ورشة أبجديات الخط العربى و"الحكايات ألوان" فى بيت السنارى.. اعرف المواعيد

السبت، 19 أغسطس 2023 06:00 ص
ورشة أبجديات الخط العربى و"الحكايات ألوان" فى بيت السنارى.. اعرف المواعيد بيت السنارى
عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلقت ورشة بيت السنارى، التى تركز على قراءة أبجديات الخط واللون والكتلة، من خلال استعراض أمثلة رائعة من الفن التشكيلى، ويقدم الورشة مصمم الديكور والفنان المتميز عمر كمال فى رحلة ممتعة لاستكشاف أعماق الخط وأنواعه المتعددة، بالإضافة إلى تفاصيل مذهلة عن عالم الألوان واستخداماتها فى التعبير الفنى.

وتشرح الورشة كيفية تحليل وفهم كيفية تأثير الخطوط والألوان على المشاهد والمشاعر والفرصة للتعبير بأساليب مبتكرة ومختلفة باستخدام الخطوط والألوان كوسائل للتعبير عن تجارب المشاركين وأفكارهم الشخصية.

تبدأ الورشة الساعة فى تمام الساعة الرابعة عصرا من أيام: الأحد 20 أغسطس والأربعاء 23 أغسطس، والأسبوع الذى يليه فى أيام الأحد 27 أغسطس الجارى والأربعاء الموافق 30 أغسطس الحالى.

كما ينظم السنارى ورشة عمل للنشء والأطفال تحت عنوان "الحكايات ألوان" وذلك يوم 20 أغسطس في تمام الساعة الحادية عشر صباحًا وذلك لمدة أربعة أيام.

وتركز الورشة على تعليم الأطفال الوصف والارتجال والإبداع، واستخدام تعبيرات الوجه والجسم والصوت والخيال، واكسابهم مهارات إعداد الحكاية واختيار الموضوع واستخدام المشاعر ووصف الاحداث، والتدريب على مهارات وأدوات الحكى، وكذلك التعبير عن الذات والثقة بالنفس والمشاركة الفعالة.

تدير الورشة سوسن رضوان "وصيفة الرضوان"؛ وهى باحثة دكتوراه - حكاءة (شاركت في أكثر من عرض حكي في مركز جسور ومرايا) وكاتبة قصة وخواطر ومقالات (شاركت في العديد من المجموعات القصصية منها: أهالي القاهرة الكرام والمربوعة ونحت على جدار الورق وحكايات البنات).










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة