مناقشة ديوان "غراميات بطاطا وترمس" وورشة عن القراءة السريعة فى بيت السنارى

الأحد، 13 أغسطس 2023 03:00 ص
مناقشة ديوان "غراميات بطاطا وترمس" وورشة عن القراءة السريعة فى بيت السنارى بيت السنارى
عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنظم مكتبة الإسكندرية من خلال بيت السناري التابع لقطاع التواصل الثقافي، ندوة مفتوحة للجمهور لمناقشة ديوان "غراميات بطاطا وترمس" للشاعر الفكاهي ياسر قطامش، وذلك يوم الإثنين المقبل الموافق 14 أغسطس، في تمام السابعة مساءً، بمقر بيت السنارى الأثري بالسيدة زينب، بالقاهرة وتناقشه الدكتورة شيماء عمارة، والإعلامي فتحي الملا، والدكتور حازم مبروك.

تركز الندوة على مناقشة ديوان "غراميات بطاطا وترمس" وهو من الشعر الفكاهي، من خلال تحليل النصوص الشعرية التي تشكل الديوان، وكذلك الكشف عن الرؤية والأسلوب الذي يحمله، بالإضافة إلى السياق العام للديوان والأفكار الرئيسية، بما يضمه من تجارب إنسانية ومحاكاة للماضي.

وفى فعالية أخرى ينظم  بيت السناري ورشة عمل للأطفال والنشء؛ بعنوان "القراءة السريعة.. تعلم كيفية تطوير مهاراتك العقلية والمعرفية"، وذلك يوم الثلاثاء 15 أغسطس، في تمام الحادية عشرة صباحًا، بمقر بيت السنارى الأثري بالسيدة زينب، بالقاهرة.

تركز الورشة على التعريف بالقراءة السريعة وأهميتها، وتوضيح الفرق بين أنواع القراءة، وكيفية تعليم القراء السريعة للأطفال، وفوائد القراءة السريعة في تنشيط وتوازن المخ وتأثيرها على الشخصية والصحة النفسية، هذا بالإضافة إلى توضيح استراتيجيات القراءة السريعة وإمكانية الدراسة باستخدام القراءة السريعة.

تحاضر في الورشة ريم حلمي، وهي مدربة دولية في القراءة السريعة المبنية على تنشيط وتوازن شقي المخ، قدمت العديد من المحاضرات والندوات والورش التعليمية في هذا المجال.

تأتي الندوة في إطار الحرص على نشر الثقافة، وتوفير مصادر المعرفة للأطفال والنشء، وتطوير مهارات الذاكرة والتركيز والتفكير الابداعي، فضلا عن توفير بيئة مناسبة لتبادل لخبرات 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة