4 أشياء لا تستخدم الليمون في تنظيفها.. منها الملابس الداكنة

الخميس، 31 أغسطس 2023 08:00 م
4 أشياء لا تستخدم الليمون في تنظيفها.. منها الملابس الداكنة الليمون
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتبر عصير الليمون من الأدوات القوية في تنظيف العديد من الأشياء،  فهو قادر على إزالة البقع ومعالج قوي يساعد على التخلص من الروائح الكريهة ، قادر على إزالة رائحة البصل، لكن لا ينبغي أبدًا خلطة أو وضعه مع الكلور أو النحاس  حرصًا على تجنب حدوث مشكلات، لذا يستعرض "اليوم السابع "خلال السطور التالية بعض الأشياء التي  يجب تجنب تنظيفها بالليمون وفقًا لما جاء في موقع"   better homes

 

الحجر الطبيعي
 

يجب عدم تعريض الأسطح الحجرية الطبيعية، التي تشمل  الخلفيات والبلاط والأرضيات والأثاث والإكسسوارات. فمن الممكن  أن يتسبب الحمض الموجود في عصير الليمون في حدوث حفر في الرخام والجرانيت  وخدوش في الأحجار الطبيعية.

الأرضيات الصلبة

يمكن أن يؤدي عصير الليمون إلى إتلاف الأرضيات الصلبة، ويتسبب في ظهورها في مظهرا باهتا ويترك الأرضيات عرضة للتلف في أسرع وقت، لذا  تجنب تنظيف الأرضيات الصلبة بالليمون، حافظًا على البريق واللمعان، لذا إذا  أسقطت قطعة من الليمون أو انسكب عصير الليمون، فيفضل على الفور أن تقوم  بتنظيفها في أسرع وقت.

 

طلاء النحاس

يمكن تنظيف النحاس الخام بالليمون أمر جيد  ولكن لا يمكن تنظيف أي شيء مطلي بالنحاس لأنه قد يسبب التآكل، ولكن كيف يمكنك معرفة ما إذا كان الجسم مصنوعًا من النحاس الصلب؟ استخدم اختبار المغناطيس: ضع مغناطيسًا على القطعة، إذا لم ينجذب المغناطيس إلى المعدن، فهو نحاس صلب، ولكن إذا شعرت بسحب مغناطيسي، فإن القطعة مصنوعة من لوحة نحاسية ويجب عليك تخطي تعرضها لعصير الليمون.

 الملابس الداكنة أو ذات الألوان الزاهية

عصير الليمون من العناصر القوية التي تقضي على اللون وتساعد في تفتيحه بدرجة كبيرة جدًا تتسبب في فقدان اللون بشكل نهائي، لذا لا تحاول أن تلمس  الليمون للألوان الزاهية أو الداكنة

الكلور

احذرى من إضافة الكلور مع عصير الليمون فقد يحدث تفاعل كيميائيًا يتسبب في حدوث تسمم، أيضًا لا ينبغي خلط الكلور أو الليمون  مع الخل.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة