المستشار ناجى شحاتة لـ"الشاهد": أصبت بالجيوب الأنفية بسبب بارود الأحراز

الجمعة، 25 أغسطس 2023 12:43 ص
المستشار ناجى شحاتة لـ"الشاهد": أصبت بالجيوب الأنفية بسبب بارود الأحراز المستشار ناجي شحاتة
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المستشار ناجي شحاتة، رئيس محكمة الجنايات ورئيس محكمة أمن الدولة العليا ورئيس دائرة الإرهاب السابق، إنه عندما قال الرئيس المعزول محمد مرسي في إحدى خطبه إن هناك قاضٍ مزور، قلت إن هذا الرجل كتب نهايته، لأنه اتهم قاضٍ بتزوير انتخابات علانية.

 

وأضاف في حواره مع الإعلامي محمد الباز مقدم برنامج "الشاهد"، المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، "لذلك بيان 3 يوليو كان بداية عودة هيبة الدولة، وشعرت أن الدولة استردت كبرياءها، وبدأنا نعيش مرحلة الدولة المنظمة، ومررنا بسنة لم يكن فيها دولة".

 

وتابع: "ما يحزن أن أحد المسؤولين الخاصين بالجماعة سمعته يقول في الإذاعة إننا "هنفور القضاة"، موضحا أنهم أخطأوا في تعديل القوانين ومحاولة إصدار إعلان دستوري يحصن القرارات الخاطئة بهذا الوقت، وحصار المحكمة الدستورية، لذلك كانت فرحتي ببيان 3 يوليو لا تضاهيه فرحة لأن الدولة استردت حينها هيبتها".

 

وأكد أنه أصيب بالجيوب الأنفية لمدة 3 سنوات بسبب رائحة البارود الموجود بالأحراز، و"رأيت كمية من الإجرام كانت تتسم بها الأحراز المضبوطة، ورأيت قطع حديد مدورة تستخدم في القنابل لزيادة الإصابات، وتطير عند الانفجار لإيقاع أكبر عدد من الضحايا".

وقال المستشار ناجي شحاتة، رئيس محكمة الجنايات ورئيس محكمة أمن الدولة العليا ورئيس دائرة الإرهاب السابق، إن قضية حريق الكنيسة في كفر حكيم في أوسيم كان متهم فيها نحو 40 متهما وكانت تتسم بالإجرام، لأن حرق كنسية في هذا الوقت شيء مؤسف وله أهداف أخرى، وهي جريمة لا يقبلها العقل.

 

وأضاف : ، "كنا ننظر بعض القضايا في معهد أمناء الشرطة وبعضها في الكيلو 10 ونص، وجاء تهديد بنسفي وجاءت المعلومة من المستشار معتز خفاجي، وقال إن هناك متهما قال إنهم مستهدفينك وهيضربوا عليك بالآر بي جي".

 

وتابع: "وقتها أمر الرئيس أن نتواجد في أحد الفنادق، وكنا نتندر بهذه الأمور، واتصلت بالمستشار أحمد الزند وزير العدل وأخبرته بالأمر، وفي اليوم التالي أصدر قرارا بنقل مقر المحكمة من الكيلو 10 ونص إلى أكاديمية الشرطة".

 

واستطرد أن ضابط الحراسات قال له ذات مرة إنه سيغير الطريق وسيدخل من شارع فيصل بدلا من شارع الهرم، "بلغني إن وصلته معلومة إنهم حاطين قنبلة في مدخل نفق الهرم عند جامع نصر الدين، ومن عادتي ألا أتدخل في شغل الحراسة لأن لديهم خبرة في مجالهم".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة