غلق 12 فتحة مخالفة لتحويل 33 ألف فدان بـ"سهل الحسينية" فى بورسعيد لأرض زراعية

الإثنين، 28 أغسطس 2023 05:34 م
غلق 12 فتحة مخالفة لتحويل 33 ألف فدان بـ"سهل الحسينية" فى بورسعيد لأرض زراعية غلق فتحات مخالفة شمال سهل الحسنية جنوب بورسعيد
بورسعيد محمد فرج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، إنه في إطار الخطوات التنفيذية للبدء في تجفيف منطقة شمال سهل الحسينية وتحويل مساحة 33 ألف فدان بمنطقة شمال سهل الحسينية، من مزارع سمكية تروى من مصرف بحر البقر إلى أرض زراعية تروى من ترعة السلام لزيادة الرقعة الزراعية "زمام محافظة بورسعيد"، بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.  
 
شنت الأجهزة التنفيذية بحي الجنوب حملة برئاسة أحمد زغلف رئيس حي جنوب بورسعيد والإدارات المختصة بحي الجنوب، لإزالة الفتحات المخالفة على مصرف بحر البقر القديم والجديد، وغلق الفتحات المخالفة المؤدية لمنطقة شمال سهل الحسنية، وإعادة تخطيطها لتحويلها إلى أرض زراعية. 
 
وأسفرت الحملة عن غلق عدد 12 فتحة مخالفة على مصرف ولاد علم من الناحية البحرية ، ليصبح إجمالي ما تم غلقة 49 فتحة على المصرف .
 
وأشار المحافظ إلى أن حي الجنوب قام بحملة مكبرة لإزالة بناء مخالف على أراضي وممتلكات الدولة وإزالة عدد 2 حالة بناء وتعدى خارج الحيز العمراني بجمعية ام خلف القبلية وجمعية قبلي ناصر على مساحة إجمالية 500م ،وتم إزالة الأساس ووقف أعمال البناء ، وذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإنهاء ملف التعديات على أملاك الدولة على مستوى الجمهورية.
 
وأكد محافظ بورسعيد، أنه سيتم عمل حملات مفاجئة لرصد أي مخالفات بناء وتعديات على الأراضي الزراعي وأملاك الدولة من خلال وحدة المتغيرات المكانية، والتي تختص برصد أي تعديات على مدار الساعة، خاصة خلال فترة الإجازات والعطلات الرسمية.
 
وشدد محافظ بورسعيد على أنه لا تهاون في ملف إزالة التعديات، حيث تولي الدولة اهتماما كبيرا بهذا الملف، وهناك متابعة مستمرة من القيادة السياسية لجهود الأجهزة التنفيذية بجميع الأحياء، مشيرا لأهمية استرجاع املاك الدولة ومنع التعدي عليها مجددا واستغلالها في إقامة المشروعات التنموية التي تتماشى مع خطة التعمير و التنمية المستدامة بالدولة المصرية.
 
غلق فتحات مخالفة شمال سهل الحسنية جنوب بورسعيد2
غلق فتحات مخالفة شمال سهل الحسنية جنوب بورسعيد2

جانب من حملات غلق الفتحات بمصرف ولاد علم
جانب من حملات غلق الفتحات بمصرف ولاد علم

غلق فتحات مخالفة شمال سهل الحسنية جنوب بورسعيد
غلق فتحات مخالفة شمال سهل الحسنية جنوب بورسعيد

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة