أكرم القصاص - علا الشافعي

5 ألوان طلاء يحذر تطبيقها بغرفة المعيشة.. اعرفيها وتجنبيها

الخميس، 17 أغسطس 2023 02:00 م
5 ألوان طلاء يحذر تطبيقها بغرفة المعيشة.. اعرفيها وتجنبيها غرفة معيشة
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعتبر غرفة المعيشة من أهم غرف المنزل، حيث يستقبل فيها الضيوف وتقضى الأسرة معظم وقتها بين جدرانها، لذلك يجب الاهتمام بها واختيار ألوان طلائها بعناية شديدة، لكن خبراء ديكور المنزل حذروا من تطبيق ألوان طلاء معينة والتي نستعرضها في هذا التقرير، وأسباب تحذيرهم منها، وفقاً لما ذكره موقع "homesandgardens.".

 

5 ألوان طلاء يحذر تطبيقها بغرفة المعيشة
 

حذر خبراء الديكور من طلاء جدران غرفة المعيشة بهذه الألوان وذلك لأنها ليست من الألوان التي تستمر مواكبة للموضة لفترة طويلة، مثل :


 

لون البيج
 

يعتبر اللون البيج من ألوان الطلاء التي لا يفضل تطبيقها بغرفة المعيشة لأنها ليست مواكبة للموضة كما تتسبب في الشعور بالكأبة ولكن إذا رغب الشخص في تطبيق ألوان داكنة داخل الغرفة، يمكن التفكير في تطبيق اللون الأزرق الداكن حيث يعتبر من الألوان الجريئة والتي تضيف شعور بالحيوية .

البيج
البيج

 

اللون الوردي
 

يعتبر اللون الوردي الفاتح من ألوان الطلاء الهشة والهادئة، لكن لا يفضل تطبيقه في غرفة المعيشة لأنه سوف يجعل الغرفة تبدو أنثوية للغاية، و بالتالي ليس خيارًا مميزاً على المدى الطويل، ولكن في حالة الرغبة في تطبيق أسلوب أنثوى أنيق يفضل اللون الأحمر .

وردى
وردى

اللون الأسود
 

حذر خبراء الديكور أيضًا من تطبيق اللون الأسود في غرفة المعيشة لأنه يتسبب في الشعور بالإرهاق، وتجعل الغرفة مظلمة وباهتة.

أسود
أسود

 

اللون الأخضر المطحلب
 

ومثل اللون الوردي يعتبر اللون الأخضر المطحلب من ألوان الطلاء التي لا يفضل تطبيقها، حيث تجعل الشخص مع الوقت يشعر وكأنه في غرفة لم يتم تنظيفها منذ أكثر من عام، لذلك يفضل استبداله بلون الباذنجان لأنه من الألوان الجذابة.

الأخضر
الأخضر

اللون الأصفر
 

يعتبر لون الطلاء الأصفر من الألوان التي يحذر تطبيقها في غرفة المعيشة، حيث يجعل الشخص يشعر أثناء جلوسه داخل الغرفة بالفراغ لذلك يفضل تطبيق ألوان طلاء متدرجة ومتناسقة.

الأصفر
الأصفر

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة