إشادة واسعة بتأسيس اتحاد منتجى مصر.. طارق الجناينى: خطوة مهمة لصناعة الدراما وتنظيم العملية الإنتاجية.. إبراهيم حمودة: دعوة الشركة المتحدة للاجتماع يخدم الصناعة.. جمال العدل: يضع آليات للحفاظ على الصناعة

الأربعاء، 02 أغسطس 2023 11:00 م
إشادة واسعة بتأسيس اتحاد منتجى مصر.. طارق الجناينى: خطوة مهمة لصناعة الدراما وتنظيم العملية الإنتاجية.. إبراهيم حمودة: دعوة الشركة المتحدة للاجتماع يخدم الصناعة.. جمال العدل: يضع آليات للحفاظ على الصناعة المتحدة للخدمات الاعلامية
كتب أحمد عرفة - محمد شعلان - إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طارق الجناينى: الاجتماع التأسيسى لاتحاد منتجى مصر مهم لأن صناعة الدراما "حياة أو موت"
 
أشاد منتجون بتأسيس اتحاد منتجى مصر، حيث أشاد المنتج طارق الجنايني، بعقد الاجتماع التأسيسي لإطلاق اتحاد منتجي مصر، قائلا: "خطوة مهمة تأخرت لعشرات السنين وهي مهمة للإنتاج الفني ولها علاقة بالمجتمع وتشكيل الوجدان وفكر المجتمع"، موضحا أنها صناعة مثل باقي الصناعات توزع داخل وخارج مصر.
 
واوضح طارق الجنايني، في مداخلة هاتفية ببرنامج "السفيرة عزيزة"، على قناة دي أم سي، أن صناعة السينما والدراما في مصر لها مردود مادي بعملة البلد تحتاجها، مضيفا: "على مدار السنين اللي فات لم يكن هناك اتحاد واضح لشركات الانتاج ينظم الصناعة في مصر، وده له جزء تنظيمي مهم جدا".
 
وتابع: "فكرة وجود اتحاد موجود فيه اكبر شركات انتاج فني ولسه باقي الشركات تنضم قريبا للاتحاد ده ينظم العملية الانتاجية من حيث الماديات والتنظيم ويقف أمام جودة الأعمال، وكل حاجة تأخذ وقتها"، مشيرا إلى أن جودة الأعمال الفنية ارتفعت السنوات القليلة الماضية، والمنتج المصري يحافظ على نفسه في العالم العربي.
 
كما أشاد المنتج طارق الجنايني، بالاجتماع التأسيسى لإطلاق اتحاد منتجى مصر والذى ضم فى اجتماعه الأول مجموعة من أكبر شركات الإنتاج فى مصر وبلغ عددها 18 شركة على رأسها الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، في إطار التنسيق المستمر بين شركات الإنتاج الفنى المصرية، وحرصا على ضرورة الحفاظ على صناعة الأعمال الدرامية واستمرار تطويرها والارتقاء بها بما يليق بمكانة الفن المصرى ودوره المؤثر فى كل أرجاء الوطن العربى. 
 
وقال المنتج طارق الجنايني، إن صناعة المحتوى مهمة جدا ولها دورا كبيرا في التأثير على المجتمع، كما ويعمل بها عدد كبير من المصريين، وتُصدر للخارج وتأتي بمردود مادي وعملة صعبة للدولة.
 
وتابع طارق الجنايني، في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" الذي يقدمه الإعلامي محمد مصطفى شردي، عبر قناة الحياة: "اجتمعنا أمس وبنجتمع حاليا وهناك زيادة في عدد الشركات، والجميع متحمس على الموضوع لأن هذا أمر بالنسبة للصناعة حياة أو موت، ولا بد أن نصل إلى مستوى من الصناعة أن تكون محمية".
 
و أشاد المنتج إبراهيم حمودة، بالاجتماع التأسيسى لإطلاق اتحاد منتجى مصر والذى ضم فى اجتماعه الأول مجموعة من أكبر شركات الإنتاج فى مصر وبلغ عددها 18 شركة على رأسها الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، في إطار التنسيق المستمر بين شركات الإنتاج الفنى المصرية، وحرصا على ضرورة الحفاظ على صناعة الأعمال الدرامية واستمرار تطويرها والارتقاء بها بما يليق بمكانة الفن المصرى ودوره المؤثر فى كل أرجاء الوطن العربى. 
 
وقال حمودة، مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" الذي يقدمه الإعلامي محمد مصطفى شردي، عبر قناة الحياة: "المنتج المصري يصدر منتج معنوي ويرسخ أمور مهمة في وجدان المشاهد المصري، وما يقدم يعبر عن هويتنا وثقافتنا، وما قامت به الشركة المتحدة من دعوة للمنتجين خطوة في منتهى الاحترام وفي توقيت دقيق جدا وتعود بالنفع على الصناعة في النهاية، وهذا الأمر سوف يقدم مواهب كبيرة جدا في المستقبل".
 
وتابع المنتج إبراهيم حمودة: "كل شخص يعمل في أي عمل هو عنصر من عناصر الإنتاج، وما يجرى حاليا هدفه الارتقاء بالصناعة، لا سيما وأن خلق عنصر الإبداع يجعلنا نقتحم أسواق جديدة في الصناعة وتوسيع الصناعة".
 
و أكد المنتج جمال العدل رئيس مجلس إدارة شركة العدل جروب، أن عقد الاجتماع التأسيسي لإطلاق اتحاد منتجي مصر، خطوة مهمة وأحد أهدافه وضع آليات للسوق والأجور من أجل الحفاظ على صناعة الدراما في مصر، موضحا أن المطالبة بأجور عالية من الفنانين يؤثر بالسلب على صناعة الدراما.
 
وأضاف جمال العدل، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم"، مع الاعلامية دينا عصمت، على قناة dmc، أن اجتماع اليوم، لإطلاق اتحاد منتجي مصر للحفاظ على استمرار صناعة محتوى الفن المصري التي تتصدر ويعاد تصديرها وأمر مهم، قائلا: "كان أمر مهم ننسق فيما بيننا لضبط آليات السوق عشان نقدر نكمل في الصناعة".
 
وتابع: "صناعة الدراما والسينما صناعة مهمة وبيوت كتير مفتوحة وعايزين ننسق مع رئيس روابط الانتاج والمعنين، وأهم ما في الاجتماع اليوم أننا ننسق أمور الاجور وضبط المحتوى الذي يناسب المواطن في مصر والعالم العربي"، مشيدا بدور الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية في صناعة الدراما.
 
واستكمل: "الشركة المتحدة هي مظلة الانتاج الفني وعايزين نتكامل ولا نتنافس ونصنع نوع من أنواع عدم المغالة في الأجور عشان نقدر نقوم الصناعة كما ينبغي لها أن تكون خاصة وأننا في وقت صعب جدا يحتاج التكاتف".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة