العالم هذا المساء.. انهيارات أرضية وسيول فى طاجيكستان بسبب الأمطار الغزيرة.. نجاة رجل صينى أصابه البرق مرتين فى 5 دقائق.. واليابان تعلن إصابة 7 آلاف شخص بضربات شمس خلال أسبوع بسبب موجة الحرارة العالية

الثلاثاء، 29 أغسطس 2023 10:00 م
العالم هذا المساء.. انهيارات أرضية وسيول فى طاجيكستان بسبب الأمطار الغزيرة.. نجاة رجل صينى أصابه البرق مرتين فى 5 دقائق.. واليابان تعلن إصابة 7 آلاف شخص بضربات شمس خلال أسبوع بسبب موجة الحرارة العالية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية..
 

انهيارات أرضية وسيول فى طاجيكستان إثر الأمطار الغزيرة

أعلنت السلطات في طاجيكستان أن الأمطار الغزيرة التي شهدها عدد من مناطق البلاد أودت بحياة 13 شخصا، حيث قالت الرئاسة الطاجيكية: "بسبب الأمطار الغزيرة، وقعت أمس كارثة طبيعية في مدينة وحدت (غرب العاصمة دوشنبه) ومنطقة رودكي (جنوب العاصمة)"، موضحة أن ذلك أدى إلى مصرع 13 شخصا، منهم 11 شخصا في مدينة وحدت وشخصين في منطقة رودكي.

وأضاف البيان أن رئيس البلاد إمام علي رحمن أعرب عن تعازيه لأسر الضحايا وأوعز لرئيس الحكومة ولجنة الطوارئ والدفاع المدني وغيرها من المؤسسات المعنية بتقديم المساعدة لذوي القتلى، واتخاذ إجراءات عاجلة لإزالة عواقب الكارثة الطبيعية.

وألحقت الأمطار الغزيرة الأحد أضرارا جسيمة بأجزاء من طريق دوشنبه-خوجند (شمال)، حيث تم تسجيل سيول وانهيارات أرضية وصخرية، فيما تعرض عدد من السيارات لأضرار هناك. وتم تعليق حركة المرور في ذلك الطريق مؤقتا.

1155726-امطاار
امطار
 
البحث عن المفقودين
البحث عن المفقودين
 
امطار غزيرة
امطار غزيرة
 
تساقط الأشجار على السيارات
تساقط الأشجار على السيارات
 
تساقط الأشجار
تساقط الأشجار
 
فيضان طاجاكستان
فيضان طاجاكستان
 
هبوط أراضي
هبوط أراضي
 

نجاة رجل صينى أصابه البرق مرتين فى 5 دقائق

 

يمكن لرجل صينى أن يعتبر نفسه محظوظا للغاية لبقائه على قيد الحياة بعد أن ضربه البرق مرتين فى أقل من 5 دقائق، ففرص إصابة الشخص بالبرق خلال حياته تبلغ حوالى 1 من 15300، وهو أقل بكثير مما يبدو، ولكن فرص الإصابة بالبرق مرتين أقل بكثير، فهناك سبب وراء قولهم إن البرق لا يضرب نفس المكان مرتين أبدًا، ومع ذلك، فى بعض الأحيان تحدث أشياء لا تصدق، مثل إصابة شخص بالبرق مرتين فى 5 دقائق فقط.

كان ليو نان خارج منزله فى تسونيى بمقاطعة قويتشو الصينية خلال عاصفة رعدية الشهر الماضى، عندما رأى ضوءًا أبيض قبل أن يفقد وعيه ويسقط على الأرض، بالكاد كان لديه الوقت لتسجيل ما حدث عندما رأى الضوء الساطع مرة أخرى وخرج من الوعى مرة أخرى، وفقا ل oddity central.

وعندما استيقظ بأعجوبة للمرة الثانية، رأى ليو زوجته وأطفاله غارقين فى الخوف بينما كان ملقى على الأرض، كان يعلم أنه أصيب بصاعقة، فاتصل على الفور بسيارة إسعاف، وتم نقل الرجل فى منتصف العمر إلى مستشفى محلى حيث أكد الأطباء أنه تعرض للصاعقة ليس مرة واحدة بل مرتين. وأُصيب بحروق من الدرجة الثالثة.

وقال ليو: "لقد فقدت الوعى على الفور فى ذلك الوقت، واستغرق الأمر بضع لحظات حتى أستيقظ.. ثم جاء الضوء مرة أخرى، وسقط البرق بينما كنت مستلقيًا على الأرض، وعلى الرغم من أننى كنت على علم بتعرضى للصعق بالكهرباء، إلا أننى لم أكن أعلم أن الأرض بأكملها كانت مكهربة أيضًا.

عادة ما تتسبب ضربات البرق فى أضرار جسيمة لجلد الضحية، ولم تكن حالة ليو نان مختلفة. مما أدى إلى إصابته بحروق من الدرجة الثالثة وما زال يعانى منها، وبعد حوالى شهر من نجاته بأعجوبة، لا تزال جروح الحروق التى أصيب بها الرجل الصينى لم تلتئم بعد، ولحسن الحظ، فإن حالته الآن مستقرة ويمكن أن يعتبر نفسه محظوظا لأنه على قيد الحياة.

الاصابة
الاصابة
الشاب الصيني
الشاب الصيني

اليابان تعلن إصابة 7 آلاف شخص بضربات شمس خلال أسبوع بسبب موجة الحرارة العالية

أعلنت السلطات اليابانية دخول أكثر من 7 آلاف شخص المستشفيات في أنحاء مختلفة بالبلاد، على مدار الأسبوع الماضي، نتيجة لإصابتهم بضربات الشمس، وذلك في ظل موجة حر قاسية تشهدها البلاد.

وقالت وكالة الإطفاء وإدارة الكوارث اليابانية - حسبما ذكرت هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه) اليوم الثلاثاء إن 7 آلاف و424 شخصا دخلوا المستشفيات بسبب ضربات الشمس في الفترة من 21 وحتى 27 أغسطس الجاري، مشيرة إلى أن عدد الأشخاص الذين تم علاجهم في المستشفيات لهذا السبب تجاوز عتبة الـ7 آلاف، للأسبوع الثالث على التوالي.

ولفت مسؤولو الوكالة إلى أنه عادة ما ينخفض عدد المرضى الذين يصابون بضربات الشمس في أواخر شهر أغسطس؛ إلا أن هذا العام، ما زال العدد مرتفعا. كما حث المسؤولون المواطنين على شرب كميات كافية من الماء والبقاء بالداخل عند إصدار السلطات تحذير من ضربات الشمس لمناطقهم.


هذا ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن يستمر الارتفاع في درجات الحرارة على معظم أنحاء اليابان، خلال شهر سبتمبر أيضا.

 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة