تعليم الإسكندرية تكشف استعداداتها لاستقبال العام الدراسى الجديد.. 30 مدرسة جديدة تدخل الخدمة.. تجهيز الزى المدرسى لـ 400 مدرسة لغات وحكومى.. وحياة كريمة ساهمت فى افتتاح مدارس مطورة بأحدث الأجهزة.. صور

الخميس، 31 أغسطس 2023 02:00 م
تعليم الإسكندرية تكشف استعداداتها لاستقبال العام الدراسى الجديد.. 30 مدرسة جديدة تدخل الخدمة.. تجهيز الزى المدرسى لـ 400 مدرسة لغات وحكومى.. وحياة كريمة ساهمت فى افتتاح مدارس مطورة بأحدث الأجهزة.. صور وكيل وزارة التربية والتعليم مع محرر اليوم السابع
الإسكندرية -أحمد الزغبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف الدكتور عربى أبوزيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، عن استعدادات المحافظة للعام الدراسى الجديد، على مستوى إدارات المحافظة.
 
وقال الدكتور عربى أبو زيد وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، إن محافظة الإسكندرية، تشهد طفرة ونقلة نوعية فى العملية التعليمية، فى ظل توجيهات القيادة السياسية، ووزير التربية والتعليم، ودعم اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، حيث تستعد مديرية التربية والتعليم للعام الدراسى الجديد من حيث استقبال الطلاب على مستوى المحافظة، وكذلك الطلاب الذين بلغوا سن ال6 سنوات، وابنائنا الطلاب الذين وصل سنهم الخمس سنوات لمرحلة الكى جى وان فى المراحل المختلفة بالمدارس اللغات الرسمية، والمدارس العربى على مستوى المحافظة.
 
واضاف الدكتور عربى أبو زيد لـ " اليوم السابع"، أن هناك صيانة شاملة وبسيطة، وهناك دخول مدارس جديدة الخدمة هذا العام، بلغت عددها 30 مدرسة وذلك لزيادة استيعاب أعداد الطلاب لتقليل الكثافة الطلابية داخل المدارس، وأيضا توزيع المعلمين والمعلمات على المدارس المختلفة بمدارس المحافظة وبناء قدرات المعلمين من خلال برامج تدريبية أولى بها وزير التربية والتعليم، لبناء قدرات المعلمين، سواء فى آليات التعامل وطرق التدريس والثقافة العامة.
 
وأوضح الدكتور عربى أبو زيد، أن هناك نقلة نوعية فى التعليم الفنى بمحافظة الإسكندرية، حيث تقوم مدارس التعليم الفنى بتجهيز الزى المدرسى لعدد 400 مدرسة من التعليم العام من سواء مدارس اللغات واللغات المتميزة والمدارس الحكومية، وذلك لرفع التكلفة عن أولياء الأمور والتخفيف على الأسر المصرية، وأيضا هناك لقاءات مختلفة مع عدد ومؤسسات المجتمع المدنى ورجال الأعمال والمصانع، لدفع المصاريف للطلاب الغير قادرين، وتجهيز المدارس بعدد كبير من المقاعد والكمبيوترات للعام الدراسى الجديد.
 
وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم بالاسكندرية، أن مشروعات حياة كريمة، نقلت مصر نقل نوعية فى ظل اهتمام القيادة السياسية ومنها مناطق برج العرب والعامرية، حيث افتتاح عدد كبير من المشروعات، منها المدارس الجديدة أو تجهيز المدارس بالمعامل الحاسب الآلى والتطوير التكنولوجى ، ذلك أدى إلى تخفيف العبء على المدارس، وزيادة الاستيعاب وتحقيق الجودة داخل العملية التعليمية.
 
وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم، أن نسبة الشكاوى صفر فى محافظة الاسكندرية، فى قبول الطلاب أو تحويل المعلمين، لأن هناك معايير ثابته وهناك فرق تعمل على ذلك، وبخصوص طلبات نقل الطلاب بالمدارس، وتم تشكيل لجان لتسهيل مهام الانتقال، من أجل لم شمل الأسرة بين الأبناء وللاستقرار الأسرى على مستوى المحافظة، وكذلك وجهت المعلمين أن يبذلوا ما فى وسعهم للاهتمام بالطلاب وأن يقدموا كل ما يفيدهم.
 
الدكتور-عربي-ابو-زيد-وكيل-وزارة-التربية-والتعليم-بالإسكندرية
 
وكيل-وزارة-التربية-والتعليم-بالإسكندرية-مع-مراسل-اليوم-السابع
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة