الكلام فى التريند.. إغلاق موقع التنسيق وتسجيل رغبات المرحلة الثانية اليوم.. ميسى الأكثر تتويجًا بالألقاب فى التاريخ بـ44 بطولة.. الصحف الإنجليزية تمنح محمد صلاح تقييما 7/10 بعد هدفه أمام بورنموث.. وطقس غد حار

الأحد، 20 أغسطس 2023 06:00 م
الكلام فى التريند.. إغلاق موقع التنسيق وتسجيل رغبات المرحلة الثانية اليوم.. ميسى الأكثر تتويجًا بالألقاب فى التاريخ بـ44 بطولة.. الصحف الإنجليزية تمنح محمد صلاح تقييما 7/10 بعد هدفه أمام بورنموث.. وطقس غد حار ميسى وصلاح وحالة الطقس
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعي مؤشرا يوميا يرصد أشهر القضايا والموضوعات التى تشغل الرأى العام والشارع المصرى، وتلقى بحثا دائمًا من رواد السوشيال ميديا، سواء فى الفن أو الرياضة أو السياسة، وسننتقل فى جولة "الكلام فى التريند على إيه النهاردة؟"، اليوم الأحد، لتسليط الضوء على أبرز القضايا التى شغلت السوشيال ميديا.

تنسيق المرحلة الثانية.. 6 ساعات على غلق موقع التنسيق وتسجيل الرغبات

البداية مع الثانوية العامة، حيث يغلق موقع التنسيق الإلكترونى تسجيل الرغبات أمام طلاب تنسيق المرحلة الثانية، فى تمام الساعة السابعة مساء اليوم الأحد، إيذانا بانتهاء المرحلة الثانية، وفقا لقرار الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالى، بانتهاء أعمال المرحلة الثانية للتنسيق مساء اليوم الأحد.

أهاب مكتب تنسيق القبول بالجامعات، برئاسة السيد عطا، طلاب تنسيق المرحلة الثانية بسرعة تسجيل الرغبات على موقع التنسيق الإلكترونى، وذلك قبل انتهاء الموعد المحدد لغلق باب تسجيل الرغبات المقرر له السابعة من مساء اليوم الأحد، وأكد مكتب التنسيق، أنه لا نية لمد باب تسجيل الرغبات مرة أخرى أمام طلاب تنسيق المرحلة الثانية، وعلى الطلاب سرعة التسجيل أو تعديل رغباتهم.

موقع التنسيق
موقع التنسيق

وانطلقت المرحلة الثانية للتنسيق يوم الثلاثاء 15 أغسطس الحالى بإجمالى 350 ألفا و133 طالبا وطالبة، منهم 259 ألفا و445 بالشعبة العلمية بحد أدنى 250 درجة بنسبة مئوية 60.98% و90 ألفا و688 بالشعبة الأدبية، بحد أدنى 238 درجة بنسبة مئوية 58.5%.

وكان الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمى، قد أعلن اليوم الأحد، أن عدد الطلاب المُتقدمين لتنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات بلغ حتى الآن 337 ألف طالب وطالبة على موقع التنسيق الإلكترونى www.tansik.egypt.gov.eg للعام الجامعى الجديد 2023/2024.

وأكد وزير التعليم العالى على جاهزية معامل الحاسب الآلى المتاحة بالجامعات الحكومية من التاسعة صباحًا وحتى الثالثة ظهرًا طوال فترة التنسيق لاستقبال الطلاب، ومساعدتهم على التنسيق الإلكتروني.

وأضاف السيد عطا المُشرف العام على أعمال مكتب التنسيق، أن موقع التنسيق الإلكترونى مُستمر فى استقبال رغبات طلاب المرحلة الثانية حتى مساء اليوم الأحد الموافق 20 أغسطس الجارى، وأكد على انتظام سير إجراءات إدخال الطلاب لرغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكتروني. 

الأرصاد: طقس غد حار نهارا معتدل ليلا والعظمى بالقاهرة 33 درجة

ومن جهتها، تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا الاثنين، طقسا حارا رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، معتدل الحرارة رطب ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

كما تتوقع هيئة الأرصاد أن يشهد غدا ارتفاع فى نسب الرطوبة على مدار اليوم يزيد من الإحساس بحرارة الطقس، ونشاط رياح ببعض المناطق مما يساعد على تلطيف الأجواء ليلًا، وفرص أمطار خفيفة قد تكون رعدية أحيانا على مناطق من جنوب سيناء ومناطق من جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر حلايب وشلاتين، كما تظهر السحب المنخفضة صباحا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية مما يساعد على تلطيف الأجواء.

 

الطقس
الطقس
 

ويتوقع أن يشهد غدا اضطرابا فى الملاحة البحرية على خليج السويس وسرعة الرياح من 50: 65 كم فى الساعة وارتفاع الموج من 2.5: 3.5 متر.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الإثنين: القاهرة العظمى 33 درجة والمحسوسة 35 درجة والصغرى 25 درجة، والإسكندرية العظمى 32 والصغرى 24 درجة، ومطروح العظمى 31 درجة والصغرى 24 درجة، وسوهاج العظمى 41 درجة والصغرى 26 درجة، وقنا العظمى 44 درجة والصغرى 27 درجة، وأسوان العظمى 45 درجة والمحسوسة 46 والصغرى 28 درجة .

يذكر أن الانقلاب الصيفى هذا العام 2023م ححدث عند الساعة (5:59) مساءً بتوقيت القاهرة الصيفى الأربعاء 21 يونية، ويبلغ طول فصل الصيف هذا العام 93 يومًا و13 ساعة 52 دقيقة.

والشمس تدور فى مدار ظاهرى بالنسبة إلى نجوم الخلفية السماوية التى تظهر ثابتة فى السماء، ويعرف هذا المدار بدائرة البروج ويميل مستوى دائرة البروج مع مستوى دائرة الاستواء السماوى بزاوية، قدرها 23 درجة و27 دقيقة وهى الزاوية نفسها التى يميل بها محور دوران الكرة الأرضية عن العمودى على مستوى مدارها، ونتيجة لدوران الأرض حول الشمس وميل محورها على مستوى مدارها بهذه الزاوية تحدث الفصول الأربعة.

ميسى أكثر اللاعبين تتويجًا بالألقاب فى التاريخ بـ 44 بطولة

بالانتقال إلى عالم الساحرة المستديرة، حقق النجم الأرجنتينى ليونيل ميسي، لاعب إنتر ميامى، إنجازا قياسيا فى تاريخ كرة القدم، بعد أن حقق لقب كأس الدوريات مع فريقه الأمريكى، وأكدت شبكة "سكاواكا" للإحصائيات: "أصبح ليونيل ميسى اللاعب الأكثر تتويجًا فى تاريخ كرة القدم".

ونشرت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية: "حصل الفائز بجائزة الكرة الذهبية 7 مرات على اللقب رقم 44 فى مسيرته المذهلة، التى امتدت من عام 2004 إلى 2023"، وأوضحت الصحيفة أن ميسى فك بذلك الشراكة مع زميله السابق دانى ألفيس، والذى حقق 43 لقبا فى مسيرته حتى الآن.

ميسي
ميسي

وقاد الأرجنتينى ليونيل ميسى قيادة فريق إنتر ميامى الأمريكى للتتويج بأول لقب فى تاريخه بفوزه ببطولة كأس الدوريات الأمريكى – المكسيكى، وتربع النجم الأرجنتينى ليونيل ميسى على جدول ترتيب هدافى كأس الدوريات برصيد 10 أهداف سجلها فى 7 مباريات، كما صنع هدفا، وقاد ميسى فريقه إنتر ميامى لتحقيق 7 انتصارات متتالية، فى كأس الدوريات، التى تلعب بين أندية الدورى الأمريكى والمكسيكي.

عدد أهداف ميسى مع انتر ميامى الأمريكى وصل إلى 10 أهداف فى 7 مباريات بقميص فريقه الجديد الذى حقق انتصاره السابع تواليا فى كأس الرابطتين الأمريكية والمكسيكية، بعدما فشل فى الفوز فى سلسلة من 11 مباراة فى الدورى الأمريكى.

وبات ميسى هو ثالث أفضل هداف فى تاريخ إنتر ميامى بـ10 أهداف، وبفارق 7 أهداف عن ليوناردو كامبانا زميله الحالى، صاحب المركز الثانى، و20 هدفًا عن الأرجنتينى جونزالو هيجوايين.

وكتب ليونيل ميسى التاريخ مع إنتر ميامى بعدما قاد النادى لأول مرة إلى مباراة نهائية فى أى بطولة محلية أو قارية، بالإضافة إلى أن الفوز على فيلادلفيا منح إنتر بطاقة التأهل لكأس الكونكاكاف 2024.

واصل الأسطورة الأرجنتينى ليونيل ميسى مسلسل تألقه مع فريق إنتر ميامى الأمريكى، منذ انتقاله إلى صفوفه فى 15 يوليو 2023، وللمرة الأولى فى تاريخه، اعتلى إنتر ميامى منصة التتويج بعد فوزه بكأس الدوريات لعام 2023، بفضل إبداعات ليو ميسى الذى صال وجال وسجل 10 أهداف وصنع هدفا على مدار البطولة.

وسار ميسى على خطى كأس العالم قطر 2022، وسجل 7 أهداف كاملة وأسهم بـ3 تمريرات حاسمة، ليُتوج باللقب وجائزة أفضل لاعب، ومع إنتر ميامى، استحوذ ميسى على كافة الجوائز الفردية فى غضون وقت قياسى، حيث اُختير كأفضل لاعب فى كل المباريات التى شارك بها حتى الآن، وفاز بجائزة الأفضل فى كأس الدوريات بجانب هداف البطولة بـ10 أهداف.

ويضم أيضا دولاب بطولات ميسى، كل من: 10 ألقاب للدورى الإسبانى، و4 ألقاب لدورى أبطال أوروبا، و7 كؤوس ملك إسبانيا، و8 كؤوس سوبر إسبانى، و3 كؤوس عالم للأندية، و3 كؤوس سوبر أوروبى، وكأس العالم، والفايلنسيما (كأس الأبطال كونميبول–يويفا)، وكوبا أمريكا، وذهبية الأولمبياد، وكأس العالم تحت 20 عامًا، ولقبين للدورى الفرنسى وكأس السوبر الفرنسي.

الصحف الإنجليزية تمنح محمد صلاح تقييمًا 7/10 بعد هدفه أمام بورنموث

مازلنا داخل المستدير الأخضر، حيث أشادت الصحف الانجليزية الصادرة، اليوم الأحد، بأداء المصري محمد صلاح نجم ليفربول بعدما سجل هدفه الأول هذا الموسم فى شباك بورنموث، ليكسر عقدة عدم التسجيل فى الجولة الثانية من الدورى الإنجليزي.

وحقق ليفربول، المحترف ضمن صفوفه النجم المصرى محمد صلاح، فوزا ثمينا على حساب ضيفه بورنموث بنتيجة 3 - 1، فى اللقاء الذى جمع الفريقين مساء السبت، على ملعب "آنفيلد"، ضمن منافسات الجولة الثانية، فى الموسم الحالى 2023-2024.

 

محمد صلاح

محمد صلاح

وضعت الصحف الإنجليزية تقييما لكل لاعب من ليفربول أمام بورنموث حسب الدرجات من 1 إلى 10، وجاء تقييم الدولى المصرى متباين بين 6 و7 درجات، ليصل متوسط تقييمه من كل الصحف والمواقع لـ6.9 درجة من عشرة.

بينما حصل المجرى دومينيك سوبوسلاى على أفضل تقييم لاعبى ليفربول بمتوسط 8.8 درجة من عشرة، وسجل محمد صلاح ثانى أهداف ليفربول فى مرمى بورنموث، فى الدقيقة 37 من زمن المباراة، ورفع محمد صلاح، عدد أهدافه خلال مشواره مع ليفربول إلى 187 هدفا، وذلك خلال 307 مباريات فى مختلف المسابقات. 

ويتصدر إيان راش، صدارة قائمة هدافى الريدز تاريخيا، برصيد 346 هدفا، واستهل الريدز مشواره فى بطولة الدورى الإنجليزى، بتعادل إيجابى 1-1 ضد تشيلسى فى قمة الجولة الأولى من مسابقة الدورى الإنجليزى، ليفقد نقطتين فى بداية المنافسة الأقوى بالدوريات الأوروبية الكبرى "بيج 5"، ورفع ليفربول رصيده إلى 4 نقاط فى المركز الثالث، بجدول ترتيب الدورى الإنجليزى، بينما توقف رصيد بورنموث عند نقطة واحدة فى المركز الرابع عشر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة