أكرم القصاص - علا الشافعي

كفياك أعذار.. 5 عادات سلبية يجب التخلص منها فورًا لحياة أكثر سعادة

الأربعاء، 02 أغسطس 2023 09:00 م
كفياك أعذار.. 5 عادات سلبية يجب التخلص منها فورًا لحياة أكثر سعادة العادات السيئة.. صورة تعبيرية
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كل يوم يمر علينا نقوم بالكثير من الأعمال سواء التي تواكب اليوم بشكل عادي، أو حتى مجرد روتين، أو حتى عادات تربين عليها، فكل ما نفعله سواء فعلًا كبيرًا أو صغيرًا يوجه مصيرنا دون أن نشعر، فهناك عادات تجعلنا أكثر هما، وأخرى تجعلنا سعداء ومملوءين بالطموح والأمل، ولذلك يستعرض "اليوم السابع"عادات سلبية يجب التخلص منها وفقًا لما نشره موقع "hackspirit".

لا تخلق أعذار لنفسك

كفاياك أعذار.. تعتبر كثرة الأعذار هي عبارة عن أفعال شاذة ضرورية من وجه نظر البعض للتخلص من العقاب، فعليك التخلص من تلك العادة السيئة وأعلم أن الصراحة دون خلق أعذار فهي خير لك ولمن حولك.

التخلص من العادات السيئة
التخلص من العادات السيئة

استثمار وقتك في الأشياء الخاطئة

عليك استبدال أي شيء لا فائدة منه وتعلم شيء جديد، أو التجمع مع الأسرة والأصدقاء الإيجابيين، أو تعلم لغة جديد، لهذا السبب من الجيد إجراء جرد لأولويات حياتك.

تشك في نفسك وفي قدراتك

هذه بلا شك واحدة من أصعب العادات السيئة التي يجب التخلص منها، فمن يفعل ذلك فهو لا يملك الثقة في نفسه أو في قدراته ومهاراته، لدرجة أنهم يشعرون بأنهم دائما غير مؤهلين للتعامل مع الآخرين.

الثقة بالنفس
الثقة بالنفس

دائما لعان

هناك الكثير من الأشخاص يعيشون دائما لاعنين لأنفسهم، ولا يحبون العيش على قد ما يملكون، فيلعنون في الحياة والعمل والمنزل وفي كل شيء فهم دائما يمتلكون الطاقة السلبية التي من الممكن أن تصدر لكل من حولة، فيجب التخلص من تلك العادة ونتقبل أن نكون غير كاملين.

تقمص دور شخص آخر

هناك الكثير من قصص النجاح التي تخبرك ما هو سر الشهرة والثروة، ولكن إذا كنت تريد تغيير حياتك، فعليك التأكد من أنها تستند إلى ما يهمك حقا، وما يناسب حياتك وليس حياة الآخرين.

الطاقة الايجابية
الطاقة الايجابية

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة