أمينة إسماعيل تكشف عن دورها برواية "عسل السنيورة" للكاتب شريف سعيد.. فيديو

الجمعة، 18 أغسطس 2023 04:00 ص
أمينة إسماعيل تكشف عن دورها برواية "عسل السنيورة" للكاتب شريف سعيد.. فيديو أمنية إسماعيل
فاطمة محفوظ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت أمنية إسماعيل، مخرجة بقناة النيل المتخصصة، زوجة الكاتب شريف سعيد، إنها مشاركة في رواية "عسل السنيورة" بجزء بسيط، وهى ترجمة كتاب من اللغة الفرنسية إلى اللغة العربية، وهذا الكتاب عبارة عن رسائل باللغة الفرنسية ساعد شريف سعيد في جمع المعلومات، وكان الجهد الأكبر لشريف تنسيق الرسائل مع بعضها ككاتب وروائى.
 
 
وأضافت فى تصريحات لتليفزيون "اليوم السابع": "ترجمة هذه الرسائل لم تستغرق مني سوى ساعتين بشكل يومي على مدار شهر كامل، وكانت لغة الرسائل الفرنسية هي لغة قديمة وصعبة، وكان نابليون يكتب هذه الرسائل بطريقة السرد والحكايات".
 
وأكدت أنها قامت بمساعدة زوجها وهي سعيدة في ترجمة هذه الرسائل، بدون أى تعب، وكانت تقوم بذلك بدافع الحب، وتتمنى نجاح رواية زوجها ويكون أنجح شخص بهذه الحياة.
 
يشار إلى أن شريف سعيد مُخرج وكاتب مصرى، وُلد فى القاهرة فى 1979، وتخرج بجامعتها فى كلية الإعلام ببداية الألفية الثانية، كتبَ بالعديد من الدوريات المصرية مثل "الأهرام" و"الوطن" و"المصرى اليوم"، عملَ فى العديد من القنوات الفضائية، وأخرج ورسم السيناريو لعدد من الأفلام الوثائقية منها "دير العذراء"، "الجمالية"، "ناس من شُبرا"، و"صناعة الكذب"، وتعد رواية "وأنا أحبك يا سليمة" أولى أعماله الأدبية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة