أكرم القصاص - علا الشافعي

"مالديف مصر".. شواطئ مطروح تجذب 6 ملايين سائح ومصطاف سنويا.. تتميز بالمياه النقية والرمال البيضاء والهدوء.. المصريون والأجانب وقعوا فى غرام كليوباترا و روميل والليدو والعوام والهنا والفيروز.. صور

الأربعاء، 23 أغسطس 2023 02:00 م
"مالديف مصر".. شواطئ مطروح تجذب 6 ملايين سائح ومصطاف سنويا.. تتميز بالمياه النقية والرمال البيضاء والهدوء.. المصريون والأجانب وقعوا فى غرام كليوباترا و روميل والليدو والعوام والهنا والفيروز.. صور شواطئ غرب مطروح
مطروح – حسن مشالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يطلق كثير من المصطافين على شواطئ مطروح والساحل الشمالي، "مالديف مصر"، لما تتميز به من بكارة ونقاء المياه وانعكاس ألوانها البديعة مع الرمال البيضاء الناعمة، وارتبط وصف "مالديف مصر" أكثر خلال السنوات الأخيرة، ببعض الشواطئ الواقعة غربي مدينة مرسى مطروح، الواقعة على الكورنيش الجديد قبالة قرية القصر، وقرية أم الرَخَّم وعجيبة.  

وتتنافس شواطئ مطروح، في جذب المصطافين لتميز كل منها بمقومات تختلف عن الأخرى، وإن كانت جميعها تشترك في الجمال ونقاء المياه والرمال البيضاء، التي تجعلها عامل جذب للسياح والمصطافين، الذي يتجاوز عددهم 6 ملايين مصطاف وسائح سنوياً، بحسب البيانات الرسمية لمحافظة مطروح.

ويقع داخل مدينة مرسى مطروح، الشواطئ المعروفة والشهيرة، مثل شواطئ الغرام وكليوباترا و روميل والليدو والعوام وشاطئ الهنا ومطروح العام والنخيل والفيروز ومينا حشيش وعلم الروم والرميلة وغيرها.

كما أن هناك شواطئ تتميز عن غيرها بصفات فريدة، حيث أنها ما زالت بكرا ولا يعرفها معظم المصطافين، لبعدها نسبياً عن المناطق السكنية والشواطئ الشهيرة، لذلك تمتاز بالهدوء والرمال البيضاء، ونقاء المياه وشفافيتها العالية التي تعكس الرمال البيضاء في قاع البحر.

ويفضل أهالي مطروح، هذه الشواطئ لخصوصيتها، التي تناسب الطابع المحافظ لمعظم الأهالي، بالإضافة إلى أعداد من المصطافين الذين عرفوا هذه الشواطئ، من خلال التردد كثيراً على مطروح وبحثهم عن الخصوصية، أو نصحهم البعض بالذهاب إليها.

 وتقع هذه الشواطئ غربي مدينة مرسى مطروح، على الكورنيش الجديد قبالة قرية القصر وغربها مروراً بشواطئ الأُبَيض وقبالة قرية أم الرَخَم وشاطئ عجيبة وصولا إلى هضبة عجيبة التي تطل على البحر وذات مناظر طبيعية خلابة.

وتمتد هذه الشواطئ بمحاذاة طريق الكورنيش الغربي، الذي يبدأ من مدخل شاطئ الغرام وكليوباترا وحتى شاطئ الأُبَيض غرباً، بطول حوالي 10 كيلو متر، وتقع على هذه المسافة مجموعة من القرى والمصايف الخاصة بشركات واتحادات ملاك، وعلى الرغم من أن الشواطئ الواقعة في هذه المنطقة تتميز بالجمال لنقاء الرمال البيضاء والمياه الفيروزية، إلا أن مرتاديها من محبي الخصوصية والهدوء من المصطافين وأهالي مطروح.

ويتواجد المواطنون على هذه الشواطئ، في مجموعات على مسافات متباعدة، من أجل الخصوصية، ويساعد على ذلك امتداد الشواطئ الرملية، وعدم الزحام، ولا توجد بهذه الشواطئ خدمات تأجير الشماسي والكراسي، حيث تصطحب كل أسرة حاجاتها معها، إضافة إلى الكراسي والشماسي أو  الخيام.

ويزداد الزحام وتتوافر الخدمات بشكل أكثر كلما اتجهت غرباً نحو شواطئ منطقة الأُبيض، وهي من الشواطئ المميزة، وتقع غربها شواطئ أخرى ذات طبيعة خاصة ولا يعرف عنها الكثيرون، وصولاً إلى شاطئ عجيبة بنقاء مياهه الفيروزية وشفافيتها العالية والرمال البيضاء الناعمة التى تعطى انطباعاً ببكارة المنطقة.

ويقع شاطئ عجيبة غربي مدينة مرسى مطروح، بنحو 25 كيلو مترا، بالقرب من هضبة عجيبة ذات الطبيعة الخلابة، ويمتاز الشاطئ بتدرج منسوب المياه بحيث يناسب الأطفال والكبار، كما يتميز بالهدوء وعدم الزحام لبعده عن المدينة. 

احد شواطئ مطروح العامة
احد شواطئ مطروح العامة

 

العروب على شاطئ غرب مطروح
العروب على شاطئ غرب مطروح

 

الممشى الزجاجي حمام كليوباترا
الممشى الزجاجي حمام كليوباترا

 

شاطئ الغرام
شاطئ الغرام

 

شاطئ الهنا مطروح العام
شاطئ الهنا مطروح العام

 

شاطئ ام الرخم احد شواطئ مطروح
شاطئ ام الرخم احد شواطئ مطروح

 

شاطئ ام الرخم
شاطئ ام الرخم

 

شاطئ بلو ساند على كورنيش مطروح الجديد
شاطئ بلو ساند على كورنيش مطروح الجديد

 

شاطئ مالديف ام الرخم
شاطئ مالديف ام الرخم

 

شاطئ مطروح العام
شاطئ مطروح العام

 

شواطئ غرب  مطروج الجميلة
شواطئ غرب مطروح الجميلة

 

لاجون شاطئ روميل
لاجون شاطئ روميل









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة