أنواع العلاج البيولوجي لمرض السرطان

الجمعة، 04 أغسطس 2023 08:00 م
أنواع العلاج البيولوجي لمرض السرطان السرطان
كتب حسام الشقويري

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يستخدم العلاج البيولوجي للسرطان في علاج العديد من أنواع السرطان لمنع أو إبطاء نمو الورم ومنع انتشار السرطان ، والهدف من العلاج البيولوجي للسرطان هو حث جهاز المناعة على التعرف على الخلايا السرطانية وقتلها، ويحارب جهاز المناعة في جسمك الغزاة ، مثل الجراثيم ، في جميع أنحاء الجسم. يجب أن يتعرف جهازك المناعي أيضًا على الخلايا السرطانية على أنها غير طبيعية ، لكنه لا يفعل ذلك دائمًا. ويمكن للخلايا السرطانية تطوير القدرة على الاختباء من خلايا الجهاز المناعي. أو يمكن للخلايا السرطانية أن تعطل خلايا الجهاز المناعي أو تمنعها من العمل. وفقا لما نشره موقع webmd

توجد عدة أنواع من العلاج البيولوجي ، بما في ذلك:

نقل الخلايا بالتبني
مثبطات تكون الأوعية الدموية
العلاج Bacillus Calmette-Guerin
العلاج الكيميائي
لقاحات السرطان
مستقبلات المستضد الكيميري (CAR) بالخلايا التائية
العلاج السيتوكيني
العلاج الجيني
مُعدِّلات نقاط التفتيش المناعية
المناعية
الأجسام المضادة وحيدة النسيلة
العلاج بالفيروسات الحالة للأورام
العلاج الدوائي المستهدف.

بشكل عام ، تعمل العلاجات البيولوجية من خلال:

تحفيز جهاز المناعة لمهاجمة الخلايا السرطانية. هناك عدة طرق يمكن للعلاجات البيولوجية من خلالها تحقيق هذا الهدف. على سبيل المثال ، يمكن حقن المواد الكيميائية التي تحفز خلايا الجهاز المناعي في جسمك. أو يمكن تدريب عينة من خلايا الجهاز المناعي في المختبر لمهاجمة الخلايا السرطانية قبل إعادة إدخالها إلى جسمك.

تسهيل التعرف على الخلايا السرطانية لجهازك المناعي. يمكن أن يستهدف العلاج البيولوجي أيضًا الخلايا السرطانية ، مما يؤدي إلى تشغيل أو إيقاف إشارات الخلايا التي تساعدها على التملص من خلايا الجهاز المناعي. على سبيل المثال ، يمكن للأدوية التي تسمى مثبطات نقاط التفتيش المناعية أن تستهدف مستقبلات كيميائية معينة على الخلايا السرطانية ، مما يحجب الإشارات التي ترسلها الخلايا السرطانية لتثبيط جهاز المناعة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة