يوم الكلب.. كيف تؤثر تربية الكلاب على صفاتك ونفسيتك؟

السبت، 26 أغسطس 2023 04:00 م
يوم الكلب.. كيف تؤثر تربية الكلاب على صفاتك ونفسيتك؟ يوم الكلب
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يفضل البعض تربية الحيوانات الأليفة في المنزل خاصة الكلاب، ويهتمون بصحتهم ونظافتهم طوال الوقت، ولكن الذى لا يعرفه البعض أن هناك فوائد عديدة تعود على مربى الكلاب، والتي نستعرضها في هذا التقرير، وفقًا لما ذكره موقع "akc"، وبمناسبة يوم الكلب كما أكد موقع "daysoftheyear".

فوائد تربية الكلاب في المنزل

التخلص من الشعور بالوحدة

تقدم الكلاب لمربيها الحب غير المشروط والدعم العاطفي والحضن المستمر الذي يساعدهم على تجنب العزلة الاجتماعية، حيث اكتشفت دراسة أسترالية، أن امتلاك الكلاب يمكن أن يقلل من الشعور بالوحدة.

يوم الكلب
يوم الكلب

التخلص من التوتر

تربية الكلاب تساعد المربين على الشعور بالراحة والتخلص من همومهم، فقد أظهرت دراسات متعددة أن الكلاب تساعد في تخفيف الشعور بالتوتر والقلق، حيث إن اللعب معهم يخفض من ضغط الدم ومعدل ضربات القلب، ويريح العضلات المتوترة.

كلاب
كلاب

التأقلم في أوقات الأزمات

يمكن للكلاب أن تساعد على التعافي نفسياً من الأزمات، حيث اكتشفت كلية الطب البيطري بجامعة بوردو أن المحاربين القدامى الذين يعانون من اضطراب ما بعد الصدمة يمكنهم القيام بعمل أفضل من الناحية الفسيولوجية والنفسية عندما يكون لديهم كلب في منازلهم.

تربية الكلاب
تربية الكلاب

التشجيع على الحركة

اكتشفت دراسة بريطانية أجريت عام 2019  أن أصحاب الكلاب هم أكثر عرضة للحركة بأربع مرات تقريبًا من غير الذين لا يمتلكون كلاب، حيث يضطرون للمشى واللعب معهم  .

الكلاب تجعلك إجتماعى

المشي مع كلب يجعل ودودًا ويمنح الناس بداية للمحادثة،  حيث وجد الباحثون أن حوالي 40% من أصحاب الكلاب لديهم وقت أسهل في تكوين صداقات، ويمكن للكلاب أن توفر الطريقة المثالية للتعرف على الغرباء وتكوين صداقات جديدة وذلك لإهتمام الآخرين بالكلاب مثلهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة