6 قطع ديكور وأثاث يجب التخلص منها.. لو عايزة بيتك نظيف بدون غبار

الخميس، 24 أغسطس 2023 12:00 م
6 قطع ديكور وأثاث يجب التخلص منها.. لو عايزة بيتك نظيف بدون غبار تنظيف المنزل.. صورة تعبيرية
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 الجميع يسعى دائما لأن يكون منزله نظيفا وأنيقا، ولا يوجد به أي أتربة خاصة مع قدوم فصل الخريف ووجود بعض الأتربة والغبار، وذلك لأن المنزل النظيف يعطي الشعور بالراحة، التي تكون سببا في تعزيز الصحة العقلية والجسدية، ومع ذلك هناك الكثير ممن لا يتركون منزلهم لحظة إلا لو قاموا بتنظيفه وتلميعه والاهتمام به، بشكل يومي، ولكنه يلاحظ الغبار في وقت قصير، ويستعرض" اليوم السابع "بعض الأشياء التي يمكن التخلي عنها في أثاث وديكور منزلك يجعلك تشعرين بالرضا عما تفعلينه، وذلك وفقاً لما نشره موقع "realsimple".

الأثاث والديكور بألوان بيضاء

على الرغم من أن الأثاث الأبيض يعطي مظهرا عصريا، إلا أن أي شيء أبيض يمكن أن يظهر المزيد من الأتربة ويتطلب تنظيفا متكررا، كما أن التنظيف المتكرر يمكن أن يؤدي أيضا إلى تآكل هذه العناصر بشكل أسرع.

الاثاث الابيض
الاثاث الابيض

المفروشات السوداء

تعد المفروشات المنزلية باللون الأسود خيارا شائعا آخرا لمظهر عصري وأنيق، فمثله مثل اللون الأبيض، يمكن أن تظهر العناصر السوداء المزيد من الخطوط وبصمات الأصابع والزيت، وبدلا من الديكور باللون الأسود أو الأبيض، ينصح باختيار قطع باللون البيج المحايد، وهو حل وسط لطيف.

مفارش باللون الاسود
مفارش باللون الاسود

التحف والديكورات

على الرغم من القيمة الفنية والمالية التي تكمن في التحف وبعض الديكورات، ولكنها قد تكون بمثابة مغناطيساً للغبار، وتأخذ وقتاً طويلاً في تلميعها وترتيبها.

قطع الديكور
قطع الديكور

السجاد في الحمامات

على الرغم من أن الكثير يلجأ لاستخدام سجاد الحمام لتقليل من الإنزلاق بسبب أرضيات الحمام الناعمة، لكنها قد تكون سببا في في تكوين البكتيريا والجراثيم، وخاصة السجادة أسفل المرحاض.

سجاد في الحمام
سجاد في الحمام

سجادة فرو بيضاء

مثل الأثاث الأبيض، يتغير لونه بمرور الوقت ويصعب صيانته، وعندما يكون أشعث أيضا، يكون من الصعب إزالة البقع منه ويمكن أيضا بسهولة ضياع الأقراط وغيرها من الأشياء الثمينة الصغيرة التي تعلق في الفراغ.

سجادة شعر بيضاء
سجادة شعر بيضاء

الأرضيات البيضاء

على الرغم أن الأرضيات البيضاء يمكن أن تكون جذابة، إلا أنه يمثل تحديا مستمرا للحفاظ عليها في حالة جيدة يوما بعد يوم، فعلى الرغم من جماله، إلا أن البلاط الأبيض يظهر كل الشعر والأتربة الموجودة عليه ولا يظل نظيفا ومنعشا لفترة طويلة بعد التنظيف.

الارضيات البيضاء
الارضيات البيضاء

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة