هل يمكن للإنسان أن يصنع حظه؟.. مؤلف "اللامبالاة" يكشف 4 طرق ستساعدك

الثلاثاء، 15 أغسطس 2023 09:00 م
هل يمكن للإنسان أن يصنع حظه؟.. مؤلف "اللامبالاة" يكشف 4 طرق ستساعدك مارك مانسون
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قد يعتقد البعض أن الحظ لا دخل للإنسان فيه، ولكن هناك من يرى أن المرء بإمكانه أن يصنع حظه، بل ويزيد من فرص حظه بمجموعة من الخطوات وأساليب العيش، التى تمكنه من ذلك.

الكاتب الأمريكى مارك مانسون، مؤلف الكتاب الأكثر مبيعًا "فن اللامبالاة"، من هؤلاء الذين يؤمنون بأن الإنسان يصنع حظه، إذا ما اتبع مجموعة من الخطوات التى تمكنه من تحقيق هدفه، ففى هذا السياق، قال عبر حسابه على منصة "إكس": إن الحظ لا يحدث فقط، بل يتم إنشاؤه. يمكنك القيام بأشياء لزيادة احتمالات حظك.

وأوضح مارك مانسون أن هناك مجموعة من الخطوات التى تؤهل الإنسان وتمكنه من صنع حظه، فيرى مثلا أن لقاء المزيد من الناس يجعلك محظوظًا، وأن تعلم المزيد من المهارات يجعلك محظوظًا.

الأمر الثالث والأهم الذى يرى مارك مانسون أن يساعد على فرص الحظ، هو أن تكون على استعداد دائم للفشل فإن هذا التوقع والاستعداد يجعلك محظوظًا، أما الأمر الرابع فيرى "مانسون" أنه يتمثل فى عرض مساعدة الآخرين، لأن هذا في كثير من الأحيان يجعلك محظوظًا أيضا.

مارك مادسون، كاتب أمريكى من مواليد عام 1984، وقد نجح كتابه فن اللامبالاة بشكل كبير، وهو دعوة لتجاهل كثير من الأشياء المزمنة التى تسبب المتاعب وتتحكم فى الإنسان وأفكاره.

وفى كتاب "فن اللامبالاة" يقدم لنا الكاتب مارك مانسون الدليل الذاتى الذى يحدد معالم جيل بأسره، يجعلنا مدون متألق نرى أن المفتاح إلى بشر أكثر قوة وسعادة كامن فى التعامل مع الشدائد تعاملاً أفضل والكف عن أن يكون المرء إيجابيًا طيلة الوقت.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة