بشرى سارة.. معارض الأثاث والمفروشات والأجهزة الكهربائية تدخل ضمن تخفيضات الأوكازيون الصيفى 2023.. تيسير كل الإجراءات لمشاركة المحلات فى التصفيات.. وغرفة عمليات "التموين" تتابع العروض للتصدى للمخالفات

الخميس، 24 أغسطس 2023 11:00 ص
بشرى سارة.. معارض الأثاث والمفروشات والأجهزة الكهربائية تدخل ضمن تخفيضات الأوكازيون الصيفى 2023.. تيسير كل الإجراءات لمشاركة المحلات فى التصفيات.. وغرفة عمليات "التموين" تتابع العروض للتصدى للمخالفات الأوكازيون الصيفى
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحرص وزارة التموين والتجارة الداخلية ، على اتاحة المنتجات بأسعار مخفضة من خلال تنظيم المعارض في المناسبات، وأيضا الإعلان عن التصفيات لتنشيط التجارة، ويستمر العمل بالأوكازيون الصيفى 2023 من خلال المحلات التجارية المشاركة فى عروض تخفيضات الأسعار، شريطة أن تلتزم هذه الجهات بالإعلان عن ثمن السلع المعروضة للبيع فى التصفية مقترنًا به بيان عن الثمن الفعلى الذى كانت تباع به السلع خلال الشهر السابق على التصفية، كما تشارك العديد من محلات الأحذية والجلود فى الأوكازيون بجانب دخول بعض معارض الاثاث والمفروشات والأجهزة الكهربائية لطرح المنتجات بأسعار مخفضة.

وكشف تقرير لوزارة التموين والتجارة الداخلية، استمرار العمل بالأوكازيون الصيفى 2023 ، لافتا إلى أن الوزارة تقوم حاليا بتيسير كافة الإجراءات لمشاركة المحلات التجارية في تصفيات الاوكازيون، بهدف تنشيط حركة التجارة الداخلية، وأنه من خلال المرور على المحلات التجارية، للتأكد من جودة المنتجات المطروحة في الأسواق تبين أن متوسط نسبة التخفيضات في المتوسط يتراوح من 20 الى 50% .

وأكد أحمد أبو الفضل، مدير عام الإدارة العامة لشئون الرقابة على المعاملات التجارية بوزارة التموين، دخول بعض معارض الأثاث والمفروشات ومحلات الأجهزة الكهربائية في المشاركة في عروض الأوكازيون الصيفى 2023 ، بجانب أيضا مشاركة محلات الملابس والجلود والاحذية في التخفيضات، حيث تتيح الوزارة من خلال مديريات التموين تقدم المحلات بطلبات للحصول على التصاريح الخاصة بالمشاركة في الاوكازيون، مؤكدا أنه جار العمل بموسم الأوكازيون الصيفى 2023 مع تشديد الرقابة على الأسواق تنفيذا لتوجيهات الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية للتأكد من جدية العروض والتصدى لآى مخالفات، وعلى من يريد من المحلات التجارية المشاركة فى الأوكازيون عليه التوجه مسبقًا إلى مديريات التموين والتجارة الداخلية الواقع فى دائرتها للحصول على الموافقة، شريطة أن تلتزم هذه الجهات بالإعلان عن ثمن السلع المعروضة للبيع فى التصفية مقترنًا به بيان عن الثمن الفعلى الذى كانت تباع به هذه السلع خلال الشهر السابق على التصفية.

ويأتي ذلك في الوقت الذى أصدرت فيه وزارة التموين نشرات توعوية وتم ارسالها إلى المديريات بشأن توعية المستهلك خلال شرائه فى فترة الأوكازيون الصيفى 2023 للاستفادة من عروض تخفيضات الأسعار منها تفقد أكثر من محل مشارك فى الأوكازيون للحصول على أكبر نسبة فى التخفيضات لدى المحلات المشاركة، ومشاهدة الملابس بشكل جيد قبل الشراء للتأكد من جودتها، وأنه فى حالة وجود لون المنتج باهت، فإنه سيكون غير جيد ويتطلب الإبلاغ عن صاحب المحل التجارى، ضرورة التعامل مع المحلات المرخصة وليس مع الباعة الجائلين لحصول المستهلك على حقه فى سلع جيدة وتخفيضات حقيقية، والتأكد من إعلان المحلات المشاركة بالأوكازيون الصيفى 2023 عن سعرين على كل سلعة تتضمن السعر قبل وبعد التخفيض، والحصول على فواتير بالسلع التى يتم شراؤها موضحًا بها ثمن السلعة قبل الأوكازيون وبعد التخفيضات، وأن تتضمن الفاتورة نوع السلعة وتاريخ الشراء حتى يمكن للمواطنين استبدالها أو استرجاعها خلال المهلة التى حددها قانون حماية المستهلك، وأن يكون المواطنون أكثر إيجابية، ويقومون بالإبلاغ عن المحلات التى تقدم عروضا وهمية وسيتلقى جهاز حماية المستهلك شكاوى المواطنين على الخط الساخن للجهاز 19588 حال وجود تخفيضات وهمية أو سلع غير مطابقة للمواصفات القياسية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة