فعاليات اليوم.. ختام مشروع أهل مصر بشرم الشيخ وهشام عباس بمحكى القلعة

الإثنين، 28 أغسطس 2023 05:00 ص
فعاليات اليوم.. ختام مشروع أهل مصر بشرم الشيخ وهشام عباس بمحكى القلعة هشام عباس
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يقام اليوم الإثنين 28 أغسطس 2023، عدد من الفعاليات الثقافية والفنية، في عدد من الهيئات والمراكز الإبداعية، من بينها:
 
يختتم مشروع "أهل مصر" والمقام تحت شعار "يهمنا الإنسان" برعاية الدكتورة نيڤين الكيلاني وزير الثقافة، ويشارك به 200 طفل من أبناء المحافظات الحدودية بهدف اكتشاف وتنمية مواهبهم وتعريفهم بتاريخ مصر من خلال مجموعة من الورش الفنية والفعاليات الأدبية والثقافية، بمدينة السلام شرم الشيخ بجنوب سيناء.
 
تستضيف ورشة الزيتون في السابعة مساء، الشاعر والصحفي والناقد المسرحي  يسري  حسان،  في لقاء مفتوح لتقديم  شهادة أدبية حول مشواره الأدبي  والاستماع إلى أحدث قصائده، ويشارك في الحديث حول تجربته الشعرية حشد من الأدباء والمثقفين من بينهم الأستاذ الدكتور سيد علي إسماعيل، والشاعر والباحث مسعود شومان، والكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، ود فاطمة الصعيدي، والكاتبة تغريد النجار، وعدد من أعضاء الورشة، ويقدم الأمسية الشاعر والناقد والمؤرخ شعبان يوسف.
 
يحل اللواء دكتور طارق جمعة مهدي، في لقاء مفتوح مع جمهور مكتبة مصر العامة بالأقصر، وذلك للحديث فى الذكاء الاصطناعي والإرهاب، في تمام السادسة مساء، يذكر أنه صدر مؤخرًا كتاب "الذكاء الاصطناعي ومكافحة الإرهاب" للواء الدكتور طارق جمعة مهدي عن دار الفكر الجامعي.
 
يحيي الفنان الكبير هاني شنودة حفلاً موسيقيا، وذلك ضمن المهرجان الصيفي، الذى يقام فى مكتبة الإسكندرية، ، بمصاحبة أوركسترا مكتبة الإسكندرية بمركز المؤتمرات القاعة الكبرى، فى تمام الساعة 8 ونصف مساء.
 
يحيي المطرب هشام عباس حفلا غنائيا كبيرا ضمن فعاليات مهرجان القلعة للموسيقى والغناء، ويقدم هشام عباس في الحفل للجمهور أشهر أغنياته في مسيرته الغنائية منها، حلال عليك، حبيتها، زي الأول، ياراميني في الغرام، شوفي، قول عليا مجنون، فينو، ناري نارين وغيرها.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة