"المعلمين" تستعد للعام الدراسى الجديد.. تشكل غرف عمليات بالمحافظات لتلقى الشكاوى وتوجه الفرعيات بإجراء زيارات مدرسية لتوفير الدعم للمدرسين.. وتطالب بتنظيم دخول أولياء الأمور للمدارس لتجنب الاعتداءات

الأحد، 27 أغسطس 2023 08:00 ص
"المعلمين" تستعد للعام الدراسى الجديد.. تشكل غرف عمليات بالمحافظات لتلقى الشكاوى وتوجه الفرعيات بإجراء زيارات مدرسية لتوفير الدعم للمدرسين.. وتطالب بتنظيم دخول أولياء الأمور للمدارس لتجنب الاعتداءات خلف الزناتى نقيب المعلمين رئيس اتحاد المعلمين العرب
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال خلف الزناتى نقيب المعلمين، رئيس اتحاد المعلمين العرب، إنه استعدادا لبدء العام الدراسى الجديد المقرر انطلاقه 30 سبتمبر المقبل، قد قررت النقابة تشكيل غرفة عمليات مركزية لمتابعة أحوال المعلمين مع انطلاق الدراسة، مشيرا إلى أنه ووجه جميع النقابات الفرعية واللجان النقابية على مستوى الجمهورية، بالتعاون الكامل مع غرفة العمليات المركزية بالنقابة العامة، لسرعة حل أى مشاكل تخص المعلمين خلال العام الدراسى.

وشدد الزناتى، على النقابات الفرعية واللجان النقابية عمل زيارات مدرسية لمتابعة المعلمين، وتوفير كل سبل الدعم والمساعدة للمعلمين للقيام بمهام عملهم فى جو مستقر، نظراً للدور الكبير الذى يلعبه المعلم فى تشكيل عقل ووجدان طلابه، وبث القيم وروح الوطنية وحب التعلم فيهم، وأشار إلى ضرورة تشديد مسئولى وزارة التربية والتعليم على تنظيم دخول أولياء الأمور إلى المدارس لعدم تكرار التعدى على المعلمين داخل الحرم المدرسى، للحفاظ على هيبة ومكانة أصحاب رسالة تربية الأجيال.

وأشار نقيب المعلمين، إلى أنه تم تخصيص رقم واتس أب 01555208606 ‏لتلقى شكاوى المعلمين مع بدء الدراسة، والتنسيق الكامل مع الفرعيات واللجان النقابية لسرعة تلبية نداء أى معلم يواجه أى مشكلة خلال تأدية رسالته فى تربية وتعليم الطلاب.

فى سياق متصل، قال إبراهيم شاهين وكيل أول نقابة المعلمين، فى تصريحات خاصة لليوم السابع،: إنه مع بداية العام الدراسى الجديد تجد النقابة أن الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم الحالى أكثر تعاونا واستجابة لمطالب المعلمين وشكاويهم، إلا فى حال عدم ارتباط أو حاجه الأمر لقرار من وزارته، حتى أنه شكل لجنة للتواصل مع النقابة، وتم عقد اجتماعات معها وتقدمت النقابة بالفعل بمطالبها، إلا أن أغلبها غير مرتبط بوزير التربية والتعليم، حيث أنها تتعلق بالعجز الصارخ فى أعداد المعلمين على مستوى الجمهورية، وكثافة الفصول التى تعوق المعلم عن أداء عمله.

وطالب شاهين، بإعادة النظر فى الخصومات التى أقرتها الضرائب على مكافأة الامتحانات التى يتقاضاها المعلمون بعد مشاركتهم بالثانوية العامة، حيث تعاملت معها باعتبارها مرتب شهرى وتم خصم ثلثها، وتم صرف المكافأة أقل عن العام الماضى 600 جنيه، مشيرا إلى ضرورة دراسة تحسين المقابل المادى لمديري المدارس، حيث أن أكثر من نصف المدارس المديرين بها مُكلفين بسبب عدم رغبة الكثير فى تولى المسؤولية دون أى مقابل مادى أو أدبى، لافتا إلى أن منصب مدير المدرسة وفقا للقانون 155 يضع شروط لتولى المنصب من بينها أن يتقدم المعلم بملفه للجنة القيادات ويتم اختيار المدير من بين المتقدمين، إلا أن المعلمين انصرفوا عن التقدم لتحمل مهام المنصب للأعباء التى سيتحملونها دون مقابل مناسب قد يصل إلى 200 جنيها فقط.

وأشار وكيل النقابة، إلى أن النقابة قد ناقشت مع الوزارة إجراءات تفعيل مجموعات الدعم المدرسى بمختلف محافظات الجمهورية، قائلا: أن مجموعات الدعم قد لا يمكن تطبيقها بشكل صحيح على أرض الواقع، حيث يتم عمل مجموعات على الورق فقط، ولا يجد معلمون مانع لديهم من سداد مبلغ لعدم حضورهم للمجموعة، فى ظل استعداد الطلاب لاستقبال العام الدراسى الجديد من خلال حجز أماكن بالدروس الخصوصية، وفقط يكتفون بتسجيل أسمائهم بالمدارس للحصول على الشهادات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة