسوس، مدرب فريق الهلال، إلى المشاركة بتشكيلة مباراة الوداد الماضية أمام الاتحاد، اليوم.
 
وطبقًا للمصادر ذاتها، سيحدِّد البرتغالي تشكيلة الأزرق النهائية في الاجتماع الفني الذي يسبق المباراة بساعتين.
 
بينما كشفت تقارير إعلامية عن حالة وحيدة قد تمكن الدولي المصري طارق حامد، لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، من المشاركة في مباراة الكلاسيكو أمام الهلال.
 
وأعلن نادي الاتحاد عن خضوع طارق حامد لعملية جراحية على موضع إصابته في الوجه، بعدما تعرض لجرح كبير، أثناء المشاركة في مباراة الاتحاد أمام الصفاقسي التونسي.
 
وتنتظر إدارة الاتحاد، وصول قناع للوجه، خاص باللاعب طارق حامد، من أجل ارتدائه خلال الفترة المقبلة، وفي حالة وصول القناع صباح اليوم "السبت" في الطائف، فإن فرص المصري للمشاركة في مباراة الكلاسيكو ستكون كبيرة.
 
وتسببت الإصابة التي تعرض لها طارق حامد في الوجه، في غيابه عن مباراة الجولة الثالثة أمام الشرطة العراقي.
 
وتقام مباراة الكلاسيكو بين الاتحاد والهلال، في التاسعة مساء اليوم السبت، على ملعب مدينة الملك فهد بالطائف، في كلاسيكو الدور ربع النهائي من بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية 2023.
 
ويتأهل الفائز من الاتحاد والهلال، إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية، حيث يلاقي الفائز من الشباب والوحدة الإماراتي.
 
وتأهل الاتحاد متصدرًا عن المجموعة الأولى في بطولة كأس الملك سلمان للأندية بالعلامة الكاملة 9 نقاط، بعدما حقق ثلاث انتصارات متتالية على الترجي والصفاقسي التونسيين والشرطة العراقي .
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة