رئيس دائرة الإرهاب السابق عن قضية "خلية الصواريخ": كانوا يستهدفون إغراق سفن قناة السويس

الثلاثاء، 15 أغسطس 2023 12:06 ص
رئيس دائرة الإرهاب السابق عن قضية "خلية الصواريخ": كانوا يستهدفون إغراق سفن قناة السويس جانب من اللقاء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحدث المستشار معتز خفاجى رئيس محكمة أمن الدولة العليا ورئيس دائرة الإرهاب السابق، عن قضية "العائدون من الكويت"، موضحًا: "كان المتهمون يعودون إلى مصر لعمل خلية وتدبير أمر ما، وهو ما رصدته التحريات التى كشفت رقم الطائرة وكل ومخططاتهم ومن ساعدهم فى المطار على الهروب".

وأضاف "خفاجي"، فى حواره مع الكاتب الصحفى والإعلامى الدكتور محمد الباز، مقدم برنامج "الشاهد"، على قناة "إكسترا نيوز، أن هؤلاء الإرهابيين كانوا يحصلون على تبرعات لمنحها للجماعات فى مصر: "كانت من القضايا الرائعة التى بها تفاصيل كثيرة وتم الحكم فيها على عدد كبير من المتهمين".

وحول قضية "خلية الصواريخ"، قال: "كانت هذه لإحدى الجماعات الإرهابية بها مهندسون وكانت تجهز لصواريخ من أجل ضرب السفن فى قناة السويس، وكانوا يستهدفون إغراق السفن وتعطيل الملاحة، وكانت كل القضايا ضدهم وصدرت الأحكام القضائية".

وتحدث المستشار معتز خفاجى رئيس محكمة أمن الدولة العليا ورئيس دائرة الإرهاب السابق، عن قضية تنظيم "داعش الصعيد"، موضحًا أنه كان ينتهج فكر جماعة داعش الإرهابية، وبايعت أبو بكر البغدادى، كما بايع المتهمون فى قضيتى "داعش الجيزة" و"داعش عين شمس" الإرهابى ذاته.

وأضاف "خفاجي"، فى حواره مع الكاتب الصحفى والإعلامى الدكتور محمد الباز، مقدم برنامج "الشاهد"، على قناة "إكسترا نيوز: "كنا أمام عمليات غسيل مخ كاملة، ناس مغسول دماغها بشكل تام، وكلهم ينتهجون نفس الفكر ومقتنعون بالأفكار ذاتها، يريدون الخلافة وتدمير مصر حتى تتبع أبو بكر البغدادى، كما نفذوا عمليات إرهابية، وكانت فى حوزتهم كتبهم وحواسيبهم النقالة وباقى الأحراز مثل المراسلات".

وتابع رئيس محكمة أمن الدولة العليا ورئيس دائرة الإرهاب السابق: "القضايا الثلاث كانت واحدة تقريبا، الفكر واحد وبايع أفراد التنظيمات أبو بكر البغدادى على السمع والطاعة، ونفذت مجموعة عملية إرهابية والبقية كانوا يستعدون لتنفيذ عمليات لكن جرى ضبطهم وفى حوزتهم الأحراز".

وقال المستشار معتز خفاجى رئيس محكمة أمن الدولة العليا ورئيس دائرة الإرهاب السابق، أن الإرهابى محمود شعبان يدعم الفكر الجهادى، ومن ضمن الدعم أنه سافر سوريا، موضحًا: "قال عن سفره إلى سوريا أنه كان يخطب فى المجاهدين حتى يثبت عقيدتهم، جريمته أنه ينتهج فكر داعش الذى ينص على عدم وجود دولة".

وأضاف "خفاجي"، فى حواره مع الكاتب الصحفى والإعلامى الدكتور محمد الباز، مقدم برنامج "الشاهد"، على قناة "إكسترا نيوز": "أعطيناه الفرصة كى يتحدث فى أثناء المحاكمة ولم يستطع أحد أن يوقفه وكان كثير الخروج من الموضوع، كنا نسأله عن القضية فكان يتحدث عن أفكاره".

وتابع رئيس محكمة أمن الدولة العليا ورئيس دائرة الإرهاب السابق: "الفكر الذى يعتنقه محمود شعبان مجرم، وهذا هو الفيصل بين القاضى والمتهم".

وقال المستشار معتز خفاجى رئيس محكمة أمن الدولة العليا ورئيس دائرة الإرهاب السابق، أن جماعة الإخوان الإرهابية هى من أطلقت مصطلح "الاختفاء القسري"، موضحًا: "لا يوجد مواطن يتم إلقاء القبض عليه دون أسباب، وأى متهم يمس الأمن القومى للبلد تُحال قضيته لنيابة أمن الدولة، أما الجنايات الأخرى فإنها تُحال إلى النيابات الأخرى".

إلى ذلك، كشف "خفاجي"، فى حواره مع الكاتب الصحفى والإعلامى الدكتور محمد الباز، مقدم برنامج "الشاهد"، على قناة "إكسترا نيوز، التفاصيل الأخيرة فى حياة المعزول محمد مرسى، لافتًا إلى أنه كان يُحاكم أمام المستشار محمد شيرين وكان فى القفص، ولم يكن المستشار يترك أى ثغرة وواجهه بالأدلة، فأنكر مرسى.

وتابع رئيس محكمة أمن الدولة العليا ورئيس دائرة الإرهاب السابق: "المستشار محمد شيرين واجه مرسى بصوته فى الهواتف والمحادثات مع حماس، وذلك فى قضية التخابر، ولم يكن مرسى يتوقع هذا الأمر فأصيب بأزمة قلبية ومات".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة