محمد صبحى: الدليل الاسترشادى للمجلس الأعلى للجامعات يتماشى مع استراتيجية التعليم

الثلاثاء، 15 أغسطس 2023 11:39 م
محمد صبحى: الدليل الاسترشادى للمجلس الأعلى للجامعات يتماشى مع استراتيجية التعليم محمد صبحى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الزميل محمد صبحى مسئول ملف التعليم العالى والجامعات باليوم السابع، أن الدليل الاسترشادى الذى اطلقه المجلس الأعلى للجامعات يتماشى مع الاستراتيجية الوطنية التعليم والبحث العلمى، والتى اطلقها الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالى فى شهر مارس الماضى، موضحًا أن الدليل رصد جميع البرامج البينية والمتخصصة فى الجامعات الحكومية ال 27 على مستوى محافظات مصر.
 
وأضاف الزميل محمد صبحى، خلال مداخله له ببرنامج التاسعة والمذاع على القناة الأولى المصرية، أن أهم ما يميز الدليل، أنه لم يضع اسم البرنامج ونظام الدراسة به فقط، ولكن تطرق أيضا لفرص العمل والتوظيف التى يتيحها البرنامج للخريجين، سواء فى الشركات او المؤسسات المختلفة، وتضمن العديد من وظائف المستقبل فى ظل الثورة الصناعية الرابعة، وعصر الرقمنة، واستخدام الذكاء الاصطناعى.
 
وأشار مسئول ملف التعليم العالى والجامعات إلى أنه روعى عند وضع الدليل والبرامج البينية فى الجامعات، أن تكون البرامج متماشية مع احتياجات المجتمع وتحقيق أهداف التنمبة المستدامة ورؤية مصر 2030 .
 
واستطرد الزميل محمد صبحى أن البرامج البينية تمكن الطلاب من الالتحاق بها على مستوى اى جامعة وأى برنامج اذا حصل الطالب على الحد الادنى للقطاع بتنسيق الجامعات.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة