عضو المجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية: انخفاض التنسيق تشجيعًا لهذه الجامعات

الثلاثاء، 15 أغسطس 2023 10:19 م
عضو المجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية: انخفاض التنسيق تشجيعًا لهذه الجامعات الجامعات الأهلية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور عبادة سرحان عضو المجلس الأعلى للجامعات الخاصة والاهلية، إن الحد الأدنى للقبول بكليات الطب فى الجامعات الخاصة والأهلية الجديدة 80 % و77% للقبول بجامعة الجلالة، وجامعة العلمين الدولية، و75%، بجامعة سيناء بفرعيها، وجامعة الملك سلمان الدولية، وجامعة شرق بور سعيد الأهلية وجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية.
 
وأضاف الدكتور عبادة سرحان، خلال تصريحات تلفزيونية مع الإعلامي عمرو خليل، ببرنامج "من مصر" المذاع على قناة سي بي سي"، أن المؤشرات تعتمد على عدد الناجحين وأماكن الإتاحة ونوعية التعليم، واللجان تجتمع وتقرر الحد الأدني، مشيرًا إلى أن "انخفاض تنسيق الجامعات الأهلية ياتي تشجيعًا للجامعات الأهلية.. مجلس الجامعات الخاصة قرر منحهم فرصة أكبر لقبول الطلاب".
 
وفيما يتعلق بالمصروفات في الجامعات الخاصة، قال الدكتور عبادة سرحان عضو المجلس الأعلى للجامعات الخاصة والاهلية، إنه يتم إخطار الطلاب قبل عملية القبول بكافة تفاصيل المصروفات، سواء ثباتها أو زيادتها السنوية، مستطردًا:"عميلة قبول الطلاب بالجامعات الخاصة تتضمن قواعد معروفة، ولكن الطالب يجب أن يكون على معرفة بهذه التفاصيل ونسبة الزيادة، وفقًا لمعدلات التضخم، وبالتالي الطالب يكون على على بذلك من البداية.. والزيادات معقولة من 5 لـ 10%".
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة