كفر الشيخ تستقبل امتحانات الدور الثانى للثانوية العامة بـ12لجنة فى11 إدارة تعليمية.. وتوفير 22 استراحة للمدرسين.. وتطهير اللجان وتعقيمها واختيار مواقع قريبة من الأسواق.. والمحافظ: تدشين 13 غرفة عمليات.. صور

الجمعة، 18 أغسطس 2023 10:10 م
كفر الشيخ تستقبل امتحانات الدور الثانى للثانوية العامة بـ12لجنة فى11 إدارة تعليمية.. وتوفير 22 استراحة للمدرسين.. وتطهير اللجان وتعقيمها واختيار مواقع قريبة من الأسواق.. والمحافظ: تدشين 13 غرفة عمليات.. صور جانب من الاستعدادات
كفر الشيخ - محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أنهت مديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ، من الاستعدادات النهائية، لإجراء اختبارات الدور الثاني للثانوية العامة، والتي تبدأ غدا السبت، الموافق 19 أغسطس، وتستمر حتى 29 أغسطس،  وتم الانتهاء من جاهزية 12 لجنة للثانوية العامة ب 11 إدارة تعليمية، كما استقبلت  22 استراحه ثانوية عامة، المشاركين في أعمال الإمتحانات، ب 11 إدارة تعليمية، بواقع استراحتين بكل إدارة تعليمية، بحضور عدد من المشرفين على امتحانات الدور الثاني 2023، وسط تطبيق الإجراءات الاحترازية، عقب أعمال الرش والتطهير،حرصا على سلامة رؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين، وتم فرش وتجهيز اللجان بالكامل بكافة الاحتياجات والمستلزمات المطلوبة لمعيشة المعلمين بها خلال فترة الامتحانات.
 

 تجهيز 12 لجنة ثانوية عامة ب 11 إدارة تعليمية لأداء 2695 طالبا وطالبة امتحانات الدور الثاني

 
أكد  اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ،على جاهزية 12 لجنة، ب 11 إدارة تعليمية لاستقبال 2695 طالبا وطالبة، لأداء امتحانات الدور الثاني  للثانوية العامة،  وتوفير الجو المناسب للطلاب لأداء الإمتحانات، وكل إدارة تعليمية بها لجنة من اللجان، بكفر الشيخ، وسيدي سالم، مطوبس، دسوق، فوه، الرياض، الحامول، بيلا، برج البرلس، بلطيم، قلين، ماعدا إدارتي غرب كفر الشيخ، وإدارة سيدي غازي التعليميه.
 
وقال اللواء جمال نور الدين ،محافظ كفر الشيخ، إنه شدد على متابعة كافة الاستعدادات لعقد امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة ، وأنه تم تشكيل  13 غرفة عمليات، غرفة بالمحافظة برئاسة اللواء تامر سعيد، السكرتير العام للمحافظة، تضم في عضويتها كافة الجهات المعنية، بالتعاون مع غرفة العمليات بمديرية التربية والتعليم بكل الخطوات منذ بدء الامتحان وعقب الانتهاء منه، وانصراف الطلاب، لاستقبال الشكاوى ورصد أي أخطاء لسرعة التعامل معها، بما يضمن انتظام سير الامتحان، وغرفة بمديرية التربية والتعليم برئاسة محمد عبدالله، وكيل الوزارة، و11 غرفة فرعية ب 11 إدارة تعليمية.
 

 استمرار أعمال تعقيم وتطهير اللجان وعقد بروتوكولات مع مديرية الأمن والصحة والإسعاف

 
وأضاف محافظ كفر الشيخ ،أنه وجه بتكثيف حملات التطهير والتعقيم قبل بدء وعقب الانتهاء من الامتحانات، وتخصيص سيارة إسعاف أمام كل لجنة، والتعاون مع مديرية الأمن بقيادة مدير أمن كفر الشيخ، لتأمين اللجان، مشددًا على ضرورة وجود زائر أو زائرة الصحية أو طبيب بكل لجنة قبل بدء الاختبار، بما يضمن انتظام سير الامتحان، وتوفير المناخ الهادئ والآمن للطلاب والمعلمين والقائمين بالملاحظة، والتأمين خلال فترة انعقاد الامتحانات ، كما شدد محافظ كفر الشيخ، على رؤساء المراكز بالمرور الدوري على اللجان، للتأكد من اتخاذ التدابير الوقائية والإجراءات الاحترازية، والتجهيزات اللازمة من وسائل الانارة، والتهوية المناسبة، ونظافة اللجان من الداخل والخارج، وتوافر وسائل الحماية المدنية وطفايات الحريق بكل مدرسة ومراجعتها.
 

 توجيهات لتنظيم الحركة المرورية والتنسيق مع الجهات المعنية

 
كما وجه محافظ كفر الشيخ بالتنسيق مع الإدارة العامة لمرور المحافظة، لتنظيم الحركة المرورية بالشوارع المؤدية لمقار الامتحانات، تجنبا لحدوث تكدسات مرورية، بالإضافة إلى التنسيق مع مديرية الشئون الصحية وهيئة التأمين الصحي و الإسعاف لتوفير سيارات إسعاف وأطقم طبية بكل لجنة.
 

محتويات الاستراحات

 
وجرى تجهيز 22 استراحات ثانوية عامة ب 12 إدارة تعلييمية، من بين 13 إدارة تعليمية تضمهم مديرية التربية والتعليم، لعدم وجود استراحات أو لجان ثانوية عامة بإدارة سيدي غازي التعليمية، لأداء طلاب المدارس بلجان إدارة شرق وغرب كفر الشيخ التعليميتين، وتم اختيار المدارس القريبة من اللجان ومن الاسواق، لإتاحة فرصة شراء المشارك في الامتحانات لاحتياجاته من الأسواق، كهربائية .
 

موقع الـ 22 استراحة مخصصة للمراقبين والملاحظين ورؤساء اللجان 

 
خصصت مديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ 22 استراحة في 11 مدينة، وروعي في الاستراحات التي تم تجهيزها استيعابها لكل المشاركين في الامتحانات من المغتربين  حسب عدد اللجان في تلك المدن، وخصصت المديرية 11 استراحة للرجال ،و11استراحة، منهم استراحتين بمدينة كفر الشيخ، وخصصت استراحتين بمدينة سيدي سالم ، وبلطيم استراحتين، وببرج البرلس استراحتين، وببيلا استراحتين، وبالرياض استراحيتين، وبمدينة فوه استراحتين، بمدينة قلين استراحتين، ومدينة مطوبس استراحتين، وبمدينة دسوق استراحتين، ومدينة الحامول استراحتين.
 

الاستراحات قريبة من الأسواق وتوفير كافة الامكانيات

 
وروعي في الاستراحات التي خصصتها مديرية التربية والتعليم بالمدن أن تكون في مناطق قريبة من الأسواق لتسهيل حصول المراقبين والملاحظين على احتياجاتهم المتعددة، وفرت الأجهزة الكهربائية من تلفزيونات وثلاجات، وبوتجازات  ومبردات مائية، ومراوح، وجميع الأجهزة ، والأدوات المطلوبة  بالإضافة لفرش الأسرة وتوفير البطاطين اللازمة والملايات، وفرش بعض الأرضيات بالسجاد، وستائر بنوافذ الاستراحات ، وغيرهم من المستلزمات ، واطمأن وكيل الوزارة على جاهزية وصلاحية الاستراحات لتكون على أعلى مستوى، كما توفير أسرة منفردة وهناك أسرة بدورين حسب رغبة الملاحظين والمراقبين والإداريين ، كما توجد أسرة احتياطية  بالاستراحات، وموقع لممارسة الالعاب، وأسرة وضع عليها" مراتب وكفرتيات ومخدات" نظيفة جرى غسلها، إضافة للسجاد بالأرضيات، وتوفير المطهرات.
 

 توفير الخبز ورفع درجة الاستعدادات بالمستشفيات  

 
ووجه  محمد عبدالله، وكيل الوزارة، مديري الإدارات التعليمية بمتابعة استقبال المراقبين والملاحظين، ليستعدوا للمشاركة في امتحانات الثانوية العامة التي ستبدأ غدا السبت،19 أغسطس الجاري ، كما وفرت مديرية التربية والتعليم بالتعاون مع مديرية التموين لتوفير الخبز اللازم للمشاركين في الإمتحانات من المغتربين، بالإضافة جاهزية المستشفيات العامة والمركزية في المدن ال11 لاستقبال أي حالات مرضية للمشاركين في الامتحانات، إضافة لخدمة طبية في تلك الاستراحات ، كما روعي في الاستراحات أن تكون مناسبة لعدد المشاركين في الامتحانات في لجان تلك المدن ففي كل مدينة لجنة تم توفير استراحتين بها واحدة للسيدات وأخرى للرجال.
 
وخصصت وكيل الوزارة لجان في المديرية والإدارات التعليمية بالمرور اليومي على الاستراحات وتواجد عدد منهم بها للعمل على راحة المراقبين والملاحظين، وتوفير كل احتياجاتهم ، وحل أي مشكلة قد تطرأ خلال أيام الامتحانات، وتعريفهم بمواقع اللجان التي سيراقبون بها لتسهيل مهمة انتقالهم لها والعودة .
 

محافظ كفر الشيخ يشيد بـ استراحات الثانوية العامة

 
أشاد اللواء جمال نور الدين ،محافظ كفر الشيخ، بالمستوى الذي ظهرت عليه استراحات الثانوية العامة ، وما تم توفيره من كل الاحتياجات ، موجها بالحرص على راحة المشاركين في امتحانات الثانوية العامة ، والاستجابة لهم ، وتوفير كل متطلبات التعقيم والتطهير.
 
قال محمد عبدالله، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ ،تم توفير كل الإمكانيات بالاستراحات وتطبيق الإجراءات الاحترازية سواء استمرار عمليات التطهير والتعقيم أو مراعاة المسافات المتباعدة  بين الأسرة فى الحجرات، حفاظاً على صحة رؤساء اللجان والمراقبين والمشاركين فى الامتحانات، مؤكاً أن المديرية انتهت من إعداد الاستراحات اللازمة، لإقامة رؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين بها، بناء على توجيهات وتعليمات  اللواء جمال نور الدين ، محافظ كفر الشيخ ،مشيرا إلى أنه تم 12 لجنة ب 12 مدينة، وتجهيز 22 استراحة، منهم 11 استراحة للسيدات، و11 إدارة للرجال، ب 12 إدارة تعليمية.
 
وأضاف وكيل الوزارة، تم توفير الأدوات والأجهزة المتعددة التى يحتاجها المقيمين بها لتكون على أعلى مستوى، لتهيئة المناخ المناسب للمشاركين في أعمال امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية، أثناء فترة إقامتهم، مؤكدة أن جميع الاستراحات تحت الحراسة الأمنية والرعاية الكاملة، وروعى فى الاستراحات قربها من اللجان لمراعاة راحة المشاركين فى الامتحانات،ويتم تعقيمها وتطهيرها يومياً، كما تم توفير المطهرات والكمامات والقفازات.
 

جدول امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2023

 
يوم السبت 19 أغسطس الجاري: امتحان مادتي اللغة العربية والتربية الدينية، لجميع الشعب.
 
يوم الأحد 20 أغسطس: امتحان مادتي اللغة الأجنبية الثانية والتربية الوطنية، لجميع الشعب.
 
يوم الاثنين 21 أغسطس: امتحان مادة الرياضيات البحتة الجبر والهندسة الفراغية، شعبة الرياضة.
 
يوم الثلاثاء 22 أغسطس: امتحان مادة الاقتصاد والإحصاء، لجميع الشعب.
 
يوم الأربعاء 23 أغسطس: امتحان مادتي الفيزياء والتاريخ، لشعبتي العلوم والرياضة.
 
يوم الخميس 24 أغسطس: اللغة الأجنبية الأولى، أدبي.
 
يوم السبت 26 أغسطس: امتحان مادتي الكيمياء، لشعبتي العلوم والرياضة، و الجغرافيا للشعبة الأدبية.
 
يوم الأحد 27 أغسطس: امتحان الديناميكا، شعبة الرياضة.
 
يوم الاثنين 28 أغسطس: الجيولوجيا والعلوم البيئية (علمي علوم)، والتفاضل والتكامل (الرياضيات)، وعلم النفس والاجتماع (أدبي).
 
يوم الثلاثاء 29 أغسطس: الأحياء والفلسفة (أدبي) والمنطق والاستاتيكا (الرياضيات).
d488e765-94f9-4adf-95ef-37eca01e5cec
d488e765-94f9-4adf-95ef-37eca01e5cec

احدى استراحات الثانوية العامة
احدى استراحات الثانوية العامة

احدى استراحات مطوبس
احدى استراحات مطوبس

استراحات الثانوية العامة بمطوبس
استراحات الثانوية العامة بمطوبس

استراحات الثانوية العامة
استراحات الثانوية العامة

استراحة سيدي سالم
استراحة سيدي سالم

الاهتامام باستقبال المشاركين في امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة بكفر الشيخ
الاهتامام باستقبال المشاركين في امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة بكفر الشيخ

الاهتمام بالاستراحات
الاهتمام بالاستراحات

العناية باستراحات الثانوية العامة
العناية باستراحات الثانوية العامة

تفقد الاستراحات
تفقد الاستراحات

توفير اجهزة كهربائية بالاستراحات
توفير اجهزة كهربائية بالاستراحات

توفير ثلاجات وبتوجازات
توفير ثلاجات وبتوجازات

جانب من استراحات الثانوية العامة
جانب من استراحات الثانوية العامة

جانب من الاستراحات
جانب من الاستراحات

مشح اللجان
مشح اللجان

نظافة اللجان
نظافة اللجان

نظافة دورات المياه
نظافة دورات المياه
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة