مارك مانسون مؤلف كتاب "فن اللا مبالاة" يثير الجدل: هؤلاء لا يستحقون حقوق الإنسان

الأحد، 13 أغسطس 2023 09:00 م
مارك مانسون مؤلف كتاب "فن اللا مبالاة" يثير الجدل: هؤلاء لا يستحقون حقوق الإنسان مارك مانسون
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثار الكاتب الأمريكى مارك مانسون، مؤلف الكتاب الأكثر مبيعًا "فن اللامبالاة" حالة من الجدل، بعدما سرد تفاصيل موقف تعرض له، ودعا من خلاله إلى شن حملة ضد فئة من البشر، الذين وصفهم بأنهم لا يستحقون حقوق الإنسان.

مارك مانسون، قال عبر حسابه على منصة "إكس": كنت أجلس في مقهى هادئ، وأتناول غدائي، وأستمتع بقراءة كتاب، عندما دخل رجل وهو يتحدث في هاتفه مع شخص عبر مكبر الصوت، ويتحدث معه بصوت عالٍ لدرجة أنه يقاطع كل شيء يفعله الجميع في نطاق نصف ميل.

مارك مانسون
مارك مانسون

 

وأضاف مارك مانسون: إنهم يحبون الصراخ والصوت العالى أثناء الحديث عبر الهاتف.. ولسبب ما، لا يزال الرجل يحمل الهاتف بيديه ويصرخ.. هل يمكننا البدء في فضح مستخدمي الهاتف بهذه الطريقة؟ هل يمكننا أن نجعلها حركة سياسية أو شيء من هذا القبيل؟ لست مقتنعًا تمامًا بأن هؤلاء الأشخاص يستحقون حقوق الإنسان.

وفي نفس السياق، تلقى مارك مانسون، مجموعة من ردود الأفعال المتضامنة معه، والرافضة لهذا السلوك، فاقترحت عليه إحدى متابعيه قائلة: لماذا لا تنضم إلى المحادثة؟ قل مرحبا.. وعندما يعترضون، يمكنك أن تقول "حسنًا، أنت تتحدث عبر مكبر الصوت لذلك افترضت أن هذه المكالمة للجميع هنا".

وفى المقابل اعترض شخص آخر على أسلوب مارك وقال: قد يكون إجراء مكالمات هاتفية بهذه الأسلوب أمر مزعج في الأماكن العامة.. في حين أنه من الضروري تعزيز السلوك المهذب، تظل الدعوة إلى التواصل المحترم أمرًا مهمًا. دعونا نشجع التفكير واليقظة في الأماكن العامة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة