الإدارة الوطنية للسلامة تحقق فى قضايا مشكلة توجيه ببعض طرازات تسلا

الأربعاء، 02 أغسطس 2023 02:00 م
الإدارة الوطنية للسلامة تحقق فى قضايا مشكلة توجيه ببعض طرازات تسلا تسلا - صورة أرشيفية
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحقق الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق العامة، في الولايات المتحدة، في قضايا مشكلة التوجيه لبعض طرازات تسلا، بعد عشرات التقارير حول عام 2023 النموذجي 3 ومركبات الطراز Y التي تواجه مشكلات في التوجيه. 
 
فتحت الوكالة تقييمًا أوليًا (PE) بعد أن ادعى السائقون أنهم إما غير قادرين على توجيه سيارتهم أو أنهم عانوا من فقدان التوجيه المعزز.
 
وقالت NHTSA "خمسة تقارير تشير إلى عدم القدرة على توجيه السيارة، كذلك سبعة تقارير إضافية تشير إلى فقدان التوجيه المعزز مما أدى إلى زيادة الجهود للسيطرة على السيارة". "تم فتح PE لتقييم النطاق والتكرار وعمليات التصنيع والشدة المرتبطة بهذه الحالة."
 
لم يتم الإبلاغ عن أي وفيات أو إصابات فيما يتعلق بهذه الحوادث، لكن أحدها أدى إلى حادث أو حريق، تم تضمين حوالي 280.000 مركبة في نطاق التحقيق، مما قد يؤدي إلى استدعاء حسبما نقلت Engadget.
 
هذه ليست المرة الأولى التي تنظر فيها NHTSA في قضايا أمان تسلا، في مارس فتحت الوكالة تحقيقًا منفصلاً بعد تقارير عن سقوط عجلات قيادة تسلا أثناء وجود سيارات طراز Y على الطريق، في يناير أكدت تسلا أن وزارة العدل طلبت مستندات تتعلق بميزات الطيار الآلي في تسلا والقيادة الذاتية الكاملة.
 
في غضون ذلك أصدرت تسلا الشهر الماضي استدعاءًا طوعيًا لأكثر من 1300 سيارة من طراز S و X و Y صنعتها هذا العام بسبب الكاميرات المنحرفة.
 
 وقالت الشركة إن المشكلة "قد تتسبب في عدم توفر بعض ميزات السلامة النشطة، بما في ذلك الكبح التلقائي للطوارئ والتحذير من الاصطدام الأمامي، ومساعدة الحفاظ على الممر، دون تنبيه السائق إلى عدم توفرها."









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة