حياة كريمة فى البلد.. العمل على قدم وساق للانتهاء من محطة معالجة المياه وتوسعتها بقرية نهطاى فى الغربية.. الأهالي: عانينا من نقص الخدمات لسنوات والمبادرة حققت أحلامنا.. ويؤكدون: القرية تحولت إلى مدينة.. صور

السبت، 26 أغسطس 2023 04:00 ص
حياة كريمة فى البلد.. العمل على قدم وساق للانتهاء من محطة معالجة المياه وتوسعتها بقرية نهطاى فى الغربية.. الأهالي:  عانينا من نقص الخدمات لسنوات والمبادرة حققت أحلامنا.. ويؤكدون: القرية تحولت إلى مدينة.. صور إنشاء محطة معالجة قرية نهطاي
الغربية محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحلام مشروعة ظل يحلم بها سكان قري الريف المصرى لسنوات طويلة وذلك بسبب المعاناة التى كانوا يعيشونها من نقص الخدمات العامة والمرافق، حتى أن تم إطلاق مبادرة حياة كريمة لتطوير الريف المصرى وتوفير كافة الخدمات والمرافق، وتحولت هذه القرى الى مدن تتمتع بكافة الخدمات.

رصد "اليوم السابع" أعمال الانتهاء من إنشاء وتوسعة محطة معالجة قرية نهطاى النموذجية التابعة لمركز ومدينة زفتى بمحافظة الغربية، وذلك ضمن مشروعات التطوير التى تتم داخل 54 قرية 88 تابع لها، كمرحلة أولى من مبادرة حياة كريمة داخل المحافظة، والتى تم اختيار المركز ضمن 8 مراكز لتنفيذ تلك المشروعات الخدمية العملاقة، وذلك بتكلفة تتخطى 4 مليارات جنيه.

وفى هذا الصدد قال عنتر السيد أحدٍ الأهالى، أنهم عاشوا لسنوات طويلة يعانون من نقص الخدمات العامة والمرافق، وظلوا يحلمون باليوم الذى ستحقق فيه جزء بسيط من هذه الخدمات، ومن اهمها مياه الشرب والتى كانت لا تصلح للاستهلاك والاستخدام الآدمى وتسببت فى نقل الأمراض للعديد من المواطنين داخل القرية والقرى المجاورة.

وأضاف: بعد هذه المعاناة شاهدنا أطلاق الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، لمبادرة حياة كريمة لتطوير الريف المصرى، وسرعان ما تحول الحلم الى حقيقة وشاهدنا المعدات العملاقة تعمل فى كل شبر داخل القرية والقرى والعزب التابعة لها لتوفر الخدمات التى حرمنا منها لسنوات طويلة.

فيما قال محمد عبد الستار إن القرية تطورت كثيرًا عن السابق حيث كنا نعانى من نقص الخدمات، واليوم أصبحت قرية نموذجية بها كافة الخدمات الموجودة بالمدينة، موجهًا الشكر للقائمين على مبادرة حياة كريمة للاهتمام بالجانب الثقافى وتوعية المواطنين بأهمية تلك المشروعات وضرورة الحفاظ عليها، والتوعية أيضا بما تفعله الدولة المصرية للاهتمام بالمواطن داخل قرى الريف المصرى بعدما ظل مهمش لسنوات طويلة.

ومن جانبه أوضح محافظ الغربية أن المبادرة الرئاسية حياة كريمة جاءت لتحدث طفرة شاملة للبنية التحتية والخدمات كما تدعم المرأة الريفية فى محافظات الجمهورية من خلال توفير مشروعات صغيرة خالية من المخاطر ومبادرات لتطوير الكوادر النسائية المتميزة فى الريف.

ويذكر أن المشروع القومى "حياة كريمة" لتنمية قرى الريف المصرى هو مشروع القرن والذى قام الرئيس عبد الفتاح السيسى بتدشينه كمبادرة رئاسية فى بداية عام 2019 وتحول إلى مشروع قومى فى بداية عام 2021، حيث يتم تنفيذ 1000 مشروع داخل 54 قرية و88 تابعا فى مركز زفتى بتكلفة إجمالية 4.4 مليار جنيه.

 

 

المحطة
المحطة

 

إنشاء محطة معالجة قرية نهطاي
إنشاء محطة معالجة قرية نهطاي

 

جانب من الأعمال..
جانب من الأعمال..

 

محطة المعالجة
محطة المعالجة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة