أمسية أوبرالية على مسرح مكتبة مصر الجديدة الجمعة

الجمعة، 18 أغسطس 2023 05:00 ص
أمسية أوبرالية على مسرح مكتبة مصر الجديدة الجمعة الأمسية الأوبرالية
عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستضيف مسرح مكتبة مصر الجديدة فى الثامنة من مساء غد الجمعة فرقة الأوبرا كريستوفر فوكال the crossover vocal ensemble band، ويقوم بالأداء الصوتى السوبرانو تانيا إسكندر ورؤى حسام وعلى البيانو أحمد عادل وتينور محمد جابر وبريتون: عماد رشدي، أحمد الشيمي، بشر شوكاير.

وكانت مكتبة مصر الجديدة استضافت فى آخر فعالياتها الكاتبة "رشا زيدان" فى ندوة تحدثت فيها عن رواياتها الثلاثة  الصوفية "روح" و"لك وحدك" و"هو أنت" وهى الروايات التى تدور أفكارها حول الصوفية كمهعنى مثلمتا هو واضح من عناوينها حيث يعمل الحب الصوفى كمحور رئيس لمؤلفات الكاتبة.

وتدور أحداث رواية روح حول "روح" وأصدقائها المغني الصوفي "براء"، والكاتب "نور" وزوجته المغربية "حياة"، وصديقتهم الجديدة "رشا" التي يفتحون لها طاقات الارتقاء الصوفي والسمو الروحي ، تمر "روح" بعذاب تجربة حب مستحيل مع من تهواه، وتعيش صراعًا مزلزلًا بين ما يريده المرء وما ليس مسموحًا له به، وما بين قونيا والقاهرة ولندن والمغرب تتحرك مصائر روح التي ودَّعت حياتها ووطنها لتنفذ الرؤيا التي أمرتها بهجر حبيبها، ونور الذي يسعى إلى الارتقاء الروحي بينما يزداد شوقه إلى روح، وحياة التي تحاول مرَّة أخرى ترتيب حياتها وزواجها، وبراء الذي يقابل مَن قد تكون حب حياته.

ومن أجواء الجزء الثانى من ثلاثية روح بعنوان لك وحدك«أما نور فكان يجلس في مقابلتها في القاعة، ينظر إليها بإعجاب، ولا يحرك عينيه عنها، ولا يشغله أيٌّ من الطقوس المقامة. كان يراها لأول مرَّة بردائها الأخضر، متألقة وسعيدة، تتمايل بجسدها الضئيل مع الأغنيات في رقة وهدوء، وكلما تمايلت تمايل قلبه معها يمينًا ويسارًا، إلى أن تمايلت مرَّة وسقط عنها شالها الحريري الأبيض المطرز بخيوط الفضة اللامعة. لم تشعر روح بسقوط الشال، كانت منسجمة تمامًا مع الموسيقى والأغاني، وتصفق بإيقاع خاص بها وحدها كأنها في عالم آخر. اقترب نور منها والتقط شالها الأبيض من الأرض..."










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة